بثت وكالة فرانس برس اليوم الجمعة صورا للعقيد معمر القذافى حيا ملطخا بالدماء بين أيادى مقاتلى المجلس الوطنى الانتقالى الليبى.

وفى الصور، بدا القذافى مذهولا من الدماء التى تغطى وجهه، إلا أنه سرعان ما استعاد “غطرسته” المعهودة وزأر للمرة الأخيرة فى وجه المقاتلين، غير أن زئيره هذه المرة لم يفزعهم، فوضع كفه مرة أخرى على وجهه وأنزلها ونظر إليها نظرة صارخة، وكأنه كان يريد أن يهرب خجلا من زئيره الذى تحول فى قلوب الليبيين إلى ثغاء.

وبعد أن كان القذافى يتوعد الثوار، ويقول إنه سيطاردهم فى كل منطقة وكل بيت وكل زنقة، وإنه سلح كل فرد حتى النساء والأطفال والشيوخ لقتل “عملاء الغرب”، تمكن الثوار أمس الخميس من أسره وإصابته بعدة طلقات نارية، أسفرت بعد ذلك عن مصرعه قبل نقله خارج مدينة سرت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. والله كم كنت اكره القذافي .
    لكن عيب على الثوار بل عار عليهم ان يعاملون الرئيس هكذا

  2. خليتونا نشفق عليها ياووووووووو…
    اظن تصرفات لا تليق بالثوار ….عم يشبهو نفسهم بالمجرمين هيك …
    اصلا كان ياخدوه حي احسن ويحاكموه ….

  3. سياسته فاشلة…نظامه البائد انهار…غطرسته زائلة…سلطانه زائف…عقليته متخلفة…لكن رغم كل ذلك لا يجـوز معـاملتـه بهـذه الطريقـة…فـهـو أسير…منظره بهذا الشكل مؤلم… ما كان يجب معاملته بهذه الطريقة رغـم شره..لا حول و لا قوة إلا بالله…الملك لله وحده…و إكرام الميت دفنه…

  4. مريم .. هو طلب ذلك لنفسه كم مره قالو له ارحل بكرامتك ولم يستمع بسبب غطرسته،، اكرام الميت دفنه نعم للمسلمين التوابين انما المجرمين الطغاه فقد حدد الله عقابهم وهو كلام الله وليس كلامي
    ((إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ *)

  5. ولا تركن الى الذين ظلم فاتمسكم النار نعم الى مزابل التاريخ كل حاكم ظالم ينتظرك صدام وجرائمه الكبيرة التي هزت العالم سبحانه الله الظلمة لازم الله يذلهم فرعون اذله الله بالغرق ونمرود بالذبابة وصدام بالحفره والقذافي بالصراخ والالم قبل الموت الله يمهل لا يهمل ووويل الى كل ظالم والحبل على الجرار
    على فكرة كل من يحب ظالم سوفى يحشر معه لان الله يحرش الناس مع من يحبون ارجو الانتباه لا تاخذك العنصرية الى نسيان الحق وحقوق العباد في الدماء لانها عند الله عظيمة
    واضافة الشهادة لا تشفع الى الظلمة لان كرامة المؤمن عند الله عظيمة وخاصة اذا العدد لا يعد ولا يحصى من القتل
    كما حدث لفرعون عندما امن برب موسى لكن الله لم يقبل منه
    يقول فرعون آمنت برب موسى وهارون الذي آمنت به بنو إسرائيل

    يقول الله لفرعون : آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ – يونس 91
    ينجي الله بني إسرائيل مع نبيهم .

    ويلفظ البحر جسد الفرعون – فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ – يونس

  6. الى المعلقين لو قتل ابناءكم اوقطع اطرافكم او اغتصب اختك او امك او حتى اخا او ابا لك امام اعينكم حتى و الذي لم يفعله بنفسه فقد امر به و امر بقتل كل من لا ينفذ الاوامر(لو كنتم بدلهم لربما فعلتوا اكثر من ذلك)
    يجب علينا ان نضع انفسنا مكان هؤلاء قبل ان تحكموا من بعيد بفلسفة لا تجدي نفعا سوي انها نموذج على عدم الشعور بمشاعرالغير و التي تخرج من عربي اتجاه اخيه
    و العاقبة لكل الحكام العرب الباقين دون استثناء الا من كان يراعي شعبه قبل اهل بيته

  7. تم قتل القذافي لأنهم لا يريدونه حياً .. لأن ذلك سيجبرهم على الدخول في محاكمة طويلة قد تكشف أموراً مخفية لا يريدون ان تنكشف .. أو تفضح رموزاً في قادة المعارضة .. لذلك آثروا قتله ..
    ومهما كان .. فإن ما فعلوه بالجثة ومدى الشماتة التي أظهروها ومعاملتهم للقذافي بعد موته ليست من أخلاق الاسلام ولا من تعاليمه ..

  8. لاحول و لا قوة الا بالله
    والله لا يوجد في الدنيا قانون او عرف يسمح بتنفيذ اعدام بلا محاكمة
    وزد عن ذالك يعني كانو قادرين يسعفوه و يحاكموه من بعد
    مثل ما يقول المثل على اخر سنبلة قطع اسبع
    ليش يا ثوار ليبيا

  9. السلام عليكم
    و
    جمعه مباركة
    اريد ان اسال هؤلاء من يسمون انفسهم ثوار مالفرق بينكم وبينه
    ان كنتم قد قبضتم عليه حيا فلما تعاملونه هكذا وكيف مات.

  10. لست في معرض الدفاع عن القذافي .. لأنني لست ليبياً ولا أعرف حقيقته وحقيقة ما يُقال عنه .. قد يكون ظالماً وقد لا يكون … وكل ما أعرفه عنه هو ما أسمعه في الفضائيات ( وما يجري في سوريا علمني ألّا أثق فيما تقوله الفضائيات ) .. لكن ما أعرفه أن هناك قاعدة وضعها القرآن الكريم .. هي في الآية التي تقول : (( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوّامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنّكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا ، اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون )) .
    أي يا أيها الذين آمنوا لا يدفعكم بغضكم وكرهكم لقوم ان لا تكونوا عادلين معهم ،، بل يجب أن تكونوا عادلين مع الصديق والعدو على حد سواء ..
    فهل من العدل أن يتم إلقاء القبض على القذافي وقتله مباشرة دون أن يُعطى فرصة للدفاع عن نفسه أو عرض ما عنده ؟!!
    حتى ولو كان القذافي مجرماً وقاتلاً وسفاحاً – وقد يكون – .. يجب أن يُعامل بالعدل الذي أمرنا الله به فإن ثبت عليه أنه كان مفسداً وقاتلاُ فليُطبق به حكم الله .. أما ما جرى له فأنا لا أرى فيه أي عدل ..!!

  11. بنت لندن™ في تشرين أول 21, 2011 |
    هو طلب ذلك لنفسه كم مره قالو له ارحل بكرامتك ولم يستمع بسبب غطرسته،، اكرام الميت دفنه نعم للمسلمين التوابين انما المجرمين الطغاه فقد حدد الله عقابهم وهو كلام الله وليس كلامي
    ((إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ *) صح كلامك.

    الان صار مسكين و لازم نشفق عليه,طيب خلوه يرجع كل هؤلاء الابرياء لي قتلم .لكن الحمد الله انه الثوار خلصوا عليه و صاير بين يد الخالق ,الله وحده لي يعرف اي جزاء يعطيه .

  12. معاملة القذافي معاملة حسنه بعد اسره هو جميل ومعروف وتركه يموت دون محاكمة اجمل ومعروف اعظم لأن ليبيا يجب أن تنهي مشاهد القتال والدماء والثورة في أسرع وقت لأن الوضع لا يحتمل مزيدا من الأخذ والعطاء والمحاكمات وربما ظهور فلول وأتباع وأمور أخرى تفسد نصر الليبيين العظيم .

  13. الثوار الكلاب لولا قوات نيتو ما عملتو أشى تفووووووووووو

  14. سبحان الله كيف هو مصاب براسو وبصدرو وما مات فورا حتى انو كان صاحي مو مغمى عليه والطلقه اكيد شفتوها براسوو؟؟؟؟؟؟؟

  15. حشرة وفطست وين المشكلة
    بعدين ليش هالشفقة بجزار
    ولم يربأ بنفسه ان يختبئ بحفرة الصرف الصحي كما فعل صدام
    الا لعنة الله على اذيال الاستعمار

  16. awemer ijet min clinton shaytane lama zaret libya min kam youm w 2alet betmana shouf qazefe ma2toul……… lil asaf thouwar istajebou w nafazou ma3 inou ken lezem ydal 3ayesh 7atta yenzal aktar w w yet7akam edem el3alam kilou .. bas akid america w saudiyye w ktir bled 3arabiyey 3amile ma benseboun inou yet7akam badou ye7rejoun bi ma3loumet ille 3indou bi 5otat ille kenet baynetnoun … metel saddam w mbarak so kakakrou hal marra ye5lasou minou deghre abel ma yefda7 shi 3announ

  17. انا من ليبيا انا مسلما ولا اوفق توار ليبيا باطريقتهم للقبض عن القدافي كانا يجب ان يكون في قلوبهم رحمة حتي بالقليل ونحن بالاخر مسلمون كانا يجب اني وفق شريعة ودين

  18. لا ملامه على الثوار فنحن لا نعرف كيف كانت معانتهم وهم يرون الجثث منهم ومن غيرهم فاعندما مسكوه ما استكاعو يمسكو اعصابهم وطبيعي ينتفوه شعره شعره

  19. افففففففففف من اليوتوب الاخير معقول هذه الناس
    جايبه الديمقراطيه للبلد /////// لا وعامليين عراضه ليبييه للقذافي
    لكن الغباء سيد الموقف لماذا لم ينتحر رغم انو القذافي كان مسلح

  20. # مـــــــأمون في تشرين أول 21, 2011 |
    ((تم قتل القذافي لأنهم لا يريدونه حياً .. لأن ذلك سيجبرهم على الدخول في محاكمة طويلة قد تكشف أموراً مخفية لا يريدون ان تنكشف .. أو تفضح رموزاً في قادة المعارضة .. لذلك آثروا قتله ..
    ومهما كان .. فإن ما فعلوه بالجثة ومدى الشماتة التي أظهروها ومعاملتهم للقذافي بعد موته ليست من أخلاق الاسلام ولا من تعاليمه ..))
    يسلم ثمك يا مأمون … بس مين يسمع؟؟!!
    الناس ملا قلوبهم الحقد والكره والفوضى واتباع اهوائهم

  21. والله كم كنت اكره القذافي .
    لكن عيب على الثوار بل عار عليهم ان يعاملون الرئيس هكذا copy , thank u

  22. مصطفى في تشرين أول 21, 2011 |

    عار عليكم يا ثوار ليبيا عار عليكم والله ..
    copy thank u agaen

  23. الله اكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

    والله هذا أقل شيء ممكن يتعرضله كل ظالم متكبر والحمدلله ذاق شوي مهانة من الكثير اللي عايشه الشعب الليبي البطل وليس المسكين كما كان يظن بعض الجهال.

    وأي حد يدافع على هالمجرم فهو أحد الطحالب المريضة ذوي القلوب التي عماها هذا الكلب بالفلوس…….أصلا أي حد يدافع على ظالم فهو ظالم وكافر مثله مثل أبو جهل وأعوانه والحمدلله قضينا على أبو جهل وعيلته جرد وراء جرد والباقي هرب مذعور ومسعور ……..

    الله اكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد وعاشت ليبيا حرة من الجرثومة الفاسدة القذافية

  24. بركاتك يا فرج ههههه قصدي يا بنت لندن شووووو بشوف صرت شيخ و بتقراء قران ههههههه والله ما عرفتك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *