كشفت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية عن تسجيل نادر، يعود إلى مطلع الحرب العالمية الثانية، يظهر فيه صوت الزعيم النازي أدولف هتلر، خلال محادثة عادية مع أحد الجنرالات، وليس بنبرة الصوت العالية المعتادة في خطاباته النارية.

https://www.youtube.com/watch?v=fc7L1T1YiuY

ويعتبر هذا المقطع الذي تمكن من التقاطه خبير صوت فنلندي كان يفترض أن يصور فقط تبادل التهاني بين الزعيم النازي والجنرال كارل مانرهايم، إلا أن مهندس الصوت ثور دامن، واصل التسجيل لمدة 11 دقيقة، قبل أن يمنعه عناصر الاستخبارات من مواصلة التسجيل، حين فطنوا إلى الأمر.

ومن المعروف أن هتلر كان يحظر تماماً أي تسجيل لصوته، باستثناء الخطابات التي يتم الموافقة مسبقاً عليها قبل إذاعتها، وبالتالي يعدّ هذا التسجيل الوحيد حتى الآن الذي يظهر فيه صوت هتلر وهو يتحدث بصوت منخفض، بل هادئ ودون نبرة الصوت الحادة التي تميزه.

وفي المقطع الصوتي الذي يمتد لنحو دقيقة من الزمن يبدي هتلر استهجانه لإنتاج الاتحاد السوفييتي سابقاً 34 ألف دبابة في عام واحد فقط من الحرب العالمية الثانية، ويعلق هتلر على ذلك بالقول إنه لو أخبره أحد جنرالاته بهذا الرقم لاعتبره مجنوناً يبصر الأشباح في نومه، قبل أن يشير إلى أن الألمان أنشأوا معملاً مخصصاً فقط للدبابات وأن 60 ألف شخص يعملون “في ظروف مزرية” على مدار الساعة لإنتاج كميات كبيرة من الدبابات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. تخلصوا من هتلر فتقمصوا دوره الآن ،، ما الفرق بين هتلر و بين هتلرات هذا العصر؟

  2. طيب سؤال للمسيحيين الشرقيين: هل يجوز أن نقول أن هتلر كان يقتل باسم الكنيسة و الصليب و يمارس نازيته من منطلق ديني؟ ستجيبون أنه نازي و لا علاقة له بالدين … طيب، و الاسبان الذين قتلوا الكثير في محاكم التفتيش و طردوا المسلمين و اليهود بمباركة من القساوسة و الرهبان؟ أريد جوابا…
    انا متسامحة على فكرة و لا أكره اي شخص لأجل معتقده و لو كان بإيدي لعاش الجميع بكل دياناتهم في سلام لكن أنتم زودتوها ..

  3. طيب سؤال ثاني: ألا تقولون أن في دينكم إذا أحد ضربك على خدك الايمن أدر له خدك الأيسر و اتركه يضربك، و أن الله محبة، فلماذا بوتين أتى بجيوشه لسوريا و يقتل الأبرياء؟ و لماذا الغرب يشن هجومات على العراق و سوريا بدعوى محاربة الإرهاب؟ خلص إذا ضربتكم داعش على خدكم الايمن أديروا الايسر و اتركوها تضربكم عليه هههه فأنتم محبة و تسامح و سامحوا من ضربكم على خدكم الايمن و اعطوه الايسر حتى يصفعكم عليه ثاني.
    مااااالت عليكم تجاهلتم خطاب بوش عندما أراد غزو العراق قال بالحرف الواحد: إنها حرب صليبية… ثم غزا العراق على أساس أكاذيب و شرد الناس و عذبهم في المعتقلات و صورهم عرايا و كل هذا باسم الحرب الصليبية! لكن مثل ما قلت لكم سيأتي يوم يكشف فيه التاريخ بإذن الله من يصنع كل هذا. و الايام بيننا إن أطال الله عمرنا.

    مع كامل احتراماتي لكل الاديان تعليقاتي تخص المتطرفين فقط.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *