خلال تصفحك لحساب “أطفال طهران الأغنياء”، أو “The Rich Kids of Tehran” على إنستغرام -والذي لا يمكن مشاهدته الآن إلا بعد تسجيل المتابعة للصفحة، من الممكن أن تنسى حقيقة الصور، وتعتقد أن هؤلاء الشباب الأغنياء يعيشون بهذه الطريقة في مدينة بيفرلي هيلز بالولايات المتحدة الأميركية مثلاً.
ولكن هؤلاء الشباب الأثرياء الذين يظهرون بالصور وهم يتمددون بجانب أحواض السباحة الخاصة، ويقيمون حفلات صاخبة، ويتناولون المشروبات، هم في حقيقة الأمر يعيشون داخل إيران، وفق ما ذكرت صحيفة دايلي ميل.

اكتسب الحساب الكثيرَ من الاهتمام في جميع أنحاء العالم، وذلك لأنه يكشف حقيقة الحياة التي يعيشها بعض الإيرانيين داخل جمهورية إيران الإسلامية بحسب الصحيفة.

وكتب القائمون على الحساب -الذي يتابعه أكثر من 114 ألف متابع- في وصفه على موقع إنستغرام “الأشياء التي لا يريدونك أن تراها بخصوص إيران”.
وعندما قامت صحيفة “ذا ديلي ميل” بمراسلة البريد الإلكتروني الخاص بالحساب في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، جاءت الردود للصحيفة بأن الحساب يعرض الحياة التي يعيشها بعض الشباب بالغ الثراء داخل إيران.

وقال القائمون على البريد الإلكتروني في ردهم، إنَّهم لا يستطيعون السماح للصحيفة بالتواصل مع الشباب الذين يظهرون بالصور على الحساب، وإن هويات هؤلاء الشباب يجب أن تظل مجهولة، احتراماً لشخصياتهم. ولذلك فإنه ليس من الممكن التأكد من هويات هؤلاء الشباب بالصور، وما إن كانت الصور فعلاً قد تم أخذها من مواقع أخرى.

وقال مالك الصفحة على إنستغرام – والذي تحدث بشرط السرية – إنَّ اهتمامات الشباب الأثرياء بإيران متنوعة، وتشمل التزلج على الجليد ولعب الغولف وارتياد الأندية الرياضية وركوب الخيل والحفلات والسيارات الفارهة والموضة والساعات الفاخرة، إلى آخره.

وكشف أصحاب الحساب عن خيبة أملهم بخصوص الصورة التي تُظهِر بها وسائل الإعلام العالمية بلدهم، وتصويرها لهم كإرهابيين، وهو الأمر الذي يرونه مهيناً. وعبر أصحاب الحساب عن تقبلهم للجميع قائلين “نحن نحب اليهود والمسيحيين، وجميع الأعراق والأجناس”.

وعندما سألتهم الصحيفة عن سبب رغبتهم في مشاركة هذه الصورة البديلة للمجتمع الإيراني مع العالم، قال أصحاب الحساب “نحن أمة مسالمة، وذلك مهما حاولت وسائل الإعلام الغربية وصفنا “بمحور الشر” لفرض أجنداتها السياسية. الشعوب تضع الدول والأمم الأخرى في قوالب طبقاً لما تراه وتسمعه بالإعلام، ومن المذهل كيف أنه مازال هناك العديد من الأشخاص ضيقي الأفق بالعالم. نحن تقريباً لا نكره أي شخص، وذلك مع ما يجلبه لنا الترف والرفاهية من غيرةٍ وحقد لدى بعض الأشخاص، ولكن هذا شيء عادي بغض النظر عن جنسيتك أو مكانك في العالم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. لا أصدق!!! هذا يحدث في ايران ، في قلب ايران أنت متأكد يا ناشررررر؟ على هيك كثر خير أمراء آل سعود الي ما لبسوا البيكيني الا في تركيا هههههه بصراحة ما بقدر أصدق أنهم ممكن أن يعملوا هكذا في ايران، مو معقول ما بقدر اصدق، و ان كان الخبر صحيحا فعلى سيادة خمينائي أن يزيح العمامة السوداء و يعمل له هو الآخر لوك يشبه لوك ميسي و يفرفش نفسه هههههه

  2. سأَلَتْ:
    لماذا هب الناس في الجنوب؟!
    فقيل لها:لانهم لا يجدوا الخبز
    فقالت: لماذا لا ياكلوا البسكويت بدل الخبز؟!
    ……
    ولا زال الحال
    على ماكان عليه يا عرار…
    بل ازداد سوء ورب الكعبة!!ا
    ما الحل برايكم ؟!
    قال عرار قبل عقود:
    امـا السكاكـر فلينعم بمأكلهـا “صبري” و “منكو” و” توفيق بن قطان”
    وليحييَ “لدجر”و”الكوتا” وطغمتها فـي ظـل دوح من الـلـذات فينـان
    أما أنـا والمناكيـد الذين هُمُ …….قومـي وصحبي وندماني وخلاني
    فَحسْبُنا نعمة الذل التي نخرت…… عظامنـا وأعـزتْ أهـل عمـان
    واقول:هل تغير الحال في الاردن/وكل دويلات سيكس بيكو تعاني نفس الحال من حيث الفقر والنقر …لاننا في الهم شرق/ في ظل حكم السرطان والطاعون ام ازداد سوء؟
    الا نرى اؤلي الكروش يعانون من النقرس ويموتون من التخمة ..
    والشعب لا يجد القلية…. ولا قلاية البندورة!!

  3. ثروات الامة للامة حسب الشرع ..
    ولا بارك الله في انظمة جعلتها دولة بين المجرمين منهم
    ………….
    سياحة الأسر السعودية في الخارج تكلف 26 مليار دولار سنويًا
    ونفس الكلام يقال عن مشخات الخليج وعن غالبية دويلات سيكس بيكو
    والمسلمون في كثير من البلاد يموتون من الجوع او يعانون الفقر المدقع على الاقل ..
    والسؤال الاول : ايجوز ان يستمر هذا الحال …..يا مسلمين ؟!
    والسؤال الثاني : ما هو الحل لهذا الحال المايل..يا مسلمين ؟!
    اليس حراما ان يموت البعض جوعا ..ويموت البعض من التخمة ..في امة الاصل فيها ان تكون كالجسد الواحد ..اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى؟!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تسبب في هذا الوضع الاعوج
    ولا بارك الله في كل من لا يعمل لتعديل هذا الحال الذي لا يرضي الله ولا يرضي أي مسلم في قلبه ايمان بالله واليوم الاخر.

  4. الناس اربع انواع :_
    1- انسان يعلم ويعلم انه يعلم فاسألوه
    2- انسان يعلم ويجهل انه يعلم فأخبروه
    3- انسان لا يعلم ويعلم انع لا يعلم فعلموه
    4- انسان لايعلم ويظن انه يعلم ولهذا لا يريد ان يتعلم
    فذاك جاهل فتجنبوه .اي اعرضوا عنه،..لانه في الحقية ليس بانسان…بل اضل من الانعام !

  5. سال سائل:
    لماذا فقط حكام الدول الفقيرة مستبدون وطغاة؟!ا
    ……
    والجواب هو:ان هذه الدول فقيرة… لان حكامها مستبدون وطغاة…. وليس العكس …فالفقر عند شعوب هذه الدول حصل عندما اختلس او سرق او ابتز او نهب الحكام ثروات هذه الشعوب،كما يسرق اللص مال الانسان الغني، فيصير اللص غنيا ،ويصير صاحب المال .. فقيرا…!!ا
    وقائمة اصحاب المليارات حافلة بالعديد من رؤساء وحكام بلاد الاسلام التي يموت الملايين فيها بسبب الفقر وسوء ونقص التغدية
    ..ويمرض الحاكم وحاشيته بالتخمة والنقرس،والشعب لا يجد القلية ولا البندورة.
    امل ان اكون قد اجبت.
    وازيد من الشعر بيتا فاقول
    لولا اللصوص
    اعني الفراعنة الطغاة حكام بلاد الاسلام
    ومطاياهم الهامانات من شيوخ السوء والنفاق الذين باعوا دينهم بحطام الدنيا
    وجنودهم من ضباط العار والشنار الذين رضعوا الخيانة والارتزاق بالسحت
    لكان دخل المسلم اضعاف اضعاف دخل المواطن الامريكي
    ولهذا فالواجب انان يكون نشيد او تحية الصباح والمساء بين المسلمين
    ولا سيما المسحوقين ماديا ..لعنة الله على حكام بلاد الاسلام اللصوص الطغاة الذين سرقوا ثروات الامة وافقروها وعلى مطاياهم الهامانات شيوخ السوء والنفاق..وعلى جنودهم … في كل مكان من:” فقرونقر وهوان وذل”.. ستان …اوطاني!!
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1514727352175603&set=a.1376359936012346.1073741829.100009150572516&type=3&theater

  6. ما بين دولة عمر /دولة الاسلام/… وبين دويلات الاقزام !!ا
    ……………
    في عام الرمادة “المجاعة الشديدة”…لجأ الناس إلى أمير المؤمنين فانفق فيهم من حواصل بيت المال مما فيه من الأطعمة والأموال حتى أنفذه.
    وألزم عمر نفسه أن لايأكل سمنا ولا سمينا حتى يكشف ما بالناس. فكان في زمن الخصب يبث له الخبز باللبن والسمن ثم كان عام الرمادة يبث له بالزيت والخل، وكان يستمرئ الزيت ولايشبع مع ذلك فاسود لون عمر وتغير جسمه حتى كاد يخشى عليه .
    ……………….
    هل يعقل لو كان لنا دولة اسلامية كدولة عمر ان تخذل دولتنا الامة في فلسطين وبورما والشام او اي مكان؟؟؟ هل يمكن لدولة كدولة عمر ان تسمح بموت اطفال الشام والصومال ومانيمار جوعا او ذبحا في الوقت الذي يموت فيه الذين سرقوا ثروات بلاد الاسلام، واحتكروها وقطعوا جسد امة الاسلام الواحدة…. من التخمة؟؟!!ا
    والا تستحق دولة كدولة عمر ان يضحي في سبيلها بضعة ملايين بانفسهم ليعيش المليار مسلم بكرامة وعزة ام لا ؟؟
    لا اظن عاقلا حتى لو كان كافرا..سيكون جوابه …لا!!!
    حسنا : اذن اسمعوا وقرروا هل تستحق دولة الاسلام الاخيرة ان نضحي بانفسنا في سبيلها ام لا؟!
    …………….
    هذه ورب الكعبة ..
    هي الدولة التي تستحق ان يضحي المسلمون بدمائهم لحمايتهاولتمكينها في الارض…وليس دويلات العار والشنار دويلات سيكس بيكو التي على راسها طغاة لصوص…عبيد للكفر والشهوات..لا يرقبون في مؤمن او مؤمنة الا ولا ذمة!!
    …………….

  7. لورتعت لرتعوا …
    والناس على دين حكامهم
    ……….
    عندما فتح المسلمون المدائن- طيسفون- عاصمة الفرس عام 16 هـ، تحت قيادة سعد بن ابي وقاص ..سلم الجنود الغنائم كاملة لسعد ولم يأخذ أحد من الجيش لنفسه شيئاً مما وقع في يده،وإنما أدّاها بتمامها فلما رأى سعد أمانة رجاله قال:’واللّه إن الجيش لذو أمانة، ولولا ما سبق لأهل بدر،لقلت أنها على فعيل أهل بدر’ .
    ولما رأى عمر بن الخطاب رضي الله عنه مقدار ما وصل إليه من أموال إلى المدينة، قال:’إن جيشاً أدّى هذا لذو أمانة’.
    فأجابه علي رضي الله عنه:’عففت فعفّت الرعية، ولو رتعت لرتعوا’ .
    عندما ارى كثيرا من الناس في بلاد الاسلام يسرقون ويكذبون ويرتكبون من الجرائم ما يستحي من بعضه الكفار ، لا استغرب …فقد ابتلانا الله بحكام طغاة اقل اخلافا من قادة الكفار ..ولهذا اقول الناس على دين حكامهم ..وكثير من حكام بلاد الكفر اقل اجراما من حكام بلادنا ..ولهذا لا غرابة ان نلاحظ ان كثيرا من الناس ارقى سلوكا من كثير من الناس في بلادنا ..ومن اسباب هذا ان الناس على دين حكامهم ..وقد رتع حكاما في كافة انواع الاجرام والمخازي ..فرتع كثير من الناس برتوعهم …وما اغبى من يقول اصلح الافراد يصلح المجتمع ..لانه لا صلاح للناس والمجتمعات الا بصلاح الحكام بعد صلاح النظام.

  8. ما بين جوع الامة في الحجاز بالامس
    ..وبين جوع الامة اليوم في الصومال والشام ومصر
    …وكثير من بلاد الاسلام
    ………
    …..وذكر ابن كثير في التاريخ ” أنه في عام الرماده والجوع والفقر يحاصر المسلمين كتب أمير المؤمنين عمر بن الخطاب إلى عمرو ابن العاص في مصر ” واغوثاه ..واغوثاه .. واغوثاه ” فقال عمرو ابن العاص والله لأرسلن له قافله من الأرزاق أولها في المدينه واخرها عندي في مصر ”
    بعد أن استنفذ بيت المال ولم تنته الأزمة كاتب عمر الأمصار طالباً العون فجاءه المدد من أبي عبيدة عامر بن الجراح ومن أبي موسى الأشعري فأرسل إليه عمرو بن العاص بألف بعير تحمل الدقيق، وبعث في البحر بعشرين سفينة تحمل الدهن، وبعث إليه بخمسةِ آلاف كِساء، وأرسل إلى سعد بن أبي وقاص فأرسل له بثلاثةِ آلاف بعير تحمل الدقيق، وبعث إليه بثلاثةِ ألاف عباءة، وأرسل إلى والي الشام فبعث إليه بألفي بعير تحمل الزاد، ونحوُ ذلك مما حصل من مواساة المسلمين لبعضهم.
    ………….
    بالامس عندما جاع اهل الحجاز عام الرمادة …حصل ما قراتموه اعلاه .. اما اليوم فاعداد هائلة من المسلمين في كثير من بلاد الاسلام وعلى راسها الصومال وبورما وغزة والشام ،يتضورون جوعا، بل يموتون جوعا ..ولكن لا عمر يسهر الليل مع النهار ،ويجوع معهم، ويقسم ان لا يشبع قبل ان يشبعوا جميعا ” ألزم عمر نفسه أن لايأكل سمنا ولا سمينا حتى يكشف ما بالناس. فكان في زمن الخصب يبث له الخبز باللبن والسمن ثم كان عام الرمادة يبث له بالزيت والخل،وكان يستمرئ الزيت ولايشبع مع ذلك، فاسود لون عمر وتغير جسمه حتى كاد يخشى عليه، !!!!ا
    …..بربكم يا مسلمين الا تستحق دولة كدولة عمر ان نضحي بحياتنا من اجل ايجادها، وان ندوس على كل دساتير ال علمان في مصر، وكل حارات سايكس بيكو… التي زجونا في حظائرها كالانعام ؟؟؟!!!!ا

  9. اللهم عليك بكل حكام بلاد الاسلام ..
    وعلى راسهم ال سلول ومششخات الخليج..لانهم كلهم كفرة فجرة مجرمون
    ووالله لولا نهب الحكام اللصوص لثروات الامة الهائلة،.لماراينا مثل هذه المناظر
    ووالله،لولاهم،ماذقنا ابدا,,,,ذلا وهوانا، او ذقنا جوعا.. وشقاء
    واقول:
    ما كان لعينك ان تشهدَ ..
    هذا المشهد..
    يا مسلم ..يا عبدالله
    لولا حكام انذال…..وعلينا طغاة
    عبدوا اوباما وهلاري..هبلا واللات
    فاخلعهم يا مسلم ..اخلع..هذي العاهات
    ….
    واسقطهم يا مسلم ..اسقط.هذي الخصيان
    حكام اشباه رجال.. …. رضعوا الاذعان
    انذال..ماعرفوا شرفا……طغمة اشرار
    لولاهم ما ذقنا يوما …. …طعما للعار
    او هٌدِرت ارواح الامة ……في كل ديار
    …………..
    اولهم مطفي اتاتوركُ .… عبد البرِطان
    والآخِرُِ سيسيُ قن…. ..…للامريكانhttps://www.facebook.com/photo.php?fbid=268417806958493&set=pcb.1783023271983790&type=3&theater

  10. ان العروبة
    لعنة وتعاسة وشقاء
    …..وهي البلاء لامتي والداءُ
    ………….
    يقول نزار:
    أنا يا صديقةُ متعبٌ بعروبتي………. فهل العروبةُ لعنةٌ وعقابُ؟
    ……….
    ولا ادري ما جواب صديقته !
    ولكنني ادري :ان العروبة/ وكل النعرات قومية ووطنية وغيرها/هي اس كل شقاء وبلاء اصاب الامة منذ100 عام…ولعن الله من اوجدها مسلما كان…او يهوديا او نصرانيا ..او من اي ملة.

  11. ابدعوى الجاهلية والاسلام بين أظهركم؟؟؟!!ا
    اردني سوري مصري جزائري عراقي/كردي ..الخ الخ !!
    ……………….
    عندما اختصم مهاجري وأنصاري،فقال المهاجري: يا للمهاجرين، وقال الأنصاري: يا للأنصار…
    قال النبي صلى الله عليه وسلم: “”أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم”” وغضب لذلك غضبا ًشديداً.
    واذا كان هذا الغضب النبوي الشديد للافتخار باسمين من اعظم الاسماء اسلاميا …فكيف لو سمع الرسول صلى الله عليه وسلم الافتخار باسماء حقيرة منحطة من اختراع سايكس بيكو ….كاردني فلسطيني مصري عراقي سوري الخ؟!ا
    وهل ننسى قوله صلى الله عليه وسلم لابي ذر رضي الله عنه :”انك امرؤ فيك جاهلية عندما قال ابو ذر لبلال :يا ابن السوداء !!!ا
    وقوله صلى الله عليه وسلم عن القوميات والوطنيات وكل النعرات الجاهلية /” دعوها فانها نتنة .. وفي رواية اخرى منتنة “!!ا
    وهل يدعو الى نتن.. الا نتنياهو..ومن على دينه في كراهية الاسلام واهله
    ممن يدعي انه لا خلاف او اختلاف بين المسلمين وبين نصارى ويهود؟!ا
    او ان بيريز عزيز للمسلمين..وانه يتشرف بانه يكون سفيرا في تل ابيب؟!ا
    وان لا مشكلة في كمب ديفيد ..ولا حتى في وجود دولة يهود؟؟!!ا
    واخير نكررالقول :دعوها يا مسلمين/ ان كنتم مسلمون/لانها نتنة ساقطة منحطة ……….ولا يدعو للانحطاط والنتانة….الا منحط نتن.
    ولا يدعو لها مسلم يتشرف بانه: ابن لخير امة اخرجت للناس!ا

  12. لا #رابطة ولا #اخوّة …غير #رابطة و#اخوّة #العقيدة
    …….
    جاء الإسلام وأحل العقيدة الإسلامية محل كل الروابط الأخرى، فأصبح بلال الحبشي يعتبر سلمان الفارسي وصهيب الرومي أخوة له، وأصبح سيدنا محمد يعتبر أبا لهب عمه عدواً له، فتجلى قول الله تعالى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ} في سلوك الصحابة والأنصار والمهاجرين والمسلمين أجمعين
    إلى أن جاء الاستعمار وأشعل فكرة الوطنية عند المسلمين ليرسخ تقسيمهم وفرقتهم فينال منهم، فهذا فلسطيني ولا علاقة له بالتركي وهذا بنغالي ولا علاقة لها بالأردني، وبذلك طبق الغرب فكرة “فرق تسد” المشهورة فساد وطغى، أما قبل الاستعمار فلم تكن فكرة الوطنية معروفة عند المسلمين أصلاَ، خاصة وأن أحاسيس الوطنية لا تتولد إلا عند حدوث الغزو وغياب الفكر المستنير.
    فمن قبل هاجم التتار والصليبيون المسلمين فلم يواجههم المسلمون بوصفهم عراقيين ومصريين، بل لم يخطر ببالهم هذا التقسيم، فتغلبوا عليهم بوصفهم مسلمين بغض النظر الاوطان ، فأدرك الغرب أن سر قوة المسلمين في عقيدتهم ووحدتهم فعمل جاهداً على تفريقهم وتأطيرهم بأطر لا يتخلصون منها أبدا، فجاءت خريطة سايكس بيكو لتفرق بين ابن أريحا الفلسطينية وابن الشونة الأردنية، ونشأت الأحزاب الوطنية التي لم تزد الأمة إلا ضعفا فوق ضعفها ولا أدل على ذلك من تخلف العالم الإسلامي الذي يقوده حكام الأحزاب الوطنية.
    أما الإسلام فلا مكان للوطنية فيه، فالوطنية مصطلح دخيل ورابطة مصطنعة، فهذا رسول الله يهاجرمن مكة مسقط رأسه الكريم إلى المدينة المنورة فيقيم الدولة في المدينة ويعود ويفتح مكة المكرمة ولكنه يكمل حياته في المدينة ويتوفاه الله فيها، مع أنه أحب مكة المكرمة لحب الله لها ولكنه فضل العيش في المدينة وارتبط بها لأن الإسلام والعمل له اقتضى ذلك، وكذلك الصحابة من بعده فهذا أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وكلهم من مكة المكرمة يعيشون في المدينة وتبقى المدينة في عهدهم حاضرة دولة الخلافة، فلم ينساقوا وراء مشاعر الوطنية ، بل لم تتولد عندهم هذه المشاعر أبداَ ولم يرو عنهم أنهم ذكروها من قريب أو بعيد.
    ملاحظة مقولة ” حب الوطن من الايمان ليست حديثا نبويا كما يتوهم البعض، بل هي من تلفيقات اعداء الاسلام من الوطنجيين !!ا

  13. وهل افتقر أهل الإسلام عام الرمادة الا بوجود ابا حفص ؟
    وهل المصائب التي نحن فيها الا بسبب غُّبَ ما اسس عمر ومن سبقه وتلاه الذين قضموا مال الله قضم الإبل لنبتة الربيع ؟
    عشرة اشهر فقط احتاج امير المؤمنين علي بن ابي طالب ليشبع ويغتني حتى النصراني في أزقة الكوفة ، مر علي عليه السلام يوما فرأى نصراني يتكفف الناس في الكوفة ، فقال ما هذا ؟ قالوا له : يا امير المؤمنين كتابي ! قال استعملتموه حتى عجز ( او كبر ) فتركتموه ؟!! اصرفوا له من بيت المال ! فاغتنى الرجل ، انها إمامة لا خلافة مبتدع المسيار وصلاة الزينة والتسكع !
    ياليته اكل السمن شيخكم وترك فقراء زماننا يركبون ال فيراري
    كل ما أصابنا كمسلمين هو نتيجة ما اسس ابن صهاك الا بعدا له ولخلافته .

  14. #حب #عمر بن الخطاب وتقديره
    فرض على كل مسلم سواء كان من اصل سني
    او كان من اصل شيعي لان الادلة الشرعية او جبت هذا .
    لكن المنافقين .لا يفقهون ..لانه اقرب للكفر منهم للايمان
    ……………
    ان حب عمر رضي الله عنه، والإيمان بفضله، والترضي عليه، كل ذلك واجب على كل مسلم ،وهو محل اتفاق بين الصحابة رضي الله عنهم ومن تبعهم باحسان، ولا يكرهه إلا كافر أو منافق، فهو أحد السابقين الأولين والحاضرين بيعة الرضوان الذين رضي الله عنهم فقال: لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا. {الفتح:18}.
    وقال تعالى: وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. {التوبة:100}.
    وقد شهد بفضله واستقامته على الطاعة،وقوته في الحق النبي صلى الله عليه وسلم،والصحابة وعلى راسهم علي بن ابي طالب وابن مسعود وابن عباس.
    جاء في صحيح مسلم: أن عليا ترحم على عمر وقال: ما خلفت أحدا أحب إلي أن ألقى الله بمثل عمله منك،وأيم الله إن كنت لأظن أن يجعلك الله مع صاحبيك، وذاك أني كنت أكثر أسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: جئت أنا وأبو بكر وعمر، ودخلت أنا وأبو بكر وعمر، وخرجت أنا وأبو بكر وعمر.
    وفي مسلم أيضا أنه صلى الله عليه وسلم قال فيه: والذي نفسي بيده؛ ما لقيك الشيطان قط سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك.
    واعجب من انسان يزعم انه مسلم،ويعلن البغض لعمر، رغم الادلة الشرعية التي اوجبت حبه واحترامه !! وليت شعري ماذا ترك هذا الدعيًّ ..للكفار؟؟!!ا

  15. #حب #الصحابة وتقديرهم
    #فرض شرعا و#واجب عقلا ..على كل مسلم ..
    و#الانتقاص منهم #علامة على #النفاق
    ……….
    اما عقلا فلانهم اصحاب الفضل الاول في ايصال هذا الدين لنا وجعلنا مسلمين نعبد الله الذي خلقنا من عدم وانعم علينا اعظم النعم، واعطانا الفرصة لدخول جنة عرضها السماوات والارض فيها ما لا عين رات ولااذن سمعت ولا خطر على قلب انسان ..والغمسة الواجدة فيها تساوي كل كنوز الدنيا ..افلا يستحقون الاكبار والشكر العظيم على هذا ؟؟!!ا
    واما شرعا …فالواجب على المسلم أن يحب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجلهم ويترضى عنهم، وينزلهم المنزلة اللائقة بهم، لان الله ورسوله امرا بهذا ….
    عدالة الصحابة عند أهل السنة من مسائل العقيدة القطعية، أو مما هو معلوم من الدين بالضرورة، ويستدلون لذلك بأدلة كثيرة من الكتاب والسنة.
    الآية الأولى: يقول الله عز وجل: ((لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً)) [سورة الفتح: 18].
    فهذه الآية ظاهرة الدلالة على تزكية الله لهم، تزكية لا يخبر بها، ولا يقدر عليها إلا الله. وهي تزكية بواطنهم وما في قلوبهم، ومن هنا رضي عنهم.
    ومن رضي عنه تعالى لا يمكن موته على الكفر؛ لأن العبرة بالوفاة على الإسلام. فلا يقع الرضا منه تعالى إلا على من علم موته على الإسلام الصواعق المحرقة: ص 316 ط.
    ومما يؤكد هذا ما ثبت في صحيح مسلم من قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : (لا يدخل النار إن شاء الله من أصحاب الشجرة أحد؛ الذين بايعوا تحتها) صحيح مسلم: كتاب فضائل الصحابة، باب من فضائل أصحاب الشجرة. . حديث [2496]. صحيح مسلم 4/1943.
    قال ابن تيمية رحمه الله تعالى: (والرضا من الله صفة قديمة، فلا يرضى إلا عن عبد علم أن يوافيه على موجبات الرضا -ومن رضي الله عنه لم يسخط عليه أبداً- فكل من أخبر الله عنه أنه رضي عنه فإنه من أهل الجنة، وإن كان رضاه عنه بعد إيمانه وعمله الصالح؛ فإنه يذكر ذلك في معرض الثناء عليه والمدح له. فلو علم أنه يتعقب ذلك بما سخط الرب لم يكن من أهل ذلك) الصارم المسلول: 572، 573. طبعة دار الكتب العلمية. تعليق: محمد محيي الدين عبد الحميد.
    وقال ابن حزم: (فمن أخبرنا الله عز وجل أنه علم ما في قلوبهم، ورضي عنهم، وأنزلا السكينة عليهم، فلا يحل لأحد التوقف في أمرهم أو الشك فيهم البتة) الفصل في الملل والنحل: 4/148.
    الآية الثانية: قوله تعالى: ((محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم رُكعاً سُجدا يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مَثَلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سُوقه يُعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً)) [سورة الفتح: 29].
    اكتفي بهذا منعا للاطالة والا فالادلة كثيرة …واتساءل هل يستحق وصف مسلم /سني او شيعي من يطعن في الصحابة؟؟!!
    بل هي يستحق حتى وصف انسان من يطعن في الصحابة أي يعض اليد التي احسنت اليه واعانته على الخروج من عبادة البشر والاصنام فجعلت منه انسانا يستحق الاحترام وليس بشرا بهيميا… اضل من الانعام ؟؟!!

  16. ايييييييه ده ههههههه علي رأي منولته جااموسته ام blisters ده عنده diarrhea زيها هههههههه
    ابو حسين I know it was yesterday , but Happy 4th of July
    ههههههههه

  17. المنافقون اليوم
    اوقح بكثيييييييييييييييييير
    مما كانوا على زمن رسول الله والصحابة!
    ……..
    كان المنافقون بمجرد وفاة الرسول عليه السلام ..اوقح منهم حين كان الرسول على قيد الحياة …لان القران كان يتنزل على الرسول عليه السلام ،ويفضحهم اولا باول
    فلما مات عليه السلام …اطمانوا ان لا فاضح لهم غير حذيفة وعمر وماشابه من المبغضين بشدة للمنافقين …ولهذا جاهروا بنفاقهم !
    قال البخارى رحمه الله:” حَدَّثَنَا آدَمُ بْنُ أَبِى إِيَاسٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ وَاصِلٍ الأَحْدَبِ عَنْ أَبِى وَائِلٍ عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ قَالَ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ الْيَوْمَ شَرٌّ مِنْهُمْ عَلَى عَهْدِ النَّبِىِّ – صلى الله عليه وسلم – كَانُوا يَوْمَئِذٍ يُسِرُّونَ وَالْيَوْمَ يَجْهَرُونَ ”
    …….. .
    تُرى ماذا نقول نحن اليوم..وقد بلغ نفاق المعاصرين من الاخونج ومن ال سلول ومن كل الذين يدعون انهم مسلمون عنان السماء،ولم يعد يجهله الا اعمى بصر وبصيرة ؟!
    ماذا نفول ونحن نرى باعيننا ادعياء الاسلام يأتمرون بامر راس الكفر امريكا ويشاركونها في ذبح المسلمين في العراق والشام وغيرهما!.
    ……….

  18. والله ان حال المجاهدين اليوم
    اصعب بكثير جدا من حال المسلمين في بدروالخندق
    فقد كان الكفر 3 اضعاف ..والرسول بين اظهرهم..اما الان فعشرات الالاف ولا رسول بينهم !
    ……………
    في يوم بدر نظر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى أصحابه وهم ثلاثمائة ونيف، ونظر إلى المشركين، فإذا هم ألف وزيادة، فاستقبل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ القبلة، وعليه رداؤه وإزاره ، ثمَّ قال: “اللهم أنجز لي ما وعدتني، اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام فلا تعبد في الأرض أبداً” قال عمر بن الخطاب: فما زال يستغيث ربَّه ويدعوه، حتَّى سقط رداؤه عن منكبيه، فأتاه أبو بكر فأخذ رداءه فردَّاه، ثمَّ التزمه من ورائه ثمَّ قال: يا نبي الله،كفاك مناشدتك ربك، فإنَّه منجز لك ما وعدك” قال الشيخ/أحمد شاكر:سنده صحيح،ورواه مسلم (1763)، وأصله في البخاري، وانظر جامع الأصول(8/183).
    وليت كيف كان رسول الله عليه السلام ، سيدعو لو راى بضعة الاف، من جند الله ، يقاتلون عشرات راس الكفر امريكا واذنابها من الروس والاوربين والاستراليين ، واذنابهم من المرتدين عن دين الله في العراق والشام ومصر وغيرهما،كما هو حال المجاهدين!!
    ولهذا فإن الله _سبحانه_ وصف حال رسوله العظيم وصحابته الكرام في غزوة بدر بأنهم كثيري الاستغاثة به،ومكثري رجائه ودعاءه فقال:”إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين”(الأنفال: 9) فأين نحن من الاقتداء برسول الله وصحابته بالدعاء للمجاهدين بالنصر، وخذلان عدوهم!
    ونحن الان اولى بان نكثف الدعاء ، لان الحال اصعب بكثير.
    فكثفوا الدعاء لاخوانكم المجاهدين يا مسلمين وادعوا الله ان يثبت اقدامهم،وان يمكن المسلمين من نصرتهم عمليا وليس بالدعاء وحسب,
    واني داع فامنوا يا مسلمين :
    للهم انصر المجاهدين في سبيلك
    اللهم ثبت اقدامهم اللهم قوي عزائمهم اللهم صبرهم على مصيبتهم اللهم تقبل شهدائهم
    اللهم من أراد للمجاهدين خيراً فوفقه في عمله
    اللهم من أراد للمجاهدين خيراً فيسر له أمره كله
    اللهم من أراد للمجاهدين خيراً فاصلح له دينه ودنياه
    اللهم من أراد للمجاهدين خيراً فثبته يا رب العالمين
    اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فابتله بمرض لا شفاء منه
    اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فافضحه بين خلقك
    اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فابتله بالعمى و البرص و الجذام
    اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فأضله عن سبيلك
    اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فاطمس على أمواله
    اللهم من أراد بالمجاهدين شراً فاشدد على قلبه فلا يؤمن حتى يرى

  19. ايهما اثوب
    العبادات النافلة
    ام التدبر للقرن والتفكير
    اسمعوا اراء بعض الصحابة والتابعين في المسالة
    …………….
    قال عون بن عبد الله “قلت لأم الدرداء أي عبادة إلى أبي الدرداء كانت أكثر؟
    قالت التفكر والاعتبار” .
    وقال سعيد بن المسيب رضي الله عنه “فإن عبادة الله ليست بالصوم والصلاة ..ولكن بالفقه في دينه والتفكر في أمره.
    “وقال أبو الدرداء رضي الله عنه” مذاكرة للعلم ساعة خير من قيام ليلة ” وفي رواية له” لأن أذكر الفقه ساعة أحب إليّ من قيام ليلة ” .
    وقال عمر بن العزيز رضي الله عنه”الفكرة في نعم الله عز وجل من أفضل العبادة” ,
    وقال الحسن البصري رحمه الله” تفكر ساعة خير من قيام ليلة ”
    قال سعيد بن المسيب رحمه الله لمحمد الليثي وكان جليسا لسعيد بن المسيب”قال كان فتية من بني الليث يختلفون إلى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم يصومون ويقومون بين الأولى والعصر.
    فقلت لسعيد بن المسيب يا أبا محمد ما يمنعنا أن نفعل ما يفعل هؤلاء الليثيون؟هذا والله حق العبادة ,
    قال فقال لي سعد:اسكت فإن عبادة الله ليست بالصوم والصلاة،ولكن بالفقه في دينه والتفكر في أمره” .
    واقول بقول القائل:”لو أن المسلمين استقاموا على تدبر القرآن والاهتداء به في كل زمان لما فسدت أخلاقهم وآدابهم ولما ظلم أو استبد حكامهم، ولما زال ملكهم وسلطانهم ولما صاروا عالة في معايشهم وأسبابها على سواهم”,
    قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه”لا يغرركم من قرأ القرآن إنما هو كلام نتكلم به، ولكن انظروا إلى من يعمل به ” .
    وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه “أنتم أكثر صياما وأطول صلاة وأكثر اجتهادا من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وهم كانوا خيرا منكم قالوا لما يا أبا عبد الرحمن؟
    قال هم كانوا ازهد في الدنيا وأرغب في الآخرة.

  20. انت بتلحق تكتب كلللللللللل ده في ثواني ازاااااي!!!!! انا تعبت
    يلا تشاو

  21. لا باس بوصف الكافر انه كافر
    وبوصف المنافق بالمنافق ان كان ينافق…
    وووصف الفاسق انه فاسق الخ …اذا كانت لدينا الادلة …
    كم من المرات قال عمر رضي الله عنه دعني اقطع عنق هذا المنافق ؟!
    ان من يقول او يفعل الاقوال او الافعال التي تدل على الكفر او الفسوق او النفاق..فلا باس حسب هذا الحديث بنعته بمافيه !
    https://web.facebook.com/photo.php?fbid=158311677956035&set=p.158311677956035&type=3&theater

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *