نشر ناشط سوري عرف باسم “أبو إبراهيم الرقاوي” تغريدة على حسابه على موقع تويتر، لفت فيها إلى أنه أُخبر بمقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً، قبل شهر، وذلك بناء على معلومات وصلته من الرقة.

وبيّن الناشط الذي يكتب في موقع “الرقة تذبح بصمت” وهو موقع سوري معارض يُعنى بأخبار محافظة الرقة، وبالأخص أخبار الجماعات الجهادية، أنه “عندما عرف قبل شهر بمقتل الطيار الأردني حرقاً لم يستوعب”، وغرد بأن الخبر “غير مؤكد”، إذ قال: “عندما جاءت إلي أخبار حرق الطيار معاذ لم أستوعب الأمر، وكتبت غير مؤكد لعلمي أنه لا يوجد في الإسلام شيء اسمه حرق مسلم”.

وغرّد الرقاوي الأربعاء موضحاً تغريدته السابقة، التي تناولت مقتل الكساسبة، ما يعزز الأخبار التي تم تداولها عن أن التنظيم أعدم الطيار الأردني قبل فترة.

كما كشفت مصادر صحافية أن الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، الذي أعلن عن مقتله تم “حرمانه من الطعام لمدة خمسة أيام قبل إعدامه”، وردّت ذلك إلى “حكمٍ صدر عن أعلى المرجعيّات الشرعيّة في داعش يقضي بموته جائعاً، ومُحرّقاً”.

أكدت مصادر أن إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة “تمّ تنفيذه في مطلع الشهر الماضي، في البناء الملاصق لمبنى الأمن السياسي بالرقة”.

وبررت المصادر لصحيفة الأخبار اللبنانية اختيار المكان بأنّه شهد مقتل 25 عنصراً من “داعش” في قصف نفّذه طيران “التحالف الدولي” في وقت سابق لأسر الكساسبة.

وترى الصحيفة أن تنفيذ العملية في التوقيت المذكور (في حال دقّته) يبدو لافتاً، ويدلّ على أن التنظيم لم يستغرق وقتاً طويلاً في الحكم والتنفيذ (أسر الكساسبة يوم 24 كانون الأول الماضي بعد سقوط طائرته الحربية قرب مدينة الرقة).

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كما اثبتت كثير من المواقع ان فيديو الحرق مفبرك كذلك ان ليس هناك من اثبات انهم جوعوه

  2. مرجعيات جهنم الله يلعنهم هنن وأحكامهم الشيطانية …لك الخروف بس بدهم يدبحوه بيعرضوا عليه أكل وشرب قبل الدبح هادا المسكين ..جوعوه وضربوه وبعدين حرقوه … هدول لا يمكن يكونوا مسلمين ولا بيعرفوا الله …….الله أكبر عليهم ..ربي يخلصنا منهم هنن واللي جابهم لبلادنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *