احتفلت شركة “رولز رويس” البريطانية أخيراً، بطرحها تحفتها الحصرية الفارهة، والتي صُنفت على أنها أقوى النسخ التي أنتجتها الشركة على مدى المئة سنة الماضية، سيارتها “جوست فرناس موتيف”.
وقالت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، الأربعاء، جاء هذا الإصدار والتصميم الحصري لسيارة “جوست”، بحسب السيد كاظم الحلي، مدير علامة شركة “رولز رويس” في أبو ظبي موتورز، تكريماً للعالم والمخترع العربي الأندلسي عباس بن فرناس، الذي كانت له عديدٌ من محاولات الطيران، والذي يعتبر أول إنسانٍ تمكّن من الطيران، وذلك قبل الأخوين رايت بأكثر من ألف عام.
والشركة البريطانية قامت بإنتاج خمس نسخٍ حصرية فقط من هذه السيارة، ستتوافر في السوق الإماراتي.
التصميم الجديد للسيارة تمت صناعته يدوياً من قِبل فريق من المتخصّصين والخبراء في مصنع الشركة البريطانية في جودوود بإنجلترا.
والطراز “جوست” من سيارات “رولز رويس” يعتبر من أقوى وأفخم طرازات الشركة على الإطلاق، وبتزويد هذه الطراز الذي جاءت عليه خمس نسخ حصرية من “فرناس موتيف”، تمكنت جوست من التغلب في القوة والرفاهية والفخامة على النسخة السابقة “فانتوم”. جاءت النسخة “جوست” بمحرّك جبارٍ وحصري تمّ تصميمه لهذه النسخة فقط، جاء بسعة 6,6 لتر، مزود بتيربو ثنائي، يأتي بـ 12 أسطوانة V12، يمد السيارة بفضل نظام الضخ المباشر بقوة هائلة تصل إلى 563 حصاناً، وقادر على الانطلاق بالسيارة من (صفر – 100) كلم في الساعة، خلال 4,7 ثانية فقط. كما أنه يوفر للسيارة ثقيلة الوزن سرعة إجمالية تبلغ 250 كلم في الساعة، قلما تقدر توفيرها السيارات الكبيرة الحجم والفارهة على غرار “رولز رويس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. جميــــلة ورائعة
    لما يتوفر المال كل شي حاضر رايحين يحط العرب اسماءهم حتى على المدن والممتلكات الغربية
    لكن للاسف كل شي مصنوع بيد الغرب .
    (( لاخير في امه تأكل ما لا تزرع وتلبس ما لا تصنع ))

  2. ”عباس بن فرناس الذي كانت له عديدٌ من محاولات الطيران، والذي يعتبر أول إنسانٍ تمكّن من الطيران، وذلك قبل الأخوين رايت بأكثر من ألف عام”……………………………….فعلا كان أول إنسان فكر يطير ….عمل جناحات تشبه جناحات الطير …طار شوية في الجو و بعدها :: ((هووووووووووبا ……عينك ما تشوف الا النور)) سقط على كومة أحجار انكسر له ضلع و من يومها بطل يفكر يطير..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *