تعتبر رياضة شذ الاذن رياضة مؤلمة للغاية حيث تعتمد على وضع حلقة سميكة من الخيط في الأذن وبدء التجاذب بين الشخصين المتنافسين.

ويمكن إطلاق عليها “ريست الأذن”، وهي واحدة من أغرب رياضات العالم، والمشاركين فيها من الجنسين (رجال ونساء).

وتبدأ المباراة بإدخال الطرفين أذن كل منهما في حلقة الخيط المشمع الغير قابل للقطع، حيث يبدآن في التجاذب،محاولاً كل طرف جذب الآخر نحوه حتى يحصد العديد من النقاط التي تكفل له الفور.

وتصيب هذه الرياضة من يمارسها بالعديد من الآلام الداخلية والخارجية في الأذن،بالإضافة إلى الجروح العميقة التي يصعب الشفاء منها بسهولة، كما أن بعضاً منهم يضطرون إلى خياطة العديد من الأجزاء في أذنهم.

وعلى الرغم من المشاكل الصحية المخلفة لهذه اللعبة، إلا أنها تحظى بإقبال شديدمن الرجال والنساء بل الأطفال أيضاً، ويزيد صعوبة هذه اللعبة أنها تكون في العديد من السنوات في فصل الشتاء حيث الغياب في إلتئام الجروح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ما هذا الغباء!!!!
    أساسا لماذا تسمى رياضة!!!
    هذا اسمه قصاص او عقاب …العالم من البطالة ما عارفين شو يشتغلو…
    متل ما في ناس هلئ عم تعمل رياضة قطع الرأس ومن الجوانب السلبية لهذه الرياضة انه لا يمكن إرجاع الرأس الى مكانه….

  2. “وتصيب هذه الرياضة من يمارسها بالعديد من الآلام الداخلية والخارجية في الأذن،بالإضافة إلى الجروح العميقة التي يصعب الشفاء منها بسهولة، كما أن بعضاً منهم يضطرون إلى خياطة العديد من الأجزاء في أذنهم”.
    ………………………………………………
    الميدالية الي تربحها من هاد الرياضة بيعها و بفلوسها سير خيط بيها ودنيك في الكلينيك !!!!!! و شنو استفاد ممارس هاد رياضة الهبال ؟!

  3. موضوع قديم جدا ههههههههه
    مزمزيغو انتي عليك عفريت في البحث في الدفاتر القديمة ههههههههههههه ؟؟
    يحتاج الك حفلة زار ضروري تبع الدراويش هههههههههههه على الطريقة المغربية هههههههههه بيقلك حتى العرس المغربي مأخوذ من حفلات حفلات الدراويش هههههههه

  4. شفت المواضيع الجديدة مملة و سخيفة فتشت في القديمة لقيتها أحسن، أما العفاريت خليتهم لك انت مخاويهم و حفلات الزار و الدراويش ماشي ثقافتي، و العرس المغربي أصبح مطلب لمشاهير العالم، كل سنة يأتون لمراكش يتزوجوا وفق طقوس العرس المغربي، حاول تعاند و متحسدش !!

    1. ههههههههههه
      وهل هناك فرق بين حفل الزار تبع الدراويش وبين العرس المغربي ههههههههه ما شاء الله كلو هز هههههههههه
      ما اشوقني لركوب العمارية ويهزون فيي ههههههههههه والعفريتة اقصد العروس ههههههههه قاعدة جنبي هههههههههه

      1. مالك كتلصق علينا كي لحم الراس لا ننتظر منك تقييمنا، شنو بينا و بينكم أصلا؟ احنا شعب ايمازيغن لحسن حظنا أننا بعاد عليكم و لله الحمد ، لا شيء يجمعنا معكم.. هوووووينا .. باراكة من اللصقة و باراكة من الحسد !

  5. شنو لصقة ما لصقة هههههههه ؟؟
    هذا يسموه حب فيكم يا مغاربة هههههههههه
    وانتم صحيح الواحد منكم بعيد عنا لكن في القلب ساكن هههههههه على قول ما اعرف منو هههههههه
    ولطالما اتينا لكم وآتيتم لنا وصرنا نسايب ههههههههه وسرير غرام واحد ههههههههه البعد يا امازيغو ليس عذر مقبول منذ زمن الخيول ونحن نأتيكم هههههههههه فكيف الان والطيارات الخاصة واقفة في الباب ههههههههههه ؟؟
    شوفي لينا عمارية تستحمل هههههههههه

  6. عمارية وأربع شيوخ تبع الزار هههههههههه

    1. لا ننتظر من الغريب أن يقيمنا فينا طبع جميل تحول لنقمة علينا و هي حسن الضيافة و إكرام الغريب بعدها لا نرى خيرا و لا احتراما فيمن أكرمنا ضيافته فكل من أكرمناه تمرد علينا ! ستووووب .. لا نريد المزيد منكم ،، أجمل ما فينا أننا متعايشين مع كل اطيافنا و إثنياتنا و اعراقنا، فلا تحاول تصدر لنا طائفيتك يا جلمبوطوطو..
      هدفك و من يقف وراءك ظاهره عرس بعمارية و باطنه نشر مخطط أولياء نعمتك في طهران !

  7. كل ما اتزوج شي زواجة ههههههههههه من اقوام منقرضة غير الامازيغ جعابرة او اوكرانيات هههههههههههه العروس تحس انه عيني على الامازيغ المغاربة هههههههههه فاضطر اكذب كذبة بيضة ههههههههههههه انه قارءة الفنجان قالت لي لا تتزوج امازيغية هههههههههه وانا بدي واكثر مما بد الامازيغيات بدي هههههههه ثم اصلا انا لا اؤمن بالعرافات المشعوذات هههههههههههه

  8. لا امازيغو فاهمتنا غلط هههههههههه لا نريد ننشر مخطط ولا شي هههههههههه كل الي أريده قطعة سكر في فنجان قهوتي هههههههههه تحلي الي الصباح والمساء هههههههههه ثم انتي السبب مزمزيغو ، فلو انتي من سنتين قلتي الكليشة إياها هههههههههه بصوت عالي وليس خافت هههههههههه ما كان صار اختراق للأمن القومي العربي ههههههههه لكنك قلتيها بصوت غير واضح هههههههههه ولم يفهمه الا كاكا دلشودي الكوردي ابو سروال هههههههههه وهذا ما في مأذون انكحة مخول يقبل شهادته ههههههههههه

  9. رجال العراق يحبون المراة التي تريد ان تكون زوجة لاحدهم ان تصدح بحبها له على عيون ومسامع الاشهاد لا تقول ذلك همسا ههههههههههههه فحتى اللواتي اخترقنا امننا القومي العربي عرفوا ذلك ههههههههههه
    شخصيا احب ان تجهر المراة برغبتها وموافقتها بالزواج مني وتردد الكليشة بصوت عالي مسموع ههههههههه كتلك الكويتية التي وقفت في وسط بغداد وقالت :

    أنا إمرأة قررت أن تحب العراق…
    وأن تتزوج منهُ أمام عيون القبيلة …
    فمنذ الطفولة…
    كنت أكحلُ عينيََّ بليل ِالعراق …
    وكنتُ أُحنيَّ يديَّ بطين العراق …
    وأتركُ شَعْري طويلاً ليشبهَ نخل العراق …
    أنا إمرأة لا تشابه أي إمرأة، أنا البحر والشمس واللؤلؤة … ُ
    مزاجي أن أتزوج سيفا وأن أتزوج مليون نخلة وأن أتزوج مليون دجلة …
    مزاجي أن أتزوج يوماً صهيل الخيول ِالجميلة

  10. ثم
    ماذا تريد النساء من المجد أكثر من أن يكن بريقاً جميلاً بعيني مناضل ..
    سلامٌ على ذكرياتي بشط العرب ..
    سلامٌ على طائر الماء يرقص بين القصب ..
    .
    سلامٌ على نخلة الدار تطرح أشهى الثمر…
    سلامٌ على قهقهات الرعود .. وحزن المراكبِ قبل السفر
    عراق .. إذا ما ذكرتك أورق في شفتي الشجر..
    فكيف سألغي شعوري وحُبكَ مثل القضاء ومثل القدر؟؟
    أنا إمرأة قررت أن تحب العراق ..
    لماذا العراق؟
    لماذا الهوى كلهُ للعراق؟
    لماذا جميع القصائد تذهبُ فدوى لوجهِ العراق؟
    لأن الصباح هنا لا يشابهُ أي صباح!!
    لأن الجراح هنا لا تشابهُ شكل الجراح!!
    لأنَ عيون النساء تخبئ خلفَ السواد السلاح!!
    لماذا العراق؟
    لماذا تفيضُ دموع المحبين حين يفيضُ الفرات؟
    لماذا شناشيل بغداد تختزن الكُحلَ والذكريات؟
    لماذا المقامُ العراقي يدخلُ في قلوبنا من جميع الجهات؟
    لماذا الصلاةُ أمامَ ضريح ِعلي تعادلُ ألف صلاة؟

  11. وختاما الى ان احنطر عليكم ليلا اقول :
    اننا نريد امراة تقول :
    فكيف أقيم علاقة حب إذا لم أتعمد بماء البطولة ….
    وكيف تحبُ النساءَ رجالاً بغير رجولة …
    أنا إمرأة لا أزيفُ نفسي وإن مسنيَّ الحب يوماً .. فلست أجامل …
    أنا إمرأة امازيغية تريد ان تنتمي ل حضارات بابل ….
    وفوقَ جبيني تمرُ شعوبٌ .. وتمضي قبائل …
    فحينا أنا لوحة سومرية .. .ً
    وحينا أنا كرمة بابلية ….ً
    وطورا أنا راية عربية ……
    و زواجي يجرى تحت ظل السيوف وضؤ المشاعل ..
    ومهري يكون حصاناً جميلاً وخمس سنابل ..
    وماذا تريد النساء من الحب إلا قصيدة شعر ٍووقفة عز وسيفا يقاتل

  12. للتوضيح : الكليشة، المتعة، العرفي، المسيار هذه زواجات لا توجد في المغرب و لا يتعامل بها المغاربة ! في المغرب الزواج يكون تقليدي بحضور ولي الأمر و العائلة و الأقارب و الشهود و العدول (المأذون) و الصداق و عرس و إشهار و ضيوف الخ..
    اما عن مخطط إيران للتغلغل في شمال افريقيا و في افريقيا عامة فهذه حقيقة مش جايباها من عندي أنا ، و التشجيع على زواج رجال الشيعة من لبنان و ايران و العراق من مغربيات هي وسيلة من الوسائل لتحقيق هذا المخطط فطالما اعتبرت إيران أن دولة الموحدين التي كانت تحكم المغرب في إحدى الفترات الزمنية الماضية كانت دولة شيعية الا انها تلقى صعوبة كبيرة في التغلغل في المجتمع المغربي !
    و اليوم يتمدد المغرب في افريقيا تجاريا من خلال الاستثمار التجاري في افريقيا و كذلك تحقيق الأمن الروحي للأفارقة و التأثير الديني و تصدير التجربة المغربية في محاربة التطرف و الإرهاب ما يجعل للمغرب قدما في افريقيا ، و تحاول ايران هي الاخرى من جهتها التغلغل في افريقيا بنشر التشيع و هذا ما يخلق صداما بين الطرفين !

  13. خبنا وخسرنا لو كنا نستعمل نساء نتزوجهم لنشر المذهب ، هذه طريقة لا يعملها الا اهل الدياثة ، او جهات منحطة ترسل النساء لهكذا اغراض مندسة ….. اما الشيعي الحقيقي مادام بشبابه وصحته فلا يسمح لعروسه تنزل ههههههههه من السرير اول سنتين هههههههههعه
    اما من يريد او تريد ان يتشيعوا فليتشيعوا لانفسهم ، وتكاد تكون طنجة وحدها كربلاء مصغرة عشرات الالوف من الرجال المغاربة تشيعوا اما الجالية المغربية في بلجيكا خاصة فهي جالية شيعية مغربية ثم تاتي بعدها لندن ! الشيعة لا تريد ان يتغير الحكم في المغرب ، للمغرب ضروف خاصة واذا الملك قدر ان يثبت رسوخه مع تحقيقة امن اجتماعي ودون نكبة اقتصادية لحد الان ، فالشيعة تشجعه فذلك احسن من ان يتحول المغرب الى ليبيا ثانية او صومال جديد ويكون مقسم وليس فيه امن او امان ، ابعد ناس عن السياسة هم الشيعة ، نعم نحب ان يسود نهج ال بيت النبوة عليهم السلام في كل مكان لكن لا بطريقة سفك الدماء هههه ولا جهاد النوكاح ولا حتى ارضاع الكبير .
    واخيرا في متعة في المغرب كمان وهو كل زواج حلال .

  14. الواحد لازم يذبح شي عشرة خراف ( حولي ) ههههههههههه هذه السنة على العيد ، حمدا لله على السلامة من ورطة ومصيبة كادت تقع هههههههههه مزمزيغو تعرفين تذبحين حولي بيدك ؟؟ ههههههه للاسف هنا في لندن ما يسمحون لنا ان نذبح بيدنا ههههههههههه حتى اخليك تقومين انتي هناك بالمهمة نيابة عني ههههههههه ومهما يكلف انا سداد ههههههههه

  15. جلمبو كل الوسائل تستخدمها إيران لنشر التشيع إن كانت سياسية أو تجارية أو ثقافية أو دينية أو نكاحية، لا تظن أننا غافلون عن مساعيها !
    ثم أنا ملاحظة شيء فيكم يا عرب، من ناحية تهاجمون المغرب و تكيلون له الشتم و الطعن و القذف رغم أنه لم يكن يوما لكم عدوا، و تصفونه بأنه شعب خليط من البربر و اليهود و بقايا الفرنسيين و الإسبان و لهجته صعبة و أنهم ليسوا عربا أقحاحا بل مستعربين !
    Ok، ، و نحن موافقون على هذا الوصف و إن قلنا لكم أننا لسنا عربا و لسنا امتدادا للمشرق العربي و أن أصلنا إيمازيغن تغضبون و تتشبثون بأننا بلد ((((عربي)))) ???? و دابا هدي هي ” أخاصمك آه أسيبك لأ ” ? أخاصمك آه أسيبك لأ …

  16. مزمزيغو لا تصدقين اشاعات الوهابية ، فهم بسبب الانتشار الواسع للتشيع في المغرب ، صاروا يقولوا للحكومة المغربية ان الشيعة المغاربة طابور خامس لايران ؟؟!!!
    فاصلا ليس كل الشيعة يحبون ايران ، خاصة المغاربة ليس لهم علاقة بايران ههههههههههه هكذا هم من زمان لهم استقلالية ، بل ثلاثة ارباع الشيعة في العراق نفسه لا يؤمنون بولاية الفقيه !!فليس فلان شيعي معناه مع ايران ، المغاربة الشيعة اهل سلم وانقياد بصورة مذهلة ، شخصيا احبهم هههههههه احب الناس الي تشتغل باتزان وليس ببيانات ثورية ما تفهم شي ههههههههه
    ولا اعتقد انك لا تخاصمين ولا تسبين ههههههههه شوفي لينا كم حولي سمين ههههههههه واتصلي في

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *