انتشر على مواقع المنتديات القطرية و”الفيس بوك” مقطعان “فيديو” تم تحميلهما مؤخرًا على “يوتيوب”، يظهر فيهما “بطريق” على شاطئ مدينة الدوحة القطرية المطلة على الخليج العربي المعروفة بسخونة أجوائها، وهما المقطعان اللذان نالا أكثر من 15 ألف مشاهدة.

الفيديو الأول يبدو أن من قام بتصويره شخص كان يتابع بالكاميرا ابنته وهي تلهو على كورنيش الدوحة، الذي تظهر فيه بالفعل أبراج الدوحة الشهيرة المطلة على الخليج.

أما الفيديو الآخر، فيظهر فيه جليًا البطريق وهو يخرج من الماء ثم يعود مسرعًا لمياه الخليج العربي؛ هربًا ممن يقوم بتصويره.

الغريب في الأمر أن طائر البطريق يعيش غالبًا في نصف الكرة الجنوبي المتجمد حول الشواطئ والجزر البعيدة في المنطقة المتجمدة الجنوبية، ومن صفاته أنه فضولي جدًا؛ حيث يسعى لاختبار أي شيء غير مألوفٍ لديه.

هذا الأمر دفع بعض ممن شاهدوا الفيديو إلى عدم تصديق ما رأوه، وحاولوا تفسير مشهد ظهور البطريق بأن من قام بتصويره قام أيضًا بدمج مشهد البطريق مع الفيديو الحقيقي.

فيما دعا آخرون الشخص الذي قام بتحميل الفيديو إلى كتابة توضيح عن المقطع حتى يصدقه الناس، أو إظهار مقطع آخر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن ما جاء في الفيديو المنشور “بطريقًا حقيقيًا” وليس “مفبركًا”.

على الجانب الآخر، رأى آخرون قاموا بالتعليق على المقطع على موقع “يوتيوب” ومنتديات قطرية مثل “منتديات نادي الغرافة الرياضي، ومنتديات موقع الأسهم القطرية”، أن الفيديو حقيقي مائة بالمائة وأنه ربما يكون بطريقًا “ضل” طريقه داخل مياه الخليج العربي الدافئة، خاصة وأنه معروف عن البطريق حبه في الدخول بمغامرات غير مألوفة لديه.
“مسكين البطريق

وقالت إحدى المشرفات على “منتدى نادي الغرافة الرياضي”، وتسمي نفسها بـ”أوري”، وهي من قامت بتحميل الفيديو على الموقع، في تعليقها على المقطع: “صـباحكم بطاريق، وصـلنـي الخـبر عبــر الـBlack Berry، وطبعـًا لوهلة حسبته مزحة، لكن بعد الاطلاع على الفيديو المدرج تبين أنه حقيقة.. مسكين البطريق عور قلبي، ولا أدري ما جاء به لبحرنـا؟”.

وجاءت التعليقات على المنتديات على النحو المقبل “الحين البطريق بيترك كل بحور العالم وبيجي لبحر الدوحة عشان يموت من الحر”، فيما قالت أخرى: “أنا حاسة إنه جاي بالغلط عن طريق هجرات البطاريق حول العالم.. اللي يشوف برنامج هجرات عظمى على قناة “ناشونال جياجرافيك أبوظبي” بيفهم قصدي”.

بينما فسر الآخر رأيه الرافض لصدق الفيديو بقوله: “واضح أنه تركيب حتى لون البحر مرة وحدة تغير وصار صافي، ولماذا صُور البطريق ثانيتين وبعدها تم قطع التصوير؟”، ما رد عليه مدافع عن الفيديو بأن من التقط الفيديو لم يكن يتعمد تصوير البطريق، لكنه كان يصور ابنته التي كانت تلعب على “الكورنيش”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. حتى لو صح انه بطريق فهو ربما هرب من حديقة حيوان او ان احدهم احضره معه من القطب خاصة ان السفن الحربية التي في الخليج تذهب ايضا الى اقصى جنوب القارة الامريكية في رحلات استكشافية حربية وتعود الى قواعدها …

  2. يمكن قطر منحت الجنسية القطرية للبطريق كذلك من أجل أن يعيش في الدوحة حتى تقول للعالم بأنها (قطر) كذلك لديها ثلوج و جليد و صقيع و بطريق ههههههههههههههه

  3. قطر بدها تشتري كل شئ لتصير دولة متحضرة و ما يقولو عليها دولة من الصحراء العربية ؟؟؟؟؟ حتى البطاريق ؟؟؟؟؟ المسكين الا تعرفون انه ما فيه يعيش غير في المناطق الجليدية و شديدة البرودة بكرا يا ما يجيكم من pamela anderson حضرو ارواحكم

  4. katia في حزيران 13, 2011 |
    وتقولين لي حسبي الله ليش انا ظلمتك لتحسبي عليا الله يلا كل واحد يحترم نفسو ويضع نفسو في مكانه

    ليكي آخر همي إحترامك لألي لأني محترمة شئت أم أبيت وكلك على بعضك مش محرزة وكل الله عليك…بس بدي فرجيكي أخلاقك الإسلامية العالية…روحي على صفحة الأمريكي المهبول وشوفي تعليقاتك بعدين إحكي….

  5. هاهاهاها اكيد هذا البطريق قاتل بطريق ثاني بالقطب الشمالي وهربان من الثار,,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *