نشرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية صورا لمعركة دارت بين طائري البلشون، قالت إنهما تصارعا بسبب أحقية كل منهما على الحصول أولا على مكان الصيد والتغذية الأفضل في المستنقعات المالحة في ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويظهر في الصور طائري البلشون بأعناقها ومناقيرها الطويلة وهما يتصادمان بقوة، ويحاول كل منهما لي عنق الآخر؛ كي يثبت له أنه الأقوى والأحق بالأولوية في الصيد.
وفي نهاية المطاف، رفض أي منهما مغادرة المنطقة بعناد شديد، واضطرا إلى اقتسام الطعام عليهما هما الاثنين.
والتقط تلك الصور المصور الأمريكي الهاو فيل لانوي (58 عاما) بالقرب من المستنقعات المالحة في هنتجتون بيتش بارك في كارولينا الجنوبية.
ووصف لانوي الصور التي التقطها بـ “المذهلة”، مضيفا “أشعرني هذا الصراع، بصراعات البحارة من البشر على أولوية الصيد، وبدا العناد الكبير عليهما، مثل باقي البشر”.
وتابع قائلا “يمكنك أن تستشف من الصور أن أي منهما لم يحقق انتصارا ساحقا على الآخر؛ لذلك في النهاية بعد معركة استعراض العضلات تلك اضطرا كي يقتسمها حصيلة الصيد فيما بينهما”.
ويعيش طائر البلشون أو “مالك الحزين” في المناطق الحارة الرطبة بما في ذلك أمريكا الشمالية والغابات الاستوائية في أمريكا الجنوبية، ويتغذى على ما يتمكن من اصطياده في المياه الضحلة والمستنقعات من أسماك وضفادع والثدييات الصغيرة؛ باستخدام مناقيرها التي هي حادة كـ “الرمح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *