تعلَّق شغف هدى قطان بالجمال منذ صغرها، تحديداً حين كانت في التاسعة من عمرها، فقد كانت تنزعج كثيراً من شعرها الكثيف وحاجبيها المتصلين آنذاك.

وفي البداية، عملت هدى في إدارة الأعمال، ولكنها لم تجد نفسها في هذا المجال ما دفعها للسفر الى هوليوود، ودراسة أسس الماكياج والعناية بالمظهر هناك، مستفيدة من أهمّ خبرات اللامعين في التجميل.

وتعاونت خبيرة التجميل هدى قطان “عراقية الأصل” مع كثير من الماركات العالمية، ولها مدونة “huda beauty”، لاقت اهتمام المتابعين من مختلف أنحاء العالم، لاسيما من منطقة الشرق الأوسط، وعملت مع العديد من المصورين المحترفين، والان لديها حوالي من 6 مليون متابع على إنستغرام، وهذا الرقم لم يصل إليه العديد من النجمات في الوطن العربي هيفاء وهبي ونانسي عجرم وأحلام ومايا دياب وغيرهنً.

وتمكنت هدى من الوصول للعالمية حيث يستخدم “رموشها” معظم نجمات هوليوود وأشهر خبراء التجميل في العالم وأشهر مدونات المكياج على إنستغرام، وبالطبع شهرة هدى جعلتها تتصدر الصحف العراقية فهي سيدة يجب أن يفتخر فيها.

تقول هدى أنها إتجهت إلى التدوين حتى قبل “”huda beauty” :”أعتبر نفسي مدونة من قبل أن أنشيء مدونتي، فكنت دائماً ما أرسل إيميلات لأقاربي وأصدقائي لأخبرهم بمستحضرات الجمال المدهشة التي تتوفر في السوق وإتجاهات الجمال الأكثر بروزاً، وعندما إكتشفت عالم التدوين قمت بالبدء فوراً فيه.

تصف هدى تجربة دراستها في هوليود بــ”المذهلة” في احدى المقابلات المتلفزة، موضحة:”مكثتُ حوالي شهرين في برنامج مكثف جداً، رأيتُ خلالها المشاهير بإطلالاتهم الجميلة، إنه عالمٌ مختلف حقاً” وتقول هدى قطان:”ما يحثّني على المضي قُدماً هو الشعور بالإلهام من الآخرين، فهدفي أن أساعد النساء على الشعور بأنهن في أجمل نسخة ممكنة عن أنفسهن، وأسعد كثيراً كلما سمعتُ تعليقاً في مدونتي مثل:”لقد ساعدتني، لذا أشعر بالراحة أكثر مع زوجي الآن”، أو أخرى تقول:”مهنتي بدأت تتحسن لأني أصبحت واثقة من نفسي أكثر كامرأة”.

وإن كان لكل امرأةٍ سر جمال، فإنها تؤكد بأن سر جمالها الأكبر تكمن أسبابه في الحفاظ على صحتها، والشعور بالسعادة، محذرة النساء من أحد أكبر الأفكار المغلوطة، وتتجسد في قولها:”عادةً النساء ما تكن مهووسات بالجمال ومظهرهن الخارجي، لكن الحقيقة أن المرأة تعكس شعورها الداخلي، بمعنى أنه إذا كانت هناك امرأة فاتنة وسلوكها كريهاً، فالأرجح أن الناس لن ينجذبوا إليها، وقد يرونها آخرين قبيحة”.

ووصل نجاح قطان إلى أن تصدر مجموعتها الخاصة من الرموش الإصطناعية التي تحمل اسمها “هدى بيوتي” والمتوفرة بأشكال وأحجام مختلفة لتتناسب مع أسلوب وعيون كل سيدة فتضمن لك إطلالة ساحرة ومكياج عيون مثالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

    1. صباحو أمونة
      وأنا بنظري الجميلة هي يلي فيها أنوثة ونعومة بشكلها ، بتعاملها، وأهم شي بكلامها
      نفس الشي الرجل وقت بسمع أو بقرأ كلام واحد مشارك بحديث (صبحية نسوان) بقول بقلبي وأنت شو عم تساوي بيناتهم 🙂

      1. صباحك سكر شامية عفوا على تأخير في رد
        إعذيني أختي لم أفهم ماذا تريدين القول؟؟؟

        1. يا مسا الياسمين الشامي
          ما في شي كنت عم أكد على كلامك وضفت من عندي
          سامحيني كان عندي دوام طويل بالجامعة وهلأ حتى شفت سؤالك 🙂

  1. حلوة جدا خاصةً انه جمالها طبيعي وليس اصطناعي مثل الفنانات اللي صار عندهم جمال موحد من كثر عمليات التجميل الي عملوها
    أحسنت يا هدى جمال وذكاء الله يحفظك

  2. حلوة لكن عاملة ميت شغلة في وجهها وكومة مكياج, ومنعما شعرها بالعافية… اللي بعده.
    فاضيين انتم يا نورت, وتافهيين.

  3. جميله وجذابة الله يوفقها عدها شعور بغيرها من بني جنسها تفرح لما غيرها من النساء تكون سعيدة وهذي المشاعر قليله في هذا الزمن ولا احلام البقرة الي يوميه طالعه علينا تتحدة بثروتها ومجوهراتها سر جمال النساء بالبساطة وطيبة النفس وأكثر عربيه بهذي المواصفات المغربيه. تحياتي للجميع

  4. ، لكن الحقيقة أن المرأة تعكس شعورها الداخلي، بمعنى أنه إذا كانت هناك امرأة فاتنة وسلوكها كريهاً، فالأرجح أن الناس لن ينجذبوا إليها، وقد يرونها آخرين قبيحة”.

    اتفق الجمال الداخلي يزيد الجميلة جمال

  5. عادي تتفوق على الجميع وهل هناك مثل العراقية ؟؟!!
    ان سارت في الشارع الكل ياخذ تحية ….
    انها الشرعية من بين جميع الملكات …..
    تتبعها طواويس وايائل ….
    هذا وان المهرة بخيالها ….. فهل كرجال العراق احد ؟؟!!

  6. إلى الزميل الشيعي أبو حسين: أنت قلت عن المرأة العراقية: ” عادي تتفوق على الجميع وهل هناك مثل العراقية ؟؟!! ان سارت في الشارع الكل ياخذ تحية …الخ”

    وأنا أقول لك: أخجل على دمك يا منعدم الحياء والغيرة والشرف حين تتكلم عن المرأة العراقية الشريفة العفيفة فنساء العراق أشرف من يتحولن إلى سلع تتجول في الشوارع ونساء العراق ما عرفناهن إلا بسترهن وعفتهن أما العراقيات اللاتي تتكلم أنت عنهن يا شيعي فهن اللاتي تعرفهن أنت وأشكالك من أسياد المتع الجنسية فتعتقد كل نساء العراق مثل النساء اللاتي يتم استعبادهن عن طريق المتع الجنسية منك ومن غيرك فلا تتعرض لنساء العراق يا منعدم الحياء والغيرة والشرف . أنت لو كان عندك نقطة شرف ورجولة وغيرة لما تكلمت بهذا الشكل عن نساء العراق ولما فاخرت بأنهن يمشين بالشوارع والكل يأخذ تحية لهن ولكن هذا ما تفعله المتع الجنسية بأصحابها فحتى الغيرة انعدمت منك يا منعدم الحياء والغيرة والمرجلة .

  7. هههههه
    غارت بنتكم من عراقياتنا ههههه اي بإمكانك ان تقلد ههههه الأسير وتنافس فتيات الليل كما عمل في مطار بيروت لكن لا هو انثى هههه ولا هو رجل وذاك مايليق بك يا اعرابي هههه
    اما العراقية فملكة ان مشت في الشارع طأطأت له الرؤوس وأخذت لها تحية فهي المهبيبة النجيبة الملكة البهية …!!! ليس في نساءك مثل العراقية لي روح قلد هههههه مايا ذياب مثل الأسير ابو بسكليتة سابقا وأبو نيفيا ملص هههه حاليا .

  8. إلى الزميل الشيعي أبو حسين: أنت قلت في آخر مداخلة عن المرأة العراقية: ” فهي المهبيبة النجيبة الملكة البهية”

    وأنا أقول لك: الآن أحسنت الكلام في حق المرأة العراقية فهي فعلا المهيبة النجيبة أما ما قلته أنت أول مرة فلم يكن لائقا في المرأة العراقية لأنك مثلتها كأنها سلعة تتمشى بالشوارع للأغواء وهذا لا يجوز .

    أما نساء المتع الجنسية فهن بالتأكيد لا يمثلن العراقيات الشريفات والعفيفات ولكن يمثلن مذهب اليهودي عبدالله بن سبأ .

    ومرة ثانية يا زميلنا الشيعي أبا حسين: إياك أن تكتب عن المرأة العراقية ما كتبته أنت أول مرة فهناك فرق بين نساء العراق الشريفات العفيفات والنساء اللاتي تتمتع أنت وغيرك بهن جنسيا فكن حذرا وفرق بينهن .

  9. شكلها عاااادي جداً بس كثير شاطرة بالمكياج والنظافة والعناية وهذا بحد ذاته اهم من الجمال ، السيدة خبيرة تجميل بالمكياج مشهورة جداً لها مركز بنيويورك ومتابعين شو خص الجمال بالموضوع ؟!؟! الي حاطة فديو والي يقول المكياج طبعا المكياج ماهي فكرتها الاساسية تجميل بالمكياج والمصيبة الرجال بالله النسوان قول غيرك حسد أنتم الرجال شبيكم هههههه الله يشفيكم ظلون عرب ماعدكم غير الغيرة والحسد من بعض !!!!
    قبل ماروح عامشواري الجبلي الله يشفيييييكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *