نشرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية مجموعة من الصور لما وصفتها بواحدة من أخطر الوظائف والأعمال في العالم لمجموعة من المهندسين يفحصون قوائم وروافع سد “هوفر” الأمريكي الشهير.
ويظهر في الصور المهندسون وهم مُعلَّقِينَ على ارتفاع شاهق يصل إلى 840 قدماً، مربوطِينَ بأحبال، ويقومان بفحص وقياس مدى صلاحية وجودة القوائم الخاص بالسد الشهير الذي يتحكم في سريان المياه من نهر كولورادو والذي يغذي ولايات نيفادا وكاليفورنيا وأريزونا، علاوة على أنه مصدر مهم للكهرباء أيضا في الولايات الثلاث.
ونشر الصور، المصور الأمريكي آرثر دوماجالا، على مدونته الخاصة على الإنترنت، والتي وصفها بأنها أكثر “اللقطات المذهلة التي التقطها في حياته، وهو يشاهد هؤلاء المهندسون وهم يخاطرون بحياتهم من أجل حماية أرواح الملايين”.
وقال دوماجالا إنه التقط تلك الصور لمصلحة شركة استشارية تعمل في مجال التخطيط والهندسة المعمارية؛ لدراسة مدى جودة مشاريع البنية التحتية التي تديرها الشركة.
يذكر أن سد هوفر، يأتي في المرتبة السابعة لأكثر المشاريع المعمارية روعة؛ خاصة أن الكثير من المهندسين أجمعوا على استحالة إقامة سد في ذلك الموقع، واستحالة صموده؛ لأن قوة الطبيعة ستزيله من هناك عاجلاً أم آجلاً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *