رصدت صحف ومجلات معنية بشؤون المرأة، قيام سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما بارتداء فستان واحد خمس مرات في مناسبات بعيدة كل البعد عن بعضها.

ويمثل سلوك ميشيل أوباما تحولا كبيرا في الصورة الثابتة لدى الكثيرين عن الشخصيات العالمية الشهيرة التي تتركز على حب التسوق، واختيار الملابس الملائمة لكل مناسبة، وعدم تكرارها على الإطلاق، وهو أمر يبدو أنه لا ينطبق على ميشيل التي توفر لزوجها في شراء الملابس.

وارتدت أوباما الفستان ذا الأرضية السوداء والورود الملونة بألوان مختلفة، منها الأخضر، في يناير/كانون الثاني عام 2009 للمرة الأولى، أثناء زيارتها دار حضانة في واشنطن، ضمن مشاركتها في حملة توعية بأهمية الرياضة والحركة.

كما ارتدت أوباما الفستان مرة ثانية في الشهر نفسه في مناسبة أكثر جدية، وهي قداس أقيم لتكريم زوجها، ويبدو أن أوباما تفضل هذا الفستان، إذ أخرجته مرة أخرى من خزانة ملابسها في مايو/أيار من العام نفسه، لترتديه أثناء إلقاء كلمة أمام موظفين في الأمم المتحدة.

وبعد أكثر من عام عادت أوباما إلى ارتداء الفستان نفسه مرة أخرى في سبتمبر/أيلول 2010، أثناء قيامها بالتنزه مع زوجات رؤساء آخرين في بوكانتيكو هيلز في نيويورك.

وبعد استراحة طويلة شوهدت السيدة الأولى بالفستان نفسه في 8 يونيو/حزيران الجاري، أثناء زيارة جديدة لإحدى دور الحضانة، ضمن الترويج لحملة رياضية.

وظهرت أوباما في دار الحضانة، وهي ترتدي فستانها المفضل مع حذاء أرضي.

الطريف أن جدول أعمال السيدة الأولى كان يشمل ظهر اليوم نفسه مقابلة مع الملكة مارجريت ملكة الدنمارك في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، حيث ظهرت أوباما بحذاء بكعب مرتفع، وقرط أنيق، لتوضح كيف يمكن أن تظهر بأشكال مختلفة، حتى وهي ترتدي الفستان نفسه.

ويتزامن الحديث عن فستان أوباما الذي ارتدته خمس مرات، مع حديث آخر في بريطانيا عن القبعة التي ارتدتها كاثرين دوقة كمبريدج، زوجة الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، مرتين في يوم واحد، ورأت أن في هذا إشارة إلى اقتراب كاثرين من الشعب، الذي يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة في الوقت الراهن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. وحدة سودة زي زوجها سود الافعال قبل والوش مهما هتلبس مش لايق عليها
    اما صورتها 4 مع الست الي شعرها مش عرفة اوصفو بايه بجد بجد دول ستات مجتمه هاي كلاس دول ما ينفعوش خدمين في البيوت بس هتقول ايه في الحطوط

  2. ذكية!…بالأول و عند فوز زوجها بالإنتخابات كانت ترتدي ملابس كثير غالية و شيك و قد إنتُقِدت كذا مرة لذلك ممكن تحاول أن تكون تحت الرادار مؤخرا و لكن تظهر أنها متواضعة و طيبة و الله أعلم.

  3. To Comment 1
    Color does not change the value of the person but his acts and worlds do. As you just showed your close mined and racism
    It is still amaze me after over 1400 years of Islam, some people never behaved or learned a thing.

  4. عن جد ناس ماعندها الفشخرة الكذابة ولا همهم الاعلام وكلام الناس
    والله احيها على جراءتها وبساطتها وذكائها

  5. ممكن ماعندها غير هاد الفستان مسكينة
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. وين المشكل لعلمكم هده المرأة كانت من اكبر المحاميين في امريكا يعني الملابس و الزوخ و خلاتهم لهيفا و اخواتها

  7. Saad
    اااااااااااااااه انا عنصرية للنخاه
    لا احب الا الناس دو البشرة بيضاء ولا احب غير المسلمين السنيين فقط ارتحت
    انا لم اقصد سواد وش انا قصت افعالهم واقوالهم وانا تكلمت هيك من عيضي على زوجها ال ح ق ي ر

  8. هناك فرق بين البخل والاقتصاد ( متعنا الله بالقتصاد وجعلنا من اهل السداد وادلة الرشاد وصالحي العباد ورزقنا فوز المعاد وسلامة المرصاد)

  9. شنو يا وهب داخل حامي وتتفلسف ههههههههههههه
    على العموم اللهم اميييييييييييييين

  10. akiid katia mekenet ta9sod heek Saad!! mel bidaya kont betssawar Obama ghayer kol el ro2asse2 el amerikan.. leken yaaa kheybataaah!! tele3 enyal menhom el khassis

  11. لأنها زوجة رئيس أكبر دولة ديمقراطية ميشان هيك كل مصروفاتها تحت التدقيق و المراقبة هي دي الديمقراطية لو كانت زوجة حاكم عربي أو خليجي لكانت لبست الألماس و الذهب و الياقوت و الحرير و الزمرد و المرجان و الشعب طبعا جوعان عريان بردان عدمان كحيان مفهوم يا شعوب الغفلة !!!!

  12. To Comment 1
    Color does not change the value of the person but his acts and worlds do. As you just showed your close mined and racism
    It is still amaze me after over 1400 years of Islam, some people never behaved or learned a thing.
    copy 1

  13. ليس الغريب ان ترتدي نفس الثوب اكثر من مرة ،،، بل الغريب ان يكون الثوب التي ارتدته مميز جدا وسهل التعرف عليه من النظرة الآولى !!! اعتقد ان هناك وجهه نظر معينة لهذا التصرف منها ، فربما ان الموضوع يتعلق بثوب تقليدي يتبع ملكلور افريقي يأتي كل سنة وتحتفل هي به بلبس نفس الثوب …. ربما طبعا ،،، وليس مؤكدا ….

  14. بصراحة اول مرة اشوف وحدة من الطبقة البرجوازية اسمها فوزية المفروض اسمها نانسي ايتن سرينا مايا صبرينا كاتيا ههههههههههههههههههه
    بصراحة عمرو الغني ما يتفاخر بنفسو ويقول انا هيك
    من تواضع لله رفعه ومن وصايا الله الا نمشي في الارض مرحا ان الله لا يحب كل مختال فخور

  15. يا متدينة
    البشرة البيضاء او سوداء من خلق الله وحكمته وعيب الانتقاص من الناس بسبب الون ولا تتانبزوا بالالقاب

  16. basi74 في حزيران 16, 2011 |
    عسلامة عزيزتي شنوا حوالك لاباس نشا الله تكوني بخير
    اخ عمر الفاروق انا قلت اني عنصرية واحب البيض اكثر من السود لم اكن اقصد ما قلته بس كان ردا على تعليق لاحدهم وانا في تعليقي الاول كنت اقصد سواد افعالهم واقوالهم

  17. هلأ حلو منها انو تكون متواضعه … وانه تحسس الشعب انو هي متواضعه ومتعاطفه …
    وما فيها شي اذا لبست الفستان أكثر من مره …. يعني مش معقول تشتري 365 فستان بالسنه … بس الفستان كثير بشع …. والله كثير بشع …. وحتى لما كانت عم تزور لندن … وفرجوا صورتها مع كايت ميدلتون زوجه الامير ويليام .. كانت لابسه ثياب كثير بشعين… يعني ذوقها بالملابس ؟؟؟؟ مش كل هالقد…..

  18. ■توناروز في حزيران 16, 2011 | لأنها زوجة رئيس أكبر دولة ديمقراطية ميشان هيك كل مصروفاتها تحت التدقيق و المراقبة هي دي الديمقراطية لو كانت زوجة حاكم عربي أو خليجي لكانت لبست الألماس و الذهب و الياقوت و الحرير و الزمرد و المرجان و الشعب طبعا جوعان عريان بردان عدمان كحيان مفهوم يا شعوب الغفلة !!!!
    hahahahaha
    copy

  19. Basi74 and Katia
    I apologize if you didn’t mean what I understood.
    Commenting on this article. I believe she can afford to dress better than most of the .American But she wanted to be an example of the poor and rich. I wish our presidents wife be as simple as this

  20. الفكرة حلوة وعاديه مافيها شي كل الناس بتكرر لبسها .. بس المشكله ان الفستان مررررررررررررررررررررررة وحش ولا فيه ذوق ..

  21. ana bshuf eno lezem tkon artab mn hek ana bshufha sharshu7a w bala zo2 kl fsatenha besh3aaa ma3a ena zawjett ra2eess lezem tezhar be arka sora w hyda ma 5as al tawadoo3 heye mn awalha msharsha7a mn awal zohor ela bel fostan al a7mar

  22. تو كاتيا ** ماكان بلال الحبشي اسود ومتقي
    ليه تعيبي على خلقت الله *** انا ما اشوفك متقيه الله في عباده

  23. كاتيا لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى

    وبحب اعطيكي مثال بلال بن رباح كان رجل اسود لكن ربنا احبه وسيدخله الجنه

    وبلال من رباح بيسووى عدد لا يمكن كتابته من اشكالك المعفنة يا عنصرية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *