أعد المخرج السينمائي البريطاني مايكل الدمان فيلماً وثائقياً، عن الملكة إليزابيث الثانية، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي لاعتلائها عرش بريطانيا، وسيُعرض هذا الفيلم الوثائقي على شاشة شبكة تلفزيون ITV السبت القادم، وعلى الرغم من أن جميع أحداث الفيلم مثيرة جداً للاهتمام، إلا أن ما يعد أكثر إثارة تركيز الفيلم على غرفة الجلوس الخاصة بالملكة، أو “بالمورال” كما يطلق عليها.
وذكرت صحيفة “الجارديان” أن السخان الكهربائي في غرفة جلوس الملكة بسيط جداً، ولا يختلف كثيراً عن ذلك النوع من السخانات التي يستخدمها مواطنون عاديون. ويحتل السخان مكانه أمام المدفأة التي تتوسط الغرفة، وهي مدفأة مصممة على الطراز الأسكتلندي.
والملكة إليزابيث، التي يبدو أن لديها ميلاً تجاه ازدحام غرفة الجلوس، واكتظاظها بالعديد من الأشياء والحلي والإكسسوارات بصورة تنمّ عن الفوضى، لديها مجموعة عشوائية من الحلي المحببة إلى قلبها، والتي من بينها- على سبيل المثال- دب دمية مختبئ وراء بعض إطارات الصور، وعدد قليل من كلاب الكورجي الصينية، وتاج صغير، ومجموعة غريبة من الحجارة.
أما المكتب الخاص بالملكة فهو يعج بالعديد من الملفات والأوراق، والوجبات الخفيفة والأشياء البالية، التي وُضعت فوق بطريقة عشوائية، ورغم أنها يمكن أن تصدر أوامرها إلى إحدى الخادمات والسكرتارية في قصر باكنجهام، فإنه يبدو أنها تحب رؤيته كما هو على هذا النحو. والطابع الأسكتلندي يطغى على كافة محتويات غرفة جلوس ملكة بريطانيا، وعلى الأخص السجاد والستائر والكراسي والطاولة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هي الان عجوز بلغت من العمر عتيا وذاكرتها في الباي باي يعني لازم كل اغراضها تكون حواليها !

  2. الحراس لبسين تنورتها هاهاااااهاهاهاا

    1. هذه هي ملكة بريطانية فكيف سيكون الشعب
      تفووووووووووو على كل وحدة بتشد ضهرها فيهم وبترفع راسها فيهم

    1. يلا ولا ايهمك هية لبسه تنورة الحراس اهم شي ماتزعلين هااااهااا

      1. ياالزيدي ألعراقي وينك ضام نفسك ؟؟ أطلع
        ألتعليق كلو ببلاش يابخيل يعني مايكلفك ولا سنت ..!!!!
        أذا كان بفلوس شنو كنت راح تسوي ؟؟ يمكن أشوف أسمك مرة في رمضان ومرة في ألاعياد هههههه مين طلع ألبخيل أنا واللا أنت ها … أوعدك بعد متشوفني الا وحدة بوحدة …. يابخيل واناني ههههاااااي هاي ضحكتك ألمفضلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *