أظهرت صور نشرتها وسائل إعلام عراقية، امرأة من تنظيم داعش في الموصل شمالي العراق، قبيل تفجيرها عبوة ناسفة محشوة في حقيبتها، بعد أن تسللت مع الفارين وهي تحمل طفلها الرضيع على يدها لتخدع الجنود الذي كانوا يتولون مسؤولية حماية النازحين.
وللوهلة الأولى تبدو المرأة وهي تغادر بشكل طبيعي مدينة الموصل بعد طرد داعش منها رفقة عدد من الفارين، إلا أنها سحبت بعد قليل زناد عبوة ناسفة مخبئة في حقيبتها.
وفجرت المرأة العبوة التي كانت تحملها عندما اقتربت من مجموعة من الجنود بعد أن أبعدت الشكوك عنها بسبب الرضيع، مما أدى إلى مقتل جنديين على الأقل، ومقتلها هي وطفلها، وإصابة عدد من المدنيين.
وبثت قناة “الموصلية” التلفزيونية العراقية صورا للمرأة قبيل تفجير نفسها وهي تغادر الموصل، بينما كان يصطف على جنبات الطريق عدد من جنود القوات العراقية.
واستخدم مسلحو داعش كل ما لديهم من سيناريوهات لوقف تقدم القوات العراقية في الموصل، التي بدأت عملية عسكرية واسعة لاستعادة المدينة من التنظيم قبل تسعة أشهر.
وسبق أن فجرت نساء في التنظيم أنفسهم في القوات العراقية أو المدنيين في الموصل، وقال ضباط عراقيون إنهم استخدموا الأطفال أيضا دروعا بشرية، في مؤشر على يأس التنظيم المتشدد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. لا أعتقد أن هذا من الإسلام في شيء …… ثم أليس طِفلُها الذي قتلته روح بريئة ؟!؟!
    !!

  2. كان ياما كان

    من قصص القرآن الكريم

    أصحاب الأخدود

    كان يعيش في قرية سلطان كافر يدّعي الألوهية. وكان للسلطان ساحر يستعين به. وعندما تقدّم العمر بالساحر، طلب من السلطان أن يبعث له غلاما يعلّمه السحر ليحلّ محله بعد موته. فاختير هذا الغلام وأُرسل للساحر.
    فكان الغلام يذهب للساحر ليتعلم منه، وفي طريقه كان يمرّ على راهب. فجلس معه مرة وأعجبه كلامه. فصار يجلس مع الراهب في كل مرة يتوجه فيها إلى الساحر. وكان الساحر يضربه إن لم يحضر. فشكى ذلك للراهب. فقال له الراهب: إذا خشيت الساحر فقل حبسني أهلي، وإذا خشيت أهلك فقل حبسني الساحر.
    وكان في طريقه في أحد الأيام، فإذا بحيوان عظيم يسدّ طريق الناس. فقال الغلام في نفسه، اليوم أعلم أيهم أفضل، الساحر أم الراهب. ثم أخذ حجرا وقال: اللهم إن كان أمر الراهب أحب إليك من أمر الساحر فاقتل هذه الدابة حتى يمضي الناس. ثم رمى الحيوان فقلته، ومضى الناس في طريقهم. فتوجه الغلام للراهب وأخبره بما حدث. فقال له الراهب: يا بنى، أنت اليوم أفضل مني، وإنك ستبتلى، فإذا ابتليت فلا تدلّ عليّ.
    وكان الغلام بتوفيق من الله يبرئ الأكمه والأبرص ويعالج الناس من جميع الأمراض. فسمع به أحد جلساء السلطان، وكان قد فَقَدَ بصره. فجمع هدايا كثرة وتوجه بها للغلام وقال له: أعطيك جميع هذه الهداية إن شفيتني. فأجاب الغلام: أنا لا أشفي أحدا، إنما يشفي الله تعالى، فإن آمنت بالله دعوت الله فشفاك. فآمن جليس السلطان، فشفاه الله تعالى.
    فذهب جليس المجلس، وقعد بجوار السلطان كما كان يقعد قبل أن يفقد بصره. فقال له السلطان: من ردّ عليك بصرك؟ فأجاب الجليس بثقة المؤمن: ربّي. فغضب السلطان وقال: ولك ربّ غيري؟ فأجاب المؤمن دون تردد: ربّي وربّك الله. فثار السلطان، وأمر بتعذيبه. فلم يزالوا يعذّبونه حتى دلّ على الغلام.
    أمر السلطان بإحضار الغلام، ثم قال له مخاطبا: يا بني، لقد بلغت من السحر مبلغا عظيما، حتى أصبحت تبرئ الأكمه والأبرص وتفعل وتفعل. فقال الغلام: إني لا أشفي أحدا، إنما يشفي الله تعالى. فأمر السلطان بتعذيبه. فعذّبوه حتى دلّ على الراهب.
    فأُحضر الراهب وقيل له: ارجع عن دينك. فأبى الراهب ذلك فقتله. ثم أحضر جليس السلطان، وقيل له: ارجع عن دينك. فأبى. فَفُعِلَ به كما فُعِلَ بالراهب. ثم جيئ بالغلام وقيل له: ارجع عن دينك. فأبى الغلام. فأمر السلطان بأخذ الغلام لقمة جبل، وتخييره هناك، فإما أن يترك دينه أو أن يطرحوه من قمة الجبل.
    فأخذ الجنود الغلام، وصعدوا به الجبل، فدعى الفتى ربه: اللهم اكفنيهم بما شئت. فاهتزّ الجبل وسقط الجنود. ورجع الغلام يمشي إلى السلطان. فقال السلطان: أين من كان معك؟ فأجاب: كفانيهم الله تعالى. فأمر السلطان جنوده بحمل الغلام في سفينة، والذهاب به لوسط البحر، ثم تخييره هناك بالرجوع عن دينه أو إلقاءه.
    فذهبوا به، فدعى الغلام الله: اللهم اكفنيهم بما شئت. فانقلبت بهم السفينة وغرق من كان عليها إلا الغلام. ثم رجع إلى السلطان. فسأله السلطان باستغراب: أين من كان معك؟ فأجاب الغلام: كفانيهم الله تعالى. ثم قال للسلطان: إنك لن تستطيع قتلي حتى تفعل ما آمرك به. فقال السلطان: ما هو؟ فقال الفتى المؤمن: أن تجمع الناس في مكان واحد، وتصلبني على جذع، ثم تأخذ سهما من كنانتي، وتضع السهم في القوس، وتقول «بسم الله ربّ الغلام» ثم ارمني، فإن فعلت ذلك قتلتني.
    استبشر السلطان بهذا الأمر. فأمر على الفور بجمع الناس، وصلب الفتى أمامهم. ثم أخذ سهما من كنانته، ووضع السهم في القوس، وقال: باسم الله ربّ الغلام، ثم رماه فأصابه فقتله.
    فصرخ الناس: آمنا بربّ الغلام. فهرع أصحاب السلطان إليه وقالوا: أرأيت ما كنت تخشاه! لقد وقع، لقد آمن الناس.فأمر السلطان بحفر شقّ في الأرض «أخدودا»، وإشعال النار فيها. ثم أمر جنوده، بتخيير الناس، فإما الرجوع عن الإيمان، أو إلقائهم في النار. ففعل الجنود ذلك،
    حتى جاء دور امرأة ومعها صبي لها،
    فخافت أن تُرميه في النار.فألهم الله الصبي أن يقول لها: يا أمّاه اصبري فإنك على الحق.

  3. بعض الادلة الشرعية على جواز العمليات الاستشهادية
    ………
    ان اطلاق كلمة انتحارية على العمليات الاستشهادية لا يغير من واقعها وحقيقتها الشرعية..الا اذا صار الخمر مشروبا روحيا كما يزعمون،وصارت القينة الداعرة المروجة للفحشاء والمنكر نجمة/كما زعم بديع مرشد الاخونج الى الضلال/وصار المسلم كالنصراني/كما زعم الاخونجي مرسي العياط/فعندها تكون العمليات الاستشهادية..انتحارية،كما يزعم كثير من الشيوخ مطايا الحكام،لاسيما في الحجاز حيث الغلبة لال سلول..والا فالطفل بامكانه ان يدرك الفرق بين طلب الشهادة “اي الاستشهاد”..وبين مجرد طلب الخلاص من الحياة اي الانتحار …
    فالانتحار لا يقوم به وقت القيام به مؤمن بالله واليوم الاخر..اما الاستماتة من اجل الحصول على الاستشهاد ودرجة الشهيد-التي هي اقصى طموح المؤمن العادي- اقصد غير الصديقين والانبياء- فلا يطلبها .الا المؤمن الذي وصل به الايمان الى القمة،فقرر ان يضحي بنفسه لله ،والجود بالروح اسمى غاية الجود ..
    والعمليات الاستشهادية، قد تكون مباحة، وقد تكون مندوبة وقد تكون واجبة ..ان كان الواجب -وهو ارهاب العدو والنكاية به- لا يتم الا بها .
    ودعونا الان ننظر في بعض الادلة الشرعية التي تدل على مشروعية العمليات الاستشهادية … اما ادلة تحريم الانتحار فيعرفها الصغار والكبار.
    1. قوله تعالى “”وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم …” “60 الأنفال”…فالاعداد كما هو واضح تماما يقصد به ارهاب العدو،وعليه فكل ما يؤدي الى ارهاب العدو في الحرب جائز،وهل اكثر من العمليات الاستشهادية ارهابا لاعداء الله من الكفار والمنافقين..حتى ان واشنطن والكفار عموما جعلوا الارهاب- واشهر مظاهره العمليات الاستشهادية التي يطلقون عليها هم واذنابهم انتحارية زورا-.جعلوه قضية القضايا..حتى صار مرادفا لكمة اسلام في قاموس واشنطن للشرق الاوسخ الجديد !!مما يدل على ان العمليات الاستشهادية هي اكثر ما يرهبهم !!!ا.
    2. : اتفقت اجتهادات معظم العلماء على أن جيش الكفار إذا تترسوا بمن عندهم من أسرى المسلمين،وخيف على المسلمين الضرر إذا لم يقاتلوا،فان للمسلمين ان يقتلوا الكفار،ومن معهم الاسرى المسلمين،مع ان قتل المسلم عمدا،من اعظم الاثام حتى ان الله رتب عليه الخلود في النار،فاذا كان مباحا في هذه الحالة قتل المسلم الاخر- ودمه اكرم عند الله من الكعبة -فمن باب اولى جاز قتل النفس نكاية في العدو لنفس الغاية،اي نكاية بالاعداء ونصرا لدين الله، ولهذا نقول ان التضحية بملايين المسلمين،لانقاذ باقي الامة الان امر مشروع شرعا،وهو افضل بكثير من ان تستمر التضحيات بالامة وازهاق ارواحها مجانا وهدرا،كما هو الحال منذ قرابة 100 عام..وعليه فالتبرير للتقاعس عن مقارعة الحكام- مطايا الكفار- بالخوف على دماء الامة لا معنى له لا عقلا ولا شرعا.

  4. بعض الادلة الشرعية على جواز العمليات الاستشهادية” “2
    …………………….
    3. حديث حملِ سلمة ابن الأكوع و الأخرم الأسدى وأبو قتادة لوحدهم على عيينة بن حصن و من معه،و ثناء النبى علبه السلام عليهم بقوله:«‏ كَانَ خَيْرَ فُرْسَانِنَا الْيَوْمَ أَبُو قَتَادَةَ وَخَيْرَ رَجَّالَتِنَا سَلَمَةُ »- متفق عليه…واضح الدلالة على جواز حمل الواحد على الجمع الكثير من العدو وحده،وإن غلب على ظنه أنه يقتل،أى جواز الانغماس في صف العدو،أو جواز التغرير بالنفس في الجهاد،أو جواز إهلاك النفس فى سبيل الله،من أجل إحداث القتل فى العدو،وإيقاع الإصابة فيه والنكاية به،وما العمليات الاستشهادية إلا تغرير بالنفس،وإهلاكها لإلحاق الضرر بالعدو من بث الرعب والقلق والهلع فيه، وتجرئة المسلمين عليه،وتقويةقلوبهم وكسر قلوب الأعداء،والتنكيل والتوهين لهم ورفع الروح المعنوية لدى المسلمين .
    4. ما فعله هشام بن عامر الأنصاري لما حمل بنفسه بين الصفين على العدو الكثير فأنكر عليه بعض الناس وقالوا:ألقى بنفسه إلى التهلكة،فرد عليهم عمر بن الخطاب رضي الله عنهم وتلى قوله تعالى” ومن الناس من يشرى نفسه ابتغاء مرضات الله ” الآية ، مصنف ابن أبي شيبة ” 5 / 303 ، 322 ” سنن البيهقي ” 9 / 46 ” .
    5. فعل البراء بن مالك في معركة اليمامة ، فإنه اُحتمل في تُرس على الرماح والقوة على العدو فقاتل حتى فتح الباب ، ولم ينكر عليه أحد من الصحابة ، وقصته مذكورة في سنن البيهقي في كتاب السير باب التبرع بالتعرض للقتل ” 9 / 44 ” وفي تفسير القرطبي ” 2 / 364 ” أسد الغابة”1 / 206
    6. حمل أبي حدرد الأسلمي وصاحيبه على عسكر عظيم ليس معهم رابع فنصرهم الله على المشركين ذكرها ابن هشام في سيرته وابن النحاس في المشارع” 1 /545 “.
    7. فعل عبدالله بن حنظلة الغسيل حيث قاتل حاسراً في إحدى المعارك وقد طرح الدرع عنه حتى قتلوه،ذكره ابن النحاس في المشارع ” 1 / 555 ” .
    8. نقل البيهقي في السنن” 9 / 44 ” في الرجل الذي سمع من أبي موسى يذكر الحديث المرفوع : الجنة تحت ظلال السيوف . فقام الرجل وكسر جفن سيفه وشد على العدو ثم قاتل حتى قتل .
    9. قصة أنس بن النضر في وقعة أحد قال:واهاً لريح الجنة،ثم انغمس في المشركين حتى قتل . متفق عليه
    10. قال النووي في شرح مسلم باب ثبوت الجنة للشهيد ” 13 / 46 ” قال : فيه جواز الانغمار في الكفار والتعرض للشهادة وهو جائز بلا كراهة عند جماهير العلماء . اهـ ،
    11. ونقل القرطبي في تفسيره جوازه عن بعض علماء المالكية ” أي الحمل على العدو ” حتى قال بعضهم : إن حمل على المائة أو جملة العسكر ونحوه وعلم وغلب على ظنه أنه يقتل ولكن سينكي نكاية أو يؤثر أثرا ينتفع به المسلمون فجائز أيضا ، ونقل أيضا عن محمد بن الحسن الشيباني قال : لو حمل رجل واحد على الألف من المشركين وهو وحده لم يكن بذلك بأس إذا كان يطمع في نجاة أو نكاية في العدو ، تفسير القرطبي ” 2 / 364 ” .
    اكتفي … بهذه /لعدم الاطالة/وان كان هناك الكثير غيرها وطالب الحق يكفيه دليل ومتبع الهوى لا يكفيه الفا !

  5. من كل ما تقدم لا شرعية للعمليات الهبلة الانتحارية ….
    عندما تكون في حرب اخترق صفوف جيش العدو لزرع الرهبة في صفوفه كما فعل بعض الصحابة ولم يكتفوا بذلك بل أوقعوا مقتلة عظيمة في صفوفه زلزلت كيانه ، اما ابو الفضل العباس بن علي بن ابي طالب عليهما السلام يوم اخترق جيش يزيد في عاشوراء وذادهم عن نهر الفرات ، فتلك اسطورة لوحدها ، اما شبابنا في الفرقة الذهبية الذين انغمسوا بين دواعش الموصل ومن قبل في الفلوجة فحكايات سيخلدها الدهر ……
    اما هذه النكاحية الداعشية تقتل طفلها ونفسها دون ان تصيب اي من أبطالنا بحمد الله ، فذاك معناه انها لخناء الفكر كما هي لخناء الفرج ………
    للبطولة اهلها رجالا ونساء ، وهم اهل الاباء .

  6. مشكلة الدواعش ليس فقط في خرقهم الجبان ، لكن حتى في عقلهم وفكرهم وأسلوبهم القتالي الغبي …….. نعم تجده محشش يتمترس الى اخر نفس ، لان لا خيار له …….
    لكن يستحيل داعشي ان يملك زمام المبادرة وتحويل اي عملية لنصر ……
    خذوا الموصل مثلا او الفلوجة او جرف الصخر …… لو أوكلت مهمة وضع خطة عسكرية للدفاع عنهم لأي صبي من صبيانا في حارات الناصرية او العمارة او ام قصر ( وما ادراك ما ام قصر ؟ هناك جن الامريكان ) لكان بقت تلك المدن تقاتل عشرين سنة ، لابل تحويل الدفاع عنها لهجوم يخترق قلب بغداد نفسها ! لكن أنى للدواعش بمثل فتيان وصبيان الشيعة ناهيك عن فرسان رجالهم ….. ليس الشجاعة ان تنتحر مفجرا نفسك او مع ثلة من الأطفال والمدنين او تتمترس بهم دون حاجة ، انما ان تطلب الأمر تفعله لوحدك بشكل رجولي لا تصيب به الا عدو مسلح ! او تحدث به تغير في مسار الحرب …….
    فيالغباء هذه الداعشية ، لو كان بها خيرا لسرقت على الأقل قلب رجل من رجالنا ثم اماتته عشقا !! لكن أنى للخناء تستهوي رجال الشيعة ؟ .

  7. لا احترم من يرد على الكلام دون ان يقرأه
    لانه دون ان يقرا ,,,,اشبه ما يكون بالحمار يقرا اسفارا
    يقول احد هذه الاشكال دون ان يقرا الخبر،او يقرا تعليقاتي :”دون ان تصيب اي من أبطالنا بحمد الله ، اما الخبر فيقول :”فجرت المرأة العبوة التي كانت تحملها عندما اقتربت من مجموعة من الجنود بعد أن أبعدت الشكوك عنها بسبب الرضيع، مما أدى إلى مقتل جنديين على الأقل”….افلا يدل هذا على ان المذكور لم يقرا او انه كذاب؟!
    واما عن قوله :”من كل ما تقدم لا شرعية للعمليات الهبلة الانتحارية ”
    فهذا يعني انه لم يقرا ردودي او انه لا يحترم كلام الله ورسوله ” فانا اوردت الادلة من الكتاب والسنة ….ومن لا يؤمن بالكتاب والسنة فليراجع نفسه هل هو مسلم ام رافضي!
    …………………
    مما جاء في القران عن كراهية المنافقين لسماع كلمة الحق
    ……..
    “قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ ”
    وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعواالذكر ويقولون إنه لمجنون”.
    “وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات تعرف في وجوه الذين كفروا المنكر يكادون يسطون بالذين يتلون عليهم آياتنا قل أفأنبئكم بشر من ذلكم النار وعدها الله الذين كفروا وبئس المصير”

  8. فيالغباء هذه الداعشية ،
    لو كان بها خيرا لسرقت على الأقل قلب رجل من رجالنا
    ثم اماتته عشقا !! لكن أنى للخناء تستهوي رجال الشيعة ؟ .
    …………….
    تبا لاشباه الرجال .الذين لا شرف لهم ولا دين …اي لاعرب ولا مسلمين
    ..اقسم بالله ان هذه الاشكال اقرب لترامب الفاجر منها للمسلمين !

  9. هل يعقل
    ان تتمنى مسلمة عفيفة شريفة
    ان تقترن بسكرجي مجرم غبي ممن يسمونهم حشد
    ولو انصفوا اسموهم جحش ج ح ش ااعني جيش الحشد الشعبي؟!
    والله ما هي من امة محمد من ترضى الاقتران السكيرين المجرمين المرتزقة !
    لو غاب الطيران الكفري…عن جوّ الموصل اياما
    لاباد اسود الاسلام ..ِ…. سكيري حشد الاغناما

    ولبال العبادي..فرقا ……..وانجلط ترمب واباما

    مشعان الجبوري: لولا الخمور لما قاتل شبابنا داعش

  10. ثرثرة قوم عند قوم …درر
    وشتان بين من لا يقولون الا ما يرضي الله
    وبين الثرثارين الذين لا يبالون برضاه او سخطه!
    …………….
    تعريف/لي/ للثرثرة !!!
    ……………..
    في احد شروحه الطريفة لنظرية النسبية/ للناس الذين يصعب عليهم فهمها/ قال اينشتاين:”النسبية ببساطة هي كالفرق بين جلوسك مع حسناء او مع شمطاء ..فمع الاولى لاتمل لو جلست ساعات ومع الثانية تمل بعد دقائق او كما قال 
    والحق ان هواة القراءة في امة الاسلام/وما اقلهم في امة اقرا/ لا يملون من طول المقال الا اذا كان فعلا مملا ..وانا واحد منهم .
    وحصل ذات مرة ان قرات كتابا من 2000 صفحة ..دون ان اكل او امل في 24 ساعة متواصلة….لكني والله امل من الكتابات التافهة لبعضهم/وخاصة بعضهن على الفيس ونورت ولو كانت بضع كلمات واعتبرها ثرثرة .
    ولهذا فانا اعرف الثرثرة
    بانها قول او كتابة الكلام الفارغ
    .ولو بضع كلمات وليست ثرثرة الاف الكلمات، ان كانت مما ينفع الناس في دنياهم اواخرتهم !!!

  11. ارفع راسك ..فانت مسلم
    ولا تكترث بقول من يقول غير هذا
    لاتفتخر بمصريتك او كرديتك او تركيتك
    لاننا قوم/كما قال عمر رضي الله عنه/اعزنا الله بالاسلام
    فان ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله..وعدنا اذل الامم كما كنا ايام الجاهلية…لهذا اقول :
    العاقلُ يفخر بالاربحْ …. والاحمق يفخر بالاخسر!!!
    فبدينكَ ..إفخرْ يا مسلم …….وبغير الدين فلا تفخر

  12. واحجاجاه!!!!
    ……………..
    ما احوج الامة الان
    الى حاكم كابي عبدالله الحجاج الثقفي
    ليعيد صهرها في بوتقة الاسلام من جديد ,,,
    ويعيدها …امة اسلام….بعد ان صارت امة الهام ونانسي وهيفا وعادل امام ..
    ويعيدها امة محمد/امة العزة والكرامة /بعد ان صارت امة مهند التي ترقص لكل قرد او عجل …او حتى خنزير في دولته!!

  13. تساؤلات طرحها فيصل القاسم /وهو بالتاكيد ليس داعشيا/وطلب الاجابات عليها
    كتب فيصل القاسم :
    نرجوكم أن تجيبوا على بعض الأسئلة البسيطة التي يسألها ملايين العرب البسطاء،وهم يرون الحشود الدولية التي تجهزونها ضد داعش إعلامياً وعسكرياً وأمنياً في العراق وسوريا وليبيا.
    1. لماذا ثارت ثائرتكم عندما احتل داعش مدينة عراقية،فأسرعتم إلى اتخاذ القرارات العاجلة حتى بدون العودة إلى مجلس الأمن الدولي أو استشارة أحد للتصدي لداعش وإخراجه من مدينة الموصل والمناطق العراقية الأخرى أولاً،ثم محاربته لاحقاً على الأرض السورية عن طريق جيش سوري جديد تدربه أمريكا خصيصاً لهذه المهمة؟
    2. ما الفرق بين اقتحام داعش لمدينة للموصل واقتحام الحوثيين،أنصار إيران،لمدينة صنعاء اليمنية؟لماذا الأول إرهاب والثاني ليس إرهاباً؟
    3. ألا يصب تصديكم لداعش بهذه الضراوة في سوريا والعراق في مصلحة نظام بشار الأسد وإيران أولاً وأخيراً؟
    4. نحن نعرف جيداً أن إيران تعتبر داعش أكبر خطر يهدد أمنها القومي منذ عقود،بدليل أنها اختارت أبرز جنرالاتها قاسم سليماني ليقود المعارك ضد داعش في العراق.وفي المحصلة النهائية يشكل داعش أيضاً تهديداً رهيباً للنظام الأسدي،ولن نفاجأ ذات يوم إذا وجدنا قوات التنظيم في قلب الساحل السوري أو حتى في قلب دمشق يقطعون رؤوس أنصار الأسد.فإذا كان داعش يشكل كل هذا الخوف والرعب للإيرانيين وأذنابهم في سوريا والعراق ولبنان واليمن،ألا يعتبر الحشد الدولي ضد تنظيم«الدولة الإسلامية»عندئذ دعماً غير مباشرلإيران وبشار الأسد؟بعض البسطاء يضعون السؤال بطريقة أبسط:ألا يصبح نظام الأسد بعد كل ما فعله بسوريا والسوريين في وضع مريح جداً بعد أن تتخلصوا له من أكبر خطر يهدد نظامه،ونقصد داعش طبعاً؟من يبقى على الأرض للتصدي لجيش الأسد وحلفائه الشيعة غير تنظيم الدولة،يتساءل محمد شام في موقع «تويتر»؟لماذا تقضون على وحش داعش،وتتركون الوحش الأسدي؟
    5. ألا تعتبر الحملة الدولية ضد داعش محاولة مفضوحة لتسهيل التغلغل والتمدد والتوسع والاحتلال الإيراني للعديد من البلدان العربية؟
    6. قبل أسابيع فقط تفاخر أحد أبواق الحرس الثوري الإيراني بأن إيران احتفلت أخيراً باحتلالها للعاصمة العربية الرابعة بعد أن سيطر أنصارها الحوثيون على صنعاء.ولم نسمع ولا حتى تعليقاً أو عتباً دولياً على إيران بعد أن اعترفت بعظمة لسانها باحتلال بلدان عربية.وبينما كانت الطائرات العربية والأمريكية والغربية تدك مواقع داعش في العراق وسوريا،كان الحوثيون يغزون صنعاء،ويذبحون اليمنيين في الشوارع أمام عدسات التلفزيون والسفارة الأمريكية في صنعاء.ولم نسمع مجرد تعليق بسيط، فما بالك إدانة للغزو الحوثي الإيراني لا سمح الله.
    7. أخيراً:سؤال بسيط ألا يمكن أن نعتبر هذه الحملة الدولية على داعش بأنها محاولة مفضوحة لتسهيل المهمة أمام إيران كي تحتل ما تبقى من العواصم العربية بدعم أمريكي ومساندة رسمية عربية؟ من المضحك أن بعض العرب اشتكى كثيراً من التغول الإيراني منذ الثورة الإيرانية،لكن مع ذلك شاركوا في القضاء على صدام حسين الذي كان يشكل الحصن المنيع أمام التغول الإيراني.ثم راحوا بعدها يشتكون أكثر فأكثر من التمدد الإيراني في المنطقة العربية بعد سقوط البوابة الشرقية التي كان يحميها صدام حسين. لكن الغريب الآن أن بعض العرب يقترفون الخطأ نفسه، فبدلاً من أن يتركوا الجماعات الإسلامية كداعش تكون بعبعاً وتقف في وجه الهيمنة الإيرانية، راحوا أيضاً يشاركون في القضاء على داعش وغيرها فاسحين بذلك المجال أمام إيران لتبتلع المزيد من العواصم العربية.

  14. سؤال وجواب
    ..هل يجوز القول أن الشيعة أبناء زنا ، أو أبناء متعة ؟ ، وهل يجوز أن يقال على المرأة الشيعية زانية ؟
    الجواب:
    لا يُحكَم على شخص بأنَّه ابن زِنا إلا إذا جاءَ من طريقٍ غيرِ شرعيٍّ محرَّمٍ تحريمًا محضًا – كزِنا أو اغتصابٍ – .أما مَن جاء بنكاحٍ صحيحٍ مُباحٍ – وهو الزواج الشرعي – ، أو نكاحٍ فيه شُبهة – كالنِّكاح الفاسد( كمَن تزوَّج بغير وليّ ) ، أو كمَن جامعَ امرأة يظنُّها زوجتَه –؛ فلا يُعَدُّ هذا ابنَ زِنا ولا يُسَمَّى بهذا.
    ونكاح المُتعة الذي يستحلُّه الشِّيعة – وإنِ استقرَّ إجماعُ العلماء على تحريمه ، وأنَّه نكاحٌ باطلٌ – ، لكنَّه من جهة أخرى نكاحٌ فيه شُبهة العَقْد ، وليس هو زِنا محضًا ؛ ولذا قال العلماء بلحوق النسب فيه ، وأوجبَ جمهورهم تعزيرَ فاعِله – إن كان يعلم التحريمَ – ولم يُوجِبوا فيه حَدَّ الزِّنا .
    جاء في “الموسوعة الفقهية ” (41/341) :” اتَّفَقَ الْفُقَهَاءُ عَلَى أَنَّهُ إِنْ جَاءَتِ الْمَرْأَةُ بِوَلَدٍ فِي نِكَاحِ الْمُتْعَةِ لَحِقَ نَسَبُهُ بِالْوَاطِئِ ، سَوَاءٌ اعْتَقَدَهُ نِكَاحًا صَحِيحًا أَوْ لَمْ يَعْتَقِدْهُ ، لأِنَّ لَهُ شُبْهَةُ الْعَقْدِ وَالْمَرْأَةُ تَصِيرُ بِهِ فِرَاشًا.
    وذَهَبَ جُمْهُورُ الْفُقَهَاءِ الْحَنَفِيَّةُ وَالْحَنَابِلَةُ وَالْمَالِكِيَّةُ عَلَى الْمَذْهَبِ وَالشَّافِعِيَّةُ عَلَى الصَّحِيحِ إِلَى أَنَّهُ لاَ حَدَّ عَلَى مَنْ تَعَاطَى نِكَاحَ الْمُتْعَةِ ، سَوَاءٌ كَانَ ذَلِكَ بِالنِّسْبَةِ لِلرَّجُل أَوِ الْمَرْأَةِ ؛ لأِنَّ الْحُدُودَ تُدْرَأُ بِالشُّبُهَاتِ ، وَالشُّبْهَةُ هُنَا هِيَ شُبْهَةُ الْخِلاَفِ ، بَل يُعَزَّرُ إِنْ كَانَ عَالِمًا بِالتَّحْرِيمِ لاِرْتِكَابِهِ مَعْصِيَةً لاَ حَدَّ فِيهَا وَلاَ كَفَّارَةَ ” انتهى .
    قال الإمام النووي : ” وَإِذَا وَطِئَ فِي نِكَاحِ الْمُتْعَةِ جَاهِلًا بِفَسَادِهِ : فَلَا حَدَّ ، وَإِنْ عَلِمَ : فَلَا حَدَّ أَيْضًا عَلَى الْمَذْهَبِ ، وَحَيْثُ لَا حَدَّ: يَجِبُ الْمَهْرُ ، وَالْعِدَّةُ ، وَيَثْبُتُ النَّسَبُ ” .
    انتهى من ” روضة الطالبين ” (7/42) . .
    وبما أن النسب يلحق فيه للواطئ :فلا يُسَمَّى مَن جاءَ من هذا النِّكاح ابنَ زِنا، ولا يجوز للمرأة التي نُكِحَت نكاحَ متعة أنْ يُقال عنها زانية ؛ إلا إذا ثبتَ أنَّها استحلَّت الزِّنا المحضَ الحرام ، ووقعَت فيه ، وأنَّى لنا أن نُثبِت هذا بغير إقرارٍ منها بذلك أو بشهادة أربعة شهود ؟!!
    واخيرا :ليس كلُّ نساءِ الشِّيعة يُمارِسْنَ نِكاح المُتعة ، فبعضُهنَّ – عفيفات ، وهذا كبعض نساء أهلِ الكتاب التي قال الله تعالى فيهنَّ ( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ ) المائدة/ 5 ، والمقصود بـ ( المُحصنات ) : العفيفات ، ينظر: ” تفسير البغوي ” (3/19) ، و” تـفسير ابن كثير” (3/42).
    وعلى هذا فلا يجوز إطلاق القول بأنَّ كل امرأة شيعيَّة تُمارِس نكاح المُتعة ، فضلاً عن وصف كل واحدة منهن بالزانية ، أو إطلاق القول بأنَّ الشِّيعة أبناء مُتعة أو أبناء زنا ؛ بلا بُرهان ولا تثبُّت .
    وهذا من الإنصاف والعَدْل والقِسْط الذي أمرَنا الله تعالى به ؛ كما في قوله تعالى: ( وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا ) الأنعام/152، وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى) المائدة/ 8 .

  15. اهل الموصل تخلصو من ظلم داعش ووقعو بظل اعداء الله
    لا حول ولا قوة الا بالله

  16. مضطر اقول : انه لا يدافع عن هذه النكاحية اللخناء الا من هو مصاب بالسيلان الزهري في فكره وفقهه ومنطقه ……
    والا بربكم ما فرقها عمن كانوا يؤدون بناتهم في الجاهلية ؟ فماذا ستيجيب شهيدة النكاح هذه يومها ؟ ولماذا لم تبتغي الوسيلة لربها على فرض ان نهجها صائب وذاك محال ……
    أتحدى كل صغير او كبير يثبت ان في حشدنا الشعبي من ذاق الخمرة طول عمره !!!
    اما الناصبي مشعان الجبوري هذا ان كان فعلا جبوري ، لان المثل العراقي يقول ان ضاع أصلك فقل انا جبوري …… وطبعا هذا ليس عار على عشيرة الجبور البطلة بشقيها السني والشيعي ، انما لانها عشيرة كبيرة مضاربها مترامية الأطراف ، فيبدو هذا الحقير استغل هذه الميزة ليدعي انه منها وهو الناصبي الفاسد القذر السكير .

  17. اهل الموصل تخلصو من ظلم داعش ووقعو بظلم اعداء الله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ==================== كوبي

  18. هههههههههههههههه
    في قاموس المعاجم ، لخناء = جاموستي نص ذكر هههههههههههههههههه
    السيلان الزهري جاي من ورا الانبطاح هههههههههههههههههه
    من الأول اكتبوا ترجمة على الشاشة حتى ما يحتاج حد يدور في هههههههههههههههه القواميس او كوكل .

  19. وأدق من هذا السيلان الزهري الرستمي الاستفهامي وسببه هو الانبطاح ههههههههههههههه التربيعي .

  20. فعلا في الأخبار انها فجرت نفسها والطفل دون ان ينجرح عسكري عراقي واحد لانها ابتعدت عن المجموعة العسكرية والمتفجرات الي شايلتهم قليل ؟؟؟؟؟!!!
    هذا معناه زوجها الداعشي هههههههههههههههههههه راد يخلص منها ومن ابنها وحدهم وهو يسوي مسيار في مكان ثاني .

  21. اول مرة اشوف واحد سني يقول المتعة مو زنى ؟؟؟
    وبالكثير شبهة وما عليها عقوبة ؟؟؟؟!!!!
    روح يا استاذ احمد العبدالله الله يفتحها عليك ويهديك يرزقك شي مجاهدة نكاحية ههههههههههه تفجر نفسها في ليلة الدخلة .

  22. الناصبي او الرافضي
    او البطيخ الاصفر لاتعنيني هذه المسميات
    الجبوري قيادي في جحش اعني في جماعة الحشد الشعبي
    ..وجاهل جهلا مركبا من يجهل هذا لان جهله يفوق التصور والمعقول
    وكذاب اشر غبي من ينكر هذا او يكابر فيه ,,,,,فضغطة على جوجل تكفي للتاكد من هذا !
    صرح مشعان الجبوري”:الحشد الشعبي هو من يحقق الانتصارات على داعش”
    وهذا مقبول بالتاكيد من الجحوش التي تؤيد جحش والجبوري حشدي حتى النخاع !
    وصرح مشعان الجبوري ان جحوش حشد اجبن من ان تقاتل ابطال الاسلام ابطال دولة الخلافة اذا لم تذهب الخمر بعقولهم …..الان مشعان نفسه ليس حشديا بل ناصبيا ومن شابه !
    هل هذا كلام حشدي ام كلام ناصبي يا اؤلي الالباب ؟!

  23. كيف لا تعنيك ؟
    اذا طُعن بصحابة النبي صلى الله عليه وسلم وهم من نقلوا القرآن و السنة كيف تثق فيما نقلوه و تعتبره نقيا ؟

  24. يبدولي ان شخصا واحدا يضع نفسه في طرفين متناقضين بمعنى واخد يثبت وواحد يشوت

  25. انا مسلم ..وافتخر
    فالله سمانا المسلمين ولا يرض لنا باسماء اخرى ما انزل الله بها من سلطان
    ……
    يتذابح المسلمون اليوم باسم اهل السنة والشيعة
    واما الشيعة ..فلا شك انهم معروف من هم لاهل السنة ..
    فكل من يرى ان عليا وال بيته احق بحكم الامة فهو شيعي
    لكن السؤال من هم اهل السنة ؟!
    واقول : اذا كان ال سلول..وسائر حكام دويلات سيكس بيكو هم من يمثلون اهل السنة ..فلا يشرفني ان اكون من اهل السنة!!
    ………………
    من الملاحظ هذه الايام بين من يسمون انفسهم اهل السنة،انهم يصفقون لكل من يعادي الشيعة ويهاجمهم،لاي سبب من الاسباب ولو كان من اجل لعاعة دنيوية حقيرة ومتاع غرور..ويتبجح بانه من اهل السنة،لو كان بلا شك كافرا بالقران قولا واحدا في كل افهاله،أي ان السنة وصاحبها عليه السلام بريئان منه كما كان صدام ايام حارب ايران الشيعية، وصفق له الغوغاء والدهماء من الغثاء المحسوب زورا على امة الاسلام!
    واتساءل:هل حكامنا، الذين لا ينفذون الا ما تامرهم به راس الكفر امريكا من كيد وتامر وقتل وذبح للمسلمين في كل بلاد الاسلام هم من اهل السنة او يمثلون اهل السنة ؟!
    هل راس حربة الامريكان في صدر الامة من امثال ال سلول وسيسي واردوغان وغيرهما من مطايا الكفر يمثلون اهل السنة،لمجرد ادعائهم انهم ضد الشيعة،مع ان سيد هؤلاء وسيد رؤوس الشيعة هو نفس السيد ..اعني ترامب؟ّ
    أي سنة او اودين تملك انظمة العار والشنار الذي تذل وتهين وتسرق اقوات وثروات الامة وتقتلها في الشام والعراق واليمن وغيرهما تحت راية الكفر الامريكي ؟!
    بصراحة اذا كان نظام السيسي وال سلول..وباقي المطايا للكفر ممن يجرمون بحق الاسلام والمسلمين،هم من اهل السنة،فانني اعلن براءتي من اهل السنة على رؤوس الاشهاد ..
    فالحق انه لا فرق بين رؤوس الاجرام من الحكام الذي يسومون المسلمين البلاء ويدعون انهم اهل السنة،وبين امثالهم من رؤوس الاجرام، ممن يسومون المسلمين البلاء باسم الشيعة….كما لا فرق بين المستعضفين المغلوبين على امرهم،من الذين يسمون انفسهم اهل السنة او الشيعة .
    هل نصدق ان من يضيق الحصار على اهل غزة هو من اهل السنة؟
    هل نرضى ان يكون من يقصف ويقتل المسلمين في العراق والشام تحت قيادة الامريكان ..من اهل السنة ؟
    واخيرا اقول دعونا من اسطوانة سني شيعي ..
    وقولوا كما امركم الله ..مسلم ..مسلم ..مسلم ..بلا اضافات فارغةواقعها انها اسماء سميتموها انتم واباؤكم ..ما انزل الله بها من سلطان …
    واتحدى ان تجدوا لها تعريفا موحدا ..بل كل يعرفها على هواه .
    واختتم بما بدات به …فاقول ان كنتم مسلمون فالتزموا بكلام ربكم:” ( وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين!!!!! من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير ( 78 )
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=179027272433759&set=a.169118870091266.1073741829.100009794628451&type=3&theater

  26. الحرب لم تنته بعد
    والفيديو اعلاه يؤكد استحالة القضاء على دولة نساؤها ارجل الف مرة من المرتزقة السكيرين
    الذي فروا امام دولة الاسلام في الموصل كالجرذان عام 2014 فاحتلها الاساد في بضعة ايام .
    ووالله لن تقهر دولة تضم بين انصارها امثال هذه المراة التي تضحي بنفسها وبقلذة كبدها في سبيل ما تؤمن ان الحق وانه الطريق الى ارضاء الله !
    اذا كانت نساء من يسميهم ترامب واحذيته بهذه الشجاعة والتضحية
    .فكيف برجالهم ؟!
    واكرر.قولي :
    لو غاب الطيران الكفري…عن جوّ الموصل اياما
    لاباد اسود الاسلام ..ِ…. سكيري حشد الاغناما
    ولبال العبادي..فرقا ……..وانجلط ترمب واباما

    مشعان الجبوري: لولا الخمور لما قاتل شبابنا داعش

  27. الحرب لم تنته بعد
    والفيديو اعلاه يؤكد استحالة القضاء على دولة نساؤها ارجل الف مرة من المرتزقة السكيرين
    الذي فروا امام دولة الاسلام في الموصل كالجرذان عام 2014 فاحتلها الاساد في بضعة ايام .
    ووالله لن تقهر دولة تضم بين انصارها امثال هذه المراة التي تضحي بنفسها وبقلذة كبدها في سبيل ما تؤمن ان الحق وانه الطريق الى ارضاء الله !
    اذا كانت نساء من يسميهم ترامب واحذيته داعشا بهذه الشجاعة والتضحية
    .فكيف برجالهم ؟!
    واكرر.قولي :
    لو غاب الطيران الكفري…عن جوّ الموصل اياما
    لاباد اسود الاسلام ..ِ…. سكيري حشد الاغناما
    ولبال العبادي..فرقا ……..وانجلط ترمب واباما

    مشعان الجبوري: لولا الخمور لما قاتل شبابنا داعش

  28. ال هههههههههههههههه
    كحة مش ضحكة لان كتابتكم هههههههههههههههه تعمل ثقل في التنفس وتخلي الواحد يغص من الضحك هههههههههههههههههههه الاخرانية كحة وابتسامة فقط ما فيها ضحك .

  29. لا فرق بين دويلة صهيون
    وبين أي دويلة سيكسبيكوية اخرى..فكلهن اخوات!!
    ……………
    لا فرق بين دويلةٍ ودويلةٍ .. فجميعها في سيكسٍ اخواتُ
    وجميعها لوشنطنٍ…ادواتٌ… …وجميعها لوشنطنٍ عبداتُ
    لذا اقول:
    سدد حذاءك للوجوه الغادرة…وابصق على كل الذئاب الداعرة
    اعني الطغاة الحاكمين بلادنا…..من تل ابيب الام حتى القاهرة
    واضف اليهم كل تيس ملتح …. باع الشريعة..لم يبال بآخرة
    ما فيهمُ رجل شريف واحد …او حتى حر… لا يباع ويشترى
    قد طاطؤوا للكافرين ظهوروهم…وغدوا مطايا.. كافر او كافرة
    نتنياهو دمر انفاق غزة
    نتنياهو دمر انفاق غزة
    حسني دمر انفاق غزة
    مرسي دمر انفاق غزة
    سيسي دمرانفاق غزة
    فهل من فرق بين أي من دويلات المجرمين ؟؟!

  30. معروف عن مشعان الجبوري انو تبع بيضة وحجر وماهو قيادي في الحشد ولا شي ، راد يدخلهم في جيبو بس قتلوه هو وابنه يزن في تكريت ، قتلوه يعني ضربوه شلوت .

  31. ههههههههههههههه
    نسيت اكح فوق ههههههههههههههههه

  32. عمى ابصار ام عمى بصائر؟!
    ……………………
    جاء في خبر هذه الصفحة:”وفجرت المرأة العبوة التي كانت تحملها عندما اقتربت من مجموعة من الجنود بعد أن أبعدت الشكوك عنها بسبب الرضيع، مما أدى إلى مقتل جنديين على الأقل، !!!!!
    ولا حظوا/ قولهم / على الاقل، !!!!
    وقدروا كم يكون العدد الحقيقي فقد تعودنا من الكذابين ان يقللوا عدد هالكيهم كل مرة !

  33. اف للمكابرين !!
    هل هذا المخلوق البغيض حجشي
    اعني حشدي ام لا يا اصحاب العقول غير العمياء ؟!

  34. مجرمة بلا عقل ولا قلب ..ماذنب هدا الطفل البريء في صراعاتكم؟؟ تبا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *