كانت جولة حملت كل الخير تلك التي قام بها الإعلامي السعودي أحمد الشقيري، مقدم برنامج “خواطر 7” بصحبة الفنانة المصرية حنان ترك، في أحد شوارع عزبة الهجانة بالعاصمة المصرية، بهدف تطوير المنطقة، والقضاء على البنايات العشوائية بها.

وتفقد الشقيري أحد منازل العزبة خلال الحلقة الـ4 يوم الخميس 4 أغسطس/آب 2011، ففوجئ بمأساة من يعيشون فيه؛ حيث لا هواء ولا نظافة ولا دورة مياه آدمية، وكاد الشقيري أن يبكي وهو يتحدث مع المسن السبعيني صاحب المنزل حينما سأله عن كيفية قضاء يومه أو استحمامه في هذا المكان.

ويعرض برنامج خواطر 7 يوميا على MBC1 الساعة 15.30 بتوقيت جرينتش 18.30 بتوقيت السعودية.

مجهودات خرافية
وبمجهودات رجال الأعمال الذين وصفهم الشقيري بأنهم “من الذين يسارعون في الخيرات” تم هدم المنزل؛ وشاركت الفنانة حنان ترك بضربة الفأس الأولى للهدم، لتبدأ بعد ذلك مرحلة إعادة البناء بالأعمدة المسلحة، والقيام بكافة أعمال الأخشاب والكهرباء وكامل الدهانات.. إلخ، ثم قامت أسرة البرنامج بشراء أثاث جديد للمنزل على حساب المتبرعين، علاوة على كسوة أرضية الشارع الموجود به المنزل بالبلاط، ودهان كافة واجهات منازل الشارع.

أصحاب المنزل الذين لم يروه طوال فترة الهدم وإعادة البناء، لم يستطيعوا أن يغالبوا دموعهم وهم يرون التغير الذي طرأ على البناية التي كانوا يسكنون فيها.

ومن عزبة الهجانة القاهرية؛ وجه الشقيري وحنان ترك دعوة لجميع رجال الأعمال بالمساهمة في تطوير المناطق العشوائية، لأن من حق المواطن أن يعيش في مسكن نظيف وآدمي.

وأوضح الشقيري أن أسوأ المباني في “أوسلو” النرويجية مثلا هي التي لا تطل على البحر، واختتم حلقة البرنامج بكلمة من أحد المهاجرين العرب قال فيها: “الوطن هو المكان الذي تحفظ فيه كرامتي ويكون فيه معاشي”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. حينما ترى داعية يحوم حلو الفنانات فأعلم انه في الاصل مافيه خير و كل همه الشهره …. تارك العالم و اهل الخير وطاير مع فنانه .. وبعدين مهذا البرنامج المصمم لمتعته الشخصية عامل برنامج لحتى يسافر ببلاش ….

  2. أحمد الشقيري من خيرة شباب السعودية والعالم العربي تراه يبذل الجهد في سبيل النهوض بالأمة بتوعية كافة فئات المجتمع , بارك الله فيه وأكثر من
    أمثاله .

  3. برنامج خواطر برنامج ممتاز فعلاً … وكم أتمنى لو يعود البرنامج الذي كان يقدمه الشيخ حمزة يوسف .. ولكن بدون أحمد الفيشاوي ..

  4. يالطيف عليك يابنت لندن…ما يوم مر وما طلعتي حقدك على كل انسان ايجابي..دايم تعليقاتك غيرة وحسد وحقد..طب انت عايشة في لندن ليه…فكري في نص الكاس المليان يمكن عينك تمتلي

  5. هذه الحلقة جدا مؤترة يعني عجبتني جداااااااا…
    بارك الله بالاستاذ الشقيري و الله هو انسان رائع ماشاءالله عليه على الاقل يحاول ينهض بواقع الامة العربيه

  6. على فكره هو مش داعيه وعمره ماذكر عن حاله انه داعيه يابنت بلاش تحكي معلومات من نفسك اوووووووووووووووووووووووووووووف

  7. حنان ترك مين او سوسو مين اللهم العن كلاب واتباع اليهود لما لم تكون قضية فلسطين هي اولى المسلمين والكلام عنها شبه الخنازير والقردة من تكون هاذه الساقطة العاهرة شهرة ماذا وحكاية ماذا حكاية اهل جهنم تبا لكم وسحقا . جون سيلفر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *