عرض رجل دين باكستاني قرابة 6 آلاف دولار ثمناً لرأس باكستانية مسيحية تواجه عقوبة الإعدام، بعدما أدانتها إحدى المحاكم بتهمة “التجديف”، و”الإساءة” للنبي محمد، قالت مصادر باكستانية مسؤولة، في وقت سابق، إن الرئيس آصف علي زرداري، سيصدر قريباً عفواً رئاسياً عنها.
وأدان مولانا يوسف قريشي في خطبة الجمعة بمدينة “بيشاور”، شمال غربي باكستان، أي جهود من جانب زرداري للعفو عن آسيا بيبي أو إطلاق سراحها، مهدداً أن الملايين من اتباعه سيخرجون إلى الشوارع للتنديد إذا تم تعديل قوانين التجديف المعمول بها في البلاد.


وقال قريشي في كلمة أمام حشود: سأدفع 500 ألف روبية للتابع المخلص لمحمد من يقوم بقطع رأس آسيا بيبي”، علماً أن المبلغ الذي يعادل 5800 دولار، يعادل ستة أضعاف متوسط الراتب السنوي في باكستان.
وكانت محكمة باكستانية قد أصدرت، في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، حكماً بإعدام بيبي، بعد إدانتها بـ”الإساءة” إلى النبي محمد، و”التشكيك في القرآن”، بينما كانت تعمل مع عدد من النساء المسلمات في حقل بإحدى القرى القريبة من مدينة “لاهور” بولاية “البنجاب”، وسط باكستان.
وإلى ذلك، أكد مسؤول رفيع في الحكومة الباكستانية أواخر الشهر الماضي، أن الرئيس الباكستاني سيصدر قريباً عفواً رئاسياً عن بيبي.
وقال حاكم ولاية “البنجاب”، سلمان تاسير، في تصريحات لبرنامج “كونكت ذا ورلد” إن الرئيس زرداري أوضح أن بيبي، لن تكون “ضحية” لقانون يجرم الإساءة للإسلام وللنبي محمد.
وتابع قائلاً: “ما أعنيه أنه رئيس ليبرالي، لديه عقلية متفتحة، ولن يسمح بأن يرى هذه المرأة الضعيفة، تقع تحت طائلة القانون لتواجه عقوبة الإعدام، إن ذلك لن يحدث.”
وكانت بيبي قد وقعت التماساً لطلب “العفو الرئاسي”، وسلمته لحاكم البنجاب ، أثناء قيامه بزيارتها في السجن المحتجزة به منذ ما يقرب من 15 شهراً، وأكد أنه سيقوم بتقديم طلب الالتماس إلى الرئيس زرداري.
وقال تاسير في تصريحات سابقة: “إنني أريد أن أبعث برسالة قوية مفادها أننا هنا من أجل حماية الأقليات”، وتابع قائلاً: “إننا لا نسعى بأي شكل لأن يكونوا هم المستهدفين بمثل هذا النوع من القوانين.”
وقد أثار الحكم بإعدام بيبي انتقادات دولية واسعة، مما دعا بابا الفاتيكان، بندكتس السادس عشر، للتدخل في قضيتها شخصياً، حيث طلب من السلطات الباكستانية العمل على إطلاق سراحها، كما أطلق نداءً لأجل المسيحيين الذين قال إنهم “يعيشون أوضاعاً صعبة” في الدولة الإسلامية.
ويشكل المسيحيون أقلية ضئيلة جداً في باكستان، ويبلغ تعدادهم قرابة مليوني شخص، أي أكثر بقليل من 1 في المائة من تعداد سكان البلاد البالغ 170 مليون نسمة، وفقاً لإحصائيات حكومية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫62 تعليق

  1. احنا كده متفقين يا اخ ازاد، ومروة ضحية عنصرية موجودة فى المجتمع الغربى، زى ما غيرها ضحايا لعنصرية موجودة فى مجتمعتنا كمان.

  2. يجب ان يقطع راسها حد حتى تكون عبرة لغيرة من التطاول سيد البشرية صلى الله علية و سلم وان تم العفو عنها فانه سوف يسمح لغيرها بلتطاول على رسول الله اليوم امراءة وغدا عشر وبعد غدا المئات هذة المراة وبكل وقاحة لم تراعي حرمة 170 مليون باكستاني ومليار مسلم مع العلم انة لايوجد اي مسلم يتطاول على اي رسول مع احترامي الشديد لاخواننا المسيحيين في الشرق الاوسط فالكنائس التي تسب رسولنا الكريم هي تتبع الكنيسة الانجيلية الامريكية والانجيلية هذة تتبع الصهيونية ولاعلاقة لها با اخواننا المسيحيين فقط في الاسم

  3. I don’t think it` s fair to take her life as, fisrtly our Prophet never encouraged killing over a small things that can be solved without violence. its quite childish for a grown up to criticise another religion and she shouldn’t have done what she did.But still would you be happy if that happens to you? let` s face it, there are lots of people here who criticise other religions, so wat should happen to them?? thats why it` s not fair and i don’t think Allah would want us to do that
    TO ERR IS HUMAN
    TO FORGIVE IS DEVINE

  4. تذ كير للاخ المتحمس للاعدام 000 كنيسة سيدة النجاة في بغداد ذبح فيها مابين 150 و200 شخص مسيحي كانوا يقيمون صلاة من قبل نسلمين يعتبرون انفسهم سنة (حسب ما نشر ) وذبحوا فعلا طفلة عمرها 4 سنوات امام الناس كل ذلك قبل ان تقتحم الكنيسة ؟؟ ومزقوا الاناجيل وكان من بين القتلى ثلاثة قسس 00000 فباى عرف اودين او اخلاق يجرى ذلك ولم نسمع ادانه واحدة من غير المسلمين العراقيين واولهم الشيخ الدكتور الضارى 000 المنطقة ملتهبة وعلى الكل ان يعملوا لخفض درجة الحماس العاطفي لانه لايوئدى الى نتيجة لبناء مجتمعات متماسكة00 ولا نقول اوطان ؟؟؟؟ على الكل ان يتعلم ثقافة الحوار واحترام اراء الاخرين ايا كان الراى 00 المهم هو نقاش وكلام وليس قنبلة او رصاصة 00 اوقفني الان كلم وردني من صديق قارن بين حالة الدول الاسكندنافية التى هي الاولى في الشفافية وعدم وجود فساد مالي وادارى 000 في حين ان بلداننا فيها مئات الاف من الجوامع والمساجد وملايين الخطباء ةالةعاظ واصحاب الدعوة وخمسة اوقات صلاة يوميا 00 كلها تامر بالمعروف وتنهي عن المنكر 00 وبلادنا اخر الدول في الشفافية والفساد المالي والادارى ؟؟؟؟؟ وتلك البلدان يضرب بها المثل بالاباحية واكل الخنزير 000 هل من علة في ذلك ؟؟؟؟؟؟

  5. الله ينعلها امراة كافرة وجاهلة الموت حقا عليها لتكون عبرة لمن يتطاول ويتدنى الى كلام الله عز وجل والى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم الحمد لله كتيرا على نعمة الاسلام

  6. الله سبحانة وتعالي يقول من قتل نفس فاكنما قتل الناس اجمعين صدق الله العظيم هذة النفس ليست خاصة بالمسلمين وانما بالكل فقد جاءت بالاية تعمييم ويدخل فيها اهل الكتاب بمن فيهم المسيحيين والذي يدعو الى القتل والتدمير هو شيطان وليس تابع لاي دين لان الديان تحرم قتل الناس المسالمين كان رسول الله اذا ذهب الى الى القتال او الحرب او ارسل اصحابة يوصيههم بعدم قطع الشجار ولاعتداء على النساء والكبار في اسن والعزل الذين ليس لديهم سلاح غهولاء الجماعة قتلوا العزل والنساء والاطفال وازهقوا النفس التي حرم اللة قتلها فهولا خارجون عن الاسلام بحكم الادلة القطعية وان ادعوا ذاللك يا اخ عبدالله خليل ونما هم مفسدون في الارض

  7. نورت انشري تعليقي ولا تدققي كثيرا لانه رد على تعليق البرنس اليمني ..
    تعليقي محترم وخالي من السب والشتم

  8. عبد الله خليل ..
    تسلم اخي على كلامك الموزون بدون عنص رية او تش دد ..
    هذه المرأة مجرد كلام سيئ قالته .. ولكن الذي حدث في كنيسة سيدة النجاة جر يمة لاتغتفر .. ولم نرى اي استن كار من اي مجلس اسلامي او من اي جهة دي نية اسلامية ..
    —————————————
    البرنس اليمني .. النرويج
    اتحداك اذا تاتي باي برهان بان الكنائس الانجيلية تسب رسو لك ..
    الكنائس الانجيلية لن تتبع الصهيو نية وانما هي كنائس مسيحية ..
    فلهذا اقول لك مستحيل الكنيسة الانجيلية تس ب رسولك لان ديننا يحرم علينا هذا فلا تخلط بين الكنائس .. اتمنى ان تحضر الى الكنيسة وتسمع باذنيك مراسيم قداسنا الالهي حتى تعرف جيدا باننا لم نجلب سير تكم ابدا في كنائسنا بعكس الذي يحصل بجوام عكم .. ولكن المذهب المسمى بشهود يهوة هم الذين يتبعون الصهيو نية وحتى كنائ سهم غير كنائ سنا ونحن لم نعترف بهم كمسيحيين لانهم يسي ئون للمسيحية وللمسيح ويسمون انفسهم بالمسيحيين ولكنهم صهاينة متس ترين بستار الدين المسيحي والمسي حيين براء منهم ..

  9. اخت mayا انت لم تفهمي تعليقي مسيحية الشرق غير مسيحية الغرب الكنيسة التي اقصدها هي التي تدار في الولايات المتحدة الامريكية وبلتحديد في فيلا دلفيا ولا اقصد كنائس الشرق كنائس الشرق نعيش معهم من الاف السنين ولم نسمع منهم اي شي فقد وقفو امع المسلمين في الحروب الصليبية وما الى ذالك واهم رموزها ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي وبوش الابن ما فهمتيني صحيح هولا الذين يفجرون لايميزون بين مسلم ولامسيحي اتمنى ام تفهميني صحيح

  10. أخت هزار .. أولاً ليس هناك مسلم مهما كان متشدداً ومتعصباً يتطاول على نبي من أنبياء الله .. لأن من يفعل ذلك فقد خرج من الاسلام ..!!
    ثانياً نحن أُمرنا أن نُقاتل الذين يعتدون علينا (( وقاتلوا في سبيل الله الذين يُقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين )) .. (( فلا عدوان إلا على الظالمين )) .. ومن مُستلزمات القتال هو الدعاء لينصرنا الله عليهم (( ولما برزوا لجالوتَ وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكــافرين )) ..
    يا أخت هزار الاسلام دين سلام ومحبة هذا صحيح .. وهو نور لمن يُسالمنا ويعيش معنا بمحبة .. لكنه في نفس الوقت نااااااار على من يُعادينا …
    ولولا ذلك لانتهى الاسلام منذ زمن ..!!
    والدعاء يا أخت هزار .. وغير هزار .. يكون على الظالمين من غير المسلمين .. لأن الله تعالى أمرنا في القرآن أن نبرّ الذين لم يقاتلونا وأن نُحسن إليهم من غيرنا (( لا ينهاكم الله عن الذين لم يُقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبرّوهم وتقسطوا إليهم ..)) فكيف يستقيم أن نبرّهم وبنفس الوقت ندعو عليهم ؟!!! .. هذا لا يستقيم ..!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *