اقدم المواطن فوزي نخلة صاحب محطة للمحروقات في عانا – البقاع الغربي، على اضرام النار في نفسه، احتجاجا على قرار باخلاء المحطة قام رجال قوى الامن الداخلي بتنفيذه.

وعلى الفور حضر عناصر الدفاع المدني الذين عملوا على اخمادها، وتم نقل الضابط الذي كان يقف بالقرب من صاحب المحطة الى مستشفى فرحات في كامد اللوز بسبب اصابته بجروح طفيفة، بينما نقل نخلة الى مستشفى شتورا للمعالجة.

ولاحقا،اوضحت مديرية قوى الامن الداخلي انه وتنفيذاً للتكليف الصادر عن محافظ البقاع المبني على قرار قضائي، والقاضي بإقفال محطة محروقات في بلدة عانا – البقاع الغربي المُستَثمرة من قبل المدعو: أ. ن. (مواليد عام 1960، لبناني) قامت دوريّة من فصيلة جب جنين برئاسة آمر الفصيلة المقدم ياسر الميس بالتوجه إلى المكان لتنفيذ التكليف، ولدى وصولها كان شقيق المستثمر المدعو: ف. ن. (مواليد عام 1969) بإنتظار الدوريّة مفترشاً الأرض ومتوسطاً حوالي عشر قوارير غاز ومحتضناً إثنتين تتسرب منها مادة الغاز، ويقوم بصب مادة البنزين على جسمه وعلى الأرض، وبادر بالتهديد بإحراق نفسه والمحطة في حال أصرّت الدورية على تنفيذ قرار الإقفال، وكان ذلك بحضور عدد من المواطنين.

واشارت المديرية في بيان الى انه وأثناء محاولة آمر الفصيلة ثنيه عن إضرام النار منعاً للتسبب بخسائر بشريّة وماديّة جسيمة، أقدم بسرعة على أشعال النار فاشتعلت به وبآمر الفصيلة وأصيبا بحروق، بالإضافة إلى إصابة خمسة من عناصر الدورية أثناء محاولتهم إنقاذهما وإبعاد قارورتي الغاز المشتعلتين ،لافتة الى ان الجميع نقل إلى المستشفيات للمعالجة، ولا يزال المقدم الميس والمدعو ف.ن. المذكور في المستشفى.

واكدت المديرية ان مستثمر المحطة تعهد بموجب محضر بإقفالها خلال مهلة أسبوع، بعد أن يتم إفراغها من محتوياتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يعني شو بدو الواحد يحكي
    بدنا تقول عقله صغير او الأرزاق. على الله (وهيدا شي أكيد وحتمي)
    بس يلي عايش حالة الضغط والمشكلة بكون في عالم تاني (وخاصة هذه الآيام كل شي ماديات )
    الله يشفيه وتنحل مشاكله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *