عرض رجل دين باكستاني قرابة 6 آلاف دولار ثمناً لرأس باكستانية مسيحية تواجه عقوبة الإعدام، بعدما أدانتها إحدى المحاكم بتهمة “التجديف”، و”الإساءة” للنبي محمد، قالت مصادر باكستانية مسؤولة، في وقت سابق، إن الرئيس آصف علي زرداري، سيصدر قريباً عفواً رئاسياً عنها.
وأدان مولانا يوسف قريشي في خطبة الجمعة بمدينة “بيشاور”، شمال غربي باكستان، أي جهود من جانب زرداري للعفو عن آسيا بيبي أو إطلاق سراحها، مهدداً أن الملايين من اتباعه سيخرجون إلى الشوارع للتنديد إذا تم تعديل قوانين التجديف المعمول بها في البلاد.


وقال قريشي في كلمة أمام حشود: سأدفع 500 ألف روبية للتابع المخلص لمحمد من يقوم بقطع رأس آسيا بيبي”، علماً أن المبلغ الذي يعادل 5800 دولار، يعادل ستة أضعاف متوسط الراتب السنوي في باكستان.
وكانت محكمة باكستانية قد أصدرت، في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، حكماً بإعدام بيبي، بعد إدانتها بـ”الإساءة” إلى النبي محمد، و”التشكيك في القرآن”، بينما كانت تعمل مع عدد من النساء المسلمات في حقل بإحدى القرى القريبة من مدينة “لاهور” بولاية “البنجاب”، وسط باكستان.
وإلى ذلك، أكد مسؤول رفيع في الحكومة الباكستانية أواخر الشهر الماضي، أن الرئيس الباكستاني سيصدر قريباً عفواً رئاسياً عن بيبي.
وقال حاكم ولاية “البنجاب”، سلمان تاسير، في تصريحات لبرنامج “كونكت ذا ورلد” إن الرئيس زرداري أوضح أن بيبي، لن تكون “ضحية” لقانون يجرم الإساءة للإسلام وللنبي محمد.
وتابع قائلاً: “ما أعنيه أنه رئيس ليبرالي، لديه عقلية متفتحة، ولن يسمح بأن يرى هذه المرأة الضعيفة، تقع تحت طائلة القانون لتواجه عقوبة الإعدام، إن ذلك لن يحدث.”
وكانت بيبي قد وقعت التماساً لطلب “العفو الرئاسي”، وسلمته لحاكم البنجاب ، أثناء قيامه بزيارتها في السجن المحتجزة به منذ ما يقرب من 15 شهراً، وأكد أنه سيقوم بتقديم طلب الالتماس إلى الرئيس زرداري.
وقال تاسير في تصريحات سابقة: “إنني أريد أن أبعث برسالة قوية مفادها أننا هنا من أجل حماية الأقليات”، وتابع قائلاً: “إننا لا نسعى بأي شكل لأن يكونوا هم المستهدفين بمثل هذا النوع من القوانين.”
وقد أثار الحكم بإعدام بيبي انتقادات دولية واسعة، مما دعا بابا الفاتيكان، بندكتس السادس عشر، للتدخل في قضيتها شخصياً، حيث طلب من السلطات الباكستانية العمل على إطلاق سراحها، كما أطلق نداءً لأجل المسيحيين الذين قال إنهم “يعيشون أوضاعاً صعبة” في الدولة الإسلامية.
ويشكل المسيحيون أقلية ضئيلة جداً في باكستان، ويبلغ تعدادهم قرابة مليوني شخص، أي أكثر بقليل من 1 في المائة من تعداد سكان البلاد البالغ 170 مليون نسمة، وفقاً لإحصائيات حكومية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫62 تعليق

  1. مممممممم بتمنى من نورت توقف التعليق بهاد الموضوع…….!!
    هع هع مفرفس……!!

  2. لا اكراه في الدين و ديننا دين يسر وليس بعسر واد كان عليه افضل الصلاة والسلام يلتقي الاهانات في وجهه ولم تكن ردت فعله بعنف بل بالصبر وبكل طيبه وتسامح وانا من رايي لمادا تحاكمونها بالاعدام وهي ليست مسلمه وهدا الحكم لا اظن انه يرضي الله ورسوله واحترام الديانات يتحلى بها فقط الشخص المسلم الدي يخشى ربه يعني هده امام مسلمات اعترفت بدلك فهل تعلمون مايحدث في الخفاء لايعلمه الا سبحانه فاتركو مصير هده المنحرفه دينيا لخالقها وبعدين الحفاظ على الدين ليس بالاموال والمكافات بل شيما غرست في القلوب الطاهرة التي تتحلى بالصبر والايمان

  3. حتّى و إن أساءت إلى دين غير دينها فهي لم تسئ إلى شخص ما بل هي لا تضرّ إلاّ نفسها. و ما قالته أو إدّعت به لا يحرّك إلاّ الغافلين عن الله تعالى. بأيّ حقّ أو شريعة تعدم؟ هناك مسلمين كذلك يشتمون المسيح عليه السّلام و يشتمون التّوراة يوميّا، علما منهم أنّ ديننا يجمع كلّ الأديان، لماذا لم يصدر الإعدام كعقاب لهم? لو إحترم كلّ من الآخر دينه و عمل بتعاليمه بأمانة و إيمان صادق لما وصلنا إلى أذيّة كلّ منّا الآخر لمجرّد أنّ كلّ مجتمع متعصّب على مجتمع يؤمن بغير ما يؤمن به. حسنا فعل رئيس الپاكستان لأنّ هذا هو إسلامنا، لكم دينكم و لنا ديننا و كلّ حرّ في إختياره لأنّ الهداية من عند الله، لسنا مسؤولين عن من خالفنا. مع إحترامي لمن هو حقّا مسلم و من هو حقّا مسيحي أو يهودي.

  4. نوّرت حبيبتي، دقّقوا على مهلكم و يا ريت تبعثولي إيمايل لمّا تنشرون تعليقي. لو قلت شيء تافه كنتو نشرتوه بسرعة البرق. عجيب أمركم!

  5. Birdهزار في كانون أول 6, 2010 |

    هناك مسلمين كذلك يشتمون المسيح عليه السّلام و يشتمون التّوراة يوميّا،
    ================================

    كذبت ..لايوجد مسلم يستطيع أن يشتم المسيح أبدا لإن من أركان الأسلام الإيمان بالرسل والكتب السماوية

    كل خلافتنا ونقاشنا معهم إنه تم تعديل التوارة والأنجيل بما يتناسب مع الأهواء وحتى لايفقد رجال الدين السلطة والرياده والسيطره

    هزار …أشعر إنك تريد أن تخدعنا وتوهمنا إنك من طائفة المسلمين

    بالنسبة لموضوعنا فأنا غير مقتنع بالخبر ولم نسمع به من قبل
    إنه يتم سجن أحد لمدة 10 شهرا ويحكم عليه بالأعدام

    ربما هناك مبالغه من وسائل الأعلام وأستخدام الخبر كدعاية سيئة ضد المسلمين وذيادة العنصريه ضد الأسلام ورسوله

    نحن نسمع عن قضايا بين البشر ( قضايا قذف أو سب ) ويطالب بالتعويض
    وممكن يصل الأمر الى الحبس إن كان القذف في رئيس دوله أو اصحاب المراكز الكبيره

    وعلى الرغم من ذلك وعلى الرغم أن الأمر هنا يخص رسولنا الحبيب
    نبي الله والأسلام ..إلا إنه لم نسمع من قبل عن أحكام بالأعدام صدرت أو نفذت بسبب الأساءة للنبي الكريم

    وقد كان النبي ( عليه الصلاة والسلام ) مثال العفو والسماحه والرحمة لإعداه ويضرب لنا المثل ( أوصاني ربي بتسع أوصيكم بها ….أوصاني بالأخلاص في السر والعلانيه
    وأن أعفوا عن من ظلمني وأعطي من حرمني ………..)

    فمن أين يأتي مثل هؤلاء ليفعلوا ذلك

  6. سيدة هزار
    المسلمون لا يشتمون المسيح ولا اي نبي اخر لسبب بسيط لأن الله دكرهم في كتابه العزيز ونحن نحترمهم جميعا
    ممكن ان نختلف عن العقيدة لكن لا نتجرأان نسب الانبياء
    ،،، لا تصطادي في المية العكرة ،،،
    نورت اصبحنا واصبح الملك لله،، هل عدتي لعادتك القديمة ارحمينا من مواضيعك المستفزة فهي لا تجلب الا المشاكل

  7. Birdهزار
    اتفق معك من ناحية المبدا ولكن اختلف معك قليلا فلا اعتقد مسلما مؤمنا بالله وهذه تحتها مليار خط سيشتم رسولا من رسل الله عز وجل لان الركن الخامس من اركان الايمان بالله هو محبتهم والايمان بهم
    ولكن كما قلت لك اتفق معك بالكثير مما قلتيه شكرا لرايك الصريح والواقعي امل ان استمع الى نقاشاتك اراءك وتفكيرك وانا متابع بالفعل لها دائما لك شكري واحترامي

  8. الحمدلله أنا مسلمة و لا يهمّني إن إقتنع بعضكم بذلك أم لا, لأنّ كتابتي لآيات قرآنيّة على صفحات نوّرت لا تجعل منّي مسلمة أمام الجميع يا أخي سراج. و لتعلم أنت و كذلك الأخت حفصة و كلّ من هو ضد ما قلته في تعليقي الأوّل أنّني لا أنكر، كما تنكرون، واقع بعض العرب و هم الإرهابيين اللّذين شتموا و حرقوا و قتلوا أصحاب الدّيانات الأخرى. فأنا لم أكن أقصد كلّ مسلم بالتّحديد، كما أنّ هذه المسيحيّة لم تمثّل كلّ مسيحي بالتّحديد. يعني تعليقي كان واضحا و صريحا و المشكلة أنّكم لم تقرؤوه ولم تفهموه جيّدا. أنا ضدّ التّعصّب الدّيني، بشكل عام و في كل ديانة، و ضدّ الإعدام أصلا مهما كانت جريمة المذنب. فلماذا كان ردّكما على تعليقي مبنيّا على الإتّهامات و قلّة الإحترام؟ مع إحترامي للجميع.

  9. الأخت حفصة،
    إذا كنّا نخفي رؤوسنا في التّراب عند كلّ مشكلة تخصّ أيّ إنسان فكيف لنا بحلّها إن لم نواجهها؟ فعلى نوّرت أن تنشر كلّ المشاكل في كلّ المجالات كي نناقشها و نفهمها. أرجو أن تكوني من القرّاء المعنيّين بكلّ شيء و ليس من أصحاب الدّردشة فقط لأنّك. فلا تشغلي بالك بتعاليق الآخرين إن كنت لا تريدين النّقاش. مع إحترامي لك.

  10. اخت هزار
    وجهة نظرك على الراس والعين بس اكيد في اختلافات مع الباقين لاحظت انك انفعلتي بتعليقك الاخير مع الاخ العزيز سراج والاخت حفصة مع انهم الهم الحق بالدفاع عن نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام وعن دين العزة الاسلام ديننا الحبيب بتمنى منك ومن الاخ سراج ومن الاخت حفصة تقبل اكبر للراي الاخر لانكم كنتو ومازلتو مثال رائع للمحاورين المحترمين ومازلتو بس حاولو تبتعدو عن الانفعال كطلب شخصي من اخوكم ازاد
    لكم حبي احترامي وشكري

  11. الاخت رند شكرا
    بالفعل شكرا وهذا ما ننتقده في تعليقاتنا واراءنا ونحاول الابتعاد عنه كره الاخر لمجرد اختلاف دينه عن ديننا يجب علينا تقبل وحب بقية الاديان
    اضم صوتي لصوتك كما كنت دائما وصوت الصديقة هزار

  12. شكرا لك أخي azad. و أنا أيضا أتابع تعليقاتك و لا أردّ عليها لأنّني أتّفق معها. أمّا قولك بأنّه “لا اعتقد مسلما مؤمنا بالله وهذه تحتها مليار خط سيشتم رسولا من رسل الله عز وجل”, فأنا لا أعمّ المسلمين على حقّ و لكنّني أقصد المتعصّبين و الإرهابيّين اللّذين يستعملون الدّين كمبرّر، كما هو الحال في الدّيانات الأخرى.

  13. الاخت هزار بهذه نعم اتفق معك من يستخدم الدين نعم والف نعم
    ولكن المشكلة اننا نعلم ذلك واقصد الجميع وبلا استثناء ولكن نعرض عنه ولانريد سماعه وهنا احمل المسؤولية للجميع
    لك شكري واحترامي

  14. azad,
    لقد قلت لأحد المعلّقين سابقا عليّ أن أضع في نهاية كل تعليق لي أو “ههههه” حتّى لا يضنّون أنّني معصّبة هههه. أنا أحترم كلّ رأي لكن إن كان إتّهاما أو شتيمة عن غير دراية، أحترم صاحبها أيضا، لكن معي حقّ التّوضيح لا غير.
    رند,
    شكرا حبيبتي جئت بالمفيد.

  15. الانبياء و الرسل كرمهم الله كافة و لن ينقص من قدرهم و قيمتهم تفاهة الاغبياء.

  16. بكل كلمة من كلامك يزيد احترامي لك
    قريبا ساصل لمرحلة ساعجز فيها عن مدحك
    جزاك الله خيرا

  17. الانبياء و الرسل كرمهم الله كافة و بدون استثناء. و اي مسلم حقيقي متشبث بتعاليم ديننا الحنيف و شريعتنا السمحاء وملما باخلاق سيد البشرية رسول الله محمد عليه الصلاة و السلام لا اعتقده يتجرا و لو بينه و بين نفسه ان يشتم الانبياء و الرسل لان الاسلام ينهي عن ذلك بل هو يحثنا على احترام كل الديانات السماوية و من يقوم بعكس ذلك فهو لا يفقه في دينه شيئا.

  18. اخت هزار…
    انا مع النقاش الحضاري ،لكنه لا ينفع هنا،ربما في مواضيع اخرى بعيدة عن الديانات،أما المواضيع الدينية فهي دائما تنتهي بمشاكل اكبر، انت اكيد جديدة ولا تعلمي حجم المشاكل التي وقعت هنا بسبب هذه المواضيع ،وارجعي للأرشيف…..
    فبعد ان هذأت الامور بين المسيحيين والمسلمين هاهي نورت تنشر هذا الخبر، سيدخل احد المتنكرين ويشتم رسولنا او المسيح وكالعادة سيردون عليه و الجميع يعلم النهاية…..
    تحياتي لك هزار

  19. وطواطة العزيزة مسكورة مسكورة
    وانت معزومة على غدا العيد
    بطاطا مقلية مع بيض مسلوق وراح اذبح…….بصلة
    وانت بخير

  20. hafsa في كانون أول 6, 2010 |

    اخت هزار…
    انا مع النقاش الحضاري ،لكنه لا ينفع هنا،ربما في مواضيع اخرى بعيدة عن الديانات،أما المواضيع الدينية فهي دائما تنتهي بمشاكل اكبر، انت اكيد جديدة ولا تعلمي حجم المشاكل التي وقعت هنا بسبب هذه المواضيع ،وارجعي للأرشيف…..
    فبعد ان هذأت الامور بين المسيحيين والمسلمين هاهي نورت تنشر هذا الخبر، سيدخل احد المتنكرين ويشتم رسولنا او المسيح وكالعادة سيردون عليه و الجميع يعلم النهاية…..
    حزينة دم في كل مكان
    وطواطة هههههههههههه قال نهاية قال

  21. ههههههههه وطواط الست محقة النهاية دائما تكون دم وخراب ودخان هههههههه
    حتمضي العيد فين ؟؟؟؟؟

  22. إخيليس,
    نوّرتنا و شكرا لك. بطّل بصّ في الأكل، هيدا كل الّي شاغلك ههههه
    أنا مو ضدّ سراج و الله بس هو بيحكي عن شيء و أنا بحكي عن شيء ثاني. أنا ردّيت بس لأنّه قال غير محترمني إنّي كذّابة و مو مسلمة و هيدا كمان كلام أنا ما بقف عنده.
    الأخت حفصة,
    أنا مو جديدة هون بس أحيانا ما بعلّق. و كمان شفت كلّ الشّتايم قبل و الحرب الّي ما بتخلص هههه بس أنا حرّة بعلّق على كل موضوع بيجلب إنتباهي و ما بيخصني الّي بيشتمو هم أحرار. يعني إحنا ما رح نبطّل نعلّق على هيك مواضيع مشان ناس مو مثقّفة لا دينيّا و لا غيره. مع إحترامي لك.

  23. مازالت أقول إنه لايمكن لمسلم أو مسلمة أن تسب أو تشتم المسيح أو أي كتاب سماوى أنزل من عند الله

    وبمجرد أن يسب ويشتم أحد المسلمين المسيح فقد خرج من ملة الأسلام لإنه فقد ركن من أركان الإيمان

    ما يحدث هو الدعاء على بعض الأشخاص والمتطرفين من العقائد التي تكره الأسلام وتكيد له


    يا رند ..لا أريد أن انزل بعض المقاطع لحرق المصاحف والتبول عليها
    وضربها والتنشين عليها ووضعها تحت الأقدام
    فلا مجال هنا لزياده الجدال

    ولكن ما يحدث في المساجد من دعاء فهو على الظالمين المحتلين
    بوش والذي أعلنها صراحة انها حرب صليبيه

    فأكيد سوف ندعوا الله أن يزلزل الأرض تحت أقدامه وأقدام كل من يأتي ليحتل أرضنا ويفرض سيطرته على بلاد المسلمين

  24. سراج,
    أنت مازلت على رأيك لأنّك تناقش نفسك بنفسك و لست تناقش كلامي لأنّني لم أقل ما قلته. و كذلك لا تخرج المتعصّبين دينيّا من ملّة دينهم لأنّك لا تستطيع إنكار أصلهم و نسبهم كمسلمين أم غير مسلمين. و إن كانوا متعصّبين فلكونهم لم يعترفوا بركن من أركان دينهم أو تمادوا في الرّدّ على من يخالفهم لسيطرة الغضب عليهم و لقبولهم دينهم “بالوراثة” دون إعمال العقل فيه. فعليه من الطّبيعي أن تجد مسلما أو يهوديّا أو مسيحيّا يخرج عن زمام الأمور. لا تنكر أنّه هناك أيمّة بالمساجد، مسلمين طبعا، يدعون بالهلاك للكفّار، و هو ما لم يرد لا في الشّريعة و لا في السّنّة. و المثل قائم أيضا على غير المسلمين من المسيحيّين و اليهود. تقبّل الأمر أخي سراج و حاول أن تدعو للمسلمين الضّالّين بالهداية بدل إخراجهم من ملّة الإسلام فقط لتبرّأهم و ترضي نفسك و البعض بأنّ المسلمين جميعا لا يخطؤون، فالكمال لله وحده.

  25. “””ولكن ما يحدث في المساجد من دعاء فهو على الظالمين المحتلين
    بوش والذي أعلنها صراحة انها حرب صليبيه
    فأكيد سوف ندعوا الله أن يزلزل الأرض تحت أقدامه وأقدام كل من يأتي ليحتل أرضنا ويفرض سيطرته على بلاد المسلمين”””””
    …………………………………………
    سراج,
    صراحة منّي و إحتراما لك، كلامك الأخير ينطبق عليك تماما. إن كنت محقّا إئتني بآية قرآنيّة واحدة تثبت أنّه من حقّ المسلم الدّعاء على هؤلاء الّذين ذكرتهم؟
    …………………………………………
    حفصة,
    عندك حق ،أنا تعبت من الرّد هههه. الموّال إيّاه لسّاته شغّال على الدّيسك. بس رح ضل علّق للصّبح لو لسّه سراج عند كلامه ههههه

  26. حبيبتي سوزي،
    ما قلّ و دلّ بينقال في الكلام مو في الكتابة. شاركينا و عبّري عن شو موافقة و عن شو ضد، و بوعدك ما أشتمك و ما أعاديك ههههه

  27. اخت هزار…
    انا مع النقاش الحضاري ،لكنه لا ينفع هنا،ربما في مواضيع اخرى بعيدة عن الديانات،أما المواضيع الدينية فهي دائما تنتهي بمشاكل اكبر، انت اكيد جديدة ولا تعلمي حجم المشاكل التي وقعت هنا بسبب هذه المواضيع ،وارجعي للأرشيف…..
    فبعد ان هذأت الامور بين المسيحيين والمسلمين هاهي نورت تنشر هذا الخبر، سيدخل احد المتنكرين ويشتم رسولنا او المسيح وكالعادة سيردون عليه و الجميع يعلم النهاية…..
    تحياتي لك هزار

  28. هزار بتعرفي غنيه بعدك ما بتعرفني ولا عندك عني فكره هاي انا الفتها ولحنتها
    وشكراا لانك وعدتيني انو ما رح تبهدليني ولا تعاديني لان انا ما بحب المشاكل طول عمري بمشي جنب الحيط وبقول يا رب الستره

  29. مع احترامى لكل التعليقات السابقة، عايزة اوضح نقطة واكيد الكل عارفها وهى أن المجتمع الباكستانى مجتمع قبلى عشائرى، تحكمه العادات والتقاليد والعصبية القبيلية اكتر من اى شئ اخر.
    واحيانا كتيرة بيتكون احكام الفبيلة او العشيرة اقوى من القانون والسلطات العليا.
    وهناك الخلافات بينهم خلافات مختلفة عن اى بقعة اخرى من بقاع الارض، بمعنى لو اتخانقوا مع بعض او اختلفوا فى اى مسالة من مسائل الحياة، بيكون القتل هو الخيار الاول والاخير، دول ناس بيتعاملوا مع بعضهم البعض بالقوة، واعتقد ان ده ظاهر وواضح جدا من خلال الميديا.
    فحكم مثل هذا الحكم طبيعى جدا عندهم، وشئ عادى جداً.
    وبطبيعة الحال قوانين اى دولة لابد ان تحترم، والكل لابد ان يلتزم بها طالما ارتضى ان يعيش فى الدولة نفسها.
    ومع احترامى للجميع ولكل من سبقنى فى التعليق، انا لم اتعاطف مع هذه المرأة بالمرة…. وتستحق ما حدث لها اولا، لسبها رسولنا الكريم.
    ثانيا: لانها استفزت مشاعر المسلمين اللى المفروض هى عايشة بينهم.
    ثالثا: لانها هى اللى جنت على نفسها، وهى المتسبب الاول فى هذا الحكم الصادر فى حقها.

  30. مع احترامى لكل التعليقات السابقة، عايزة اوضح نقطة واكيد الكل عارفها وهى أن المجتمع الباكـــــــــستانى مجتمع قبلى عشائرى، تحكمه العادات والتقاليد والعصبية القبيلية اكتر من اى شئ اخر.
    واحيانا كتيرة بيتكون احكام القبيلة او العشيرة اقوى من القانون والسلطات العليا.
    وهناك الخلافات بينهم خلافات مختلفة عن اى بقعة اخرى من بقاع الارض، بمعنى لو اتخانقوا مع بعض او اختلفوا فى اى مسالة من مسائل الحياة، بيكون القتل هو الخيار الاول والاخير، دول ناس بيتعاملوا مع بعضهم البعض بالقوة، واعتقد ان ده ظاهر وواضح جدا من خلال الميديا.
    فحكم مثل هذا الحكم طبيعى جدا عندهم، وشئ عادى جداً.
    وبطبيعة الحال قوانين اى دولة لابد ان تحترم، والكل لابد ان يلتزم بها طالما ارتضى ان يعيش فى الدولة نفسها.
    ومع احترامى للجميع ولكل من سبقنى فى التعليق، انا لم اتعاطف مع هذه المرأة بالمرة…. وتستحق ما حدث لها اولا: لسبها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
    ثانيا: لانها استفزت مشاعر المسلمين اللى المفروض هى عايشة بينهم.
    ثالثا: لانها هى اللى جنت على نفسها، وهى المتسبب الاول فى هذا الحكم الصادر فى حقها.

  31. سوزي,
    حلوة الغنّيّة كتير ههههه و أنا بردّ عليها بغنّيّة كمان من تأليفي و ألحاني: “حبيبي تعى نتعرّف و شوي شوي بنتشرّف”. و الله أنا ضدّ الشّتيمة و العنف.
    فاتي,
    كيفك؟ كلامك صح بس البنت حرام تموت لإنها أصلا مو مسلمة لتحترم رسولنا و كمان من المتعصّبين.

  32. يا أخت فاتي …مع تقديري لردكم الرائع وخاصة اعطاء إشارة لأحوال المعيشه في باكستان وحكم العشائر وقوانينهم الخاصه

    ولكن أختلف معكي في مسألة تنفيذ حكم الأعداء
    وهي وإن كانت تستحق وكل من يسول له حقده
    إلا إنه سوف تكون منفذ للهجوم الأعلامي على الأسلام والمسلمين
    في وقت نمحن نريد تحسين صورة الأسلام بعد المحاولات اليائسه في تشويه صورته

    الأخت هزار ….. قرأت ردودك ومشكلتي ( وربي يعلم ) إن ليس عند وقتي للرد السريع
    فأنا أكتب من مكان عملي ولا أجد وقت كافي لإرد عليك وأقنعك

    فأنتظري مني رد ربما يوضح الامور في سماء عقلك المتلبد بالغيوم
    فتحجب عنكي الرؤية والحقيقة الواضحه

  33. مساء الخير هزورة، كيفك انتِ يا جميلة؟؟؟؟
    لا انا شايفة انها طالما متعصبة، وطالما عنصرية لا تستحق ان تعيش فى مجتمع اسلامى المسلمين فيه بيشكلوا نسيبة 99%. عندها مليون بلد تقدر تعيش فيها غير باكستان.
    اما بالنسبة لحرام تموت اولا لا، فده بيرجع لقوانين البلد اللى هى عايشة فيها، عندهم قوانين بتنص على ان كل من يعتدى على الرسولة عليه الصلاة والسلام او على حرمه ال بيته الكريم يعاقب، والعقاب يكون بالقتل… اذن هى كانت على علم بذلك فتستحق الحكم.
    ربنا ميزنا كبشر عن غيرنا من مخلوقاته بالعقل…. وهى واضح ان عقلها كان فى اجازة.

  34. مساء الخير هزورة، كيفك انتِ يا جميلة؟؟؟؟
    لا انا شايفة انها طالما متعصبة، وطالما عنصرية لا تستحق ان تعيش فى مجتمع اسلامى المسلمين فيه بيشكلوا نسيبة 99%. عندها مليون بلد تقدر تعيش فيها غير باكـــــــــستان.
    اما بالنسبة لحرام تموت اولا لا، فده بيرجع لقوانين البلد اللى هى عايشة فيها، عندهم قوانين بتنص على ان كل من يعتدى على الرسولة عليه الصلاة والسلام او على حرمه ال بيته الكريم يعاقب، والعقاب يكون بالقتل… اذن هى كانت على علم بذلك فتستحق الحكم.
    ربنا ميزنا كبشر عن غيرنا من مخلوقاته بالعقل…. وهى واضح ان عقلها كان فى اجازة.

  35. كلامك معقول يا اخ سراج، لكل لو الغرب او غيرهم مالقوش مشكلة زى دى علشان يشوهوا صورة الاسلام، فعندهم مليون طريقة اخرى علشان ينفذوا بيها مخططهم ضد الاسلام.
    انا لا اتكلم عن حكم الشرع فى هذا الامر، واتركه للمختصين، انا بتكلم عن قوانين بلد معروفة وواضحة للجميع من خلال الدستور، او حتى من خلال قوانين كل عشيرة.
    اللى عايز يقعد فى بلد، عليه احترام دستورها وقوانينها.
    وبعدين من وجهة نظرى الخاصة، واسفة انى اقول كده لكن اى عنصرى متعصب اح م ق مثل هذه الانسانة يستحق _من وجهة نظرى_ عقاب رادع قاسى يبدا بالسجن وينتهى باشد عقوبة…. لانه من وجهة نظرى قنبلة موقوتة ممكن تتسبب فى خراب اى بلد، وابسط مثال ما يحدث فى باكــــــستان وافغانستن والهند وغيرها من الدول بسبب هؤلاء العنصريين المتعصبين.

  36. انا اريد ان اعرف ماذا فعل النبي محمد صلى عليه ربي وسلم لهذه
    الم ن ح طه القلي له ادب حتى تشتمه ؟؟
    النبي محمد صلى الله عليه وسلم كال النجوم في السماع ولا تتاثر النجوم
    بن ب اح الك لا ب ..
    وشكرا ..

  37. فاتي
    شكرا يزيد فضلك
    انا اتفق معك بشان انه اذا اردت ان تعيش في دولة عليك ان تقبل بها كما هي قوانين وعادات وتقاليد الخ وهو مايقبل به البعض ويرفضه البعض
    باعتقادي وطبعا احب ان اشير اني اعيش في بلد اوروبي واحترم قوانينهم واحترم بعض عاداتهم ولكن لي الحق في ان يحترمو ديني طالما لست بمعتد عليهم من خلال احترامي لديني والالتزام به فهل تعتقدين انه من المقبول عقليا ان امشي في الشارع وانادي شاتما الرسول محمدا او الرسول عيسى عليهم الصلاة والسلام او او او كلامك عن قبول قوانين البلد الذي تسكن فيه جميل ولكن مع الكثير من التحفظات ولكن انا سؤالي عن قضية مروة ومالذي ادى لقتلها بكل تلك البساطة الم تكن رمزا للاعتدال الاسلامي هل اعتدت على احد هل اساءت لاحد لم يطلب من المسلمين فقط احترام بقية الاديان مع العلم ان هناك البعض لايحترم الاسلام يهاجمون القران ويحرقونه يهاجمون النبي الكريم عليه الصلاة والسلام وووووو ببساطة هناك البعض وهذه تحتها الف خط يطلبون الاحترام ولكنهم لايحترموننا بالمقابل

  38. مشاكل باكستان هي الحرب الاهلية الطائفية بين الشيعة والسنه وليس مسيحية باكسنانية حيله امراة 000 لاحظو الفاتيكان كيف تصرف مع فلم شفرة دافنشي الذى لم يسيء فقط للايمان المسيحي بل تكلم كثيرا بسوء الى النبى المسيح فقط احجت والفلم عرض وشاهدته في احدى قنوات mbc العربية التي يملكها الامير طلال المسلم السني 000 في حين ان القران نفسة يقول عن المسيح 00 روح الله 00 والمرفوع الى السماء من اى نبي فكيف يقوم بعرض الفلم مثلا ؟؟؟ وتحدث الفلم عن مريم والدته في حين ان القران يعتبرها افضل نسء العالم بقوله 00 يامريم ان الله قد طهرك واصطفاك واصطفاك على نساء العالمين 00 ولم يحتج حتى على ذلك هذه هي حضارة ان يحترم اراء الاخرين فيك ؟؟؟ اما الذين يكفرون بالله او الرب فملايين ولا من يحاسبهم فكم بالاولى ان يعدم من يكفر بالله من الذى استحق الموت كالباكستانية ؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *