لا وصف وجده مشاهدو فيديو يحصل الآن على شهرة واسعة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من المقزز، وهو يظهر بطون أضاحٍ ملقاة على إسفلت شارع في مكة .
وخلال 51 ثانية وهي زمن المقطع ظهر رجل وهو يرتدي عمامة مربوطة على رأسه ويقوم بجمع أكباد وكروش الأضاحي قبل أن ينتبه إلى أن هناك من يقوم بتصويره ليستدير ويغادر المكان، وهو يحمل كيساً ممتلئاً بصيده الذي كان ملقى على الإسفلت منذ ساعات طويلة .
ورغم أن الرجل أجاب على سؤال مصور المقطع، وهو يقول سأقوم بأكلها بنفسي إلا أن تخوفاً قديماً ينتاب أهل مكة مع نهاية كل موسم حج حين يتاجر بعض العمالة في مطاعم منتشرة في مكة بما وجدوه ملقى من الأضاحي على الإسفلت وفي الشوارع، حيث يقومون بطهوه وتقديمه كوجبات متنوعة بعد ذلك .
وتفرض السلطات المحلية إجراءات صارمة مع تخصيص محال لذبح الأضاحي بالتعاون من البنك الإسلامي، لكن هذه الجهود دائماً ما تصطدم بقصور في أداء البلديات داخل مكة، بحسب بعض الأهالي الذين عبر عنهم صاحب المقطع وهو ما نتج عنه مثل هذه المشاهد المخيفة لفكرة التسمم الغذائي، علاوة على الضرر البيئي الناتج عنه .
ولا يمكن طمأنة أهل مكة سوى بإعراضهم عن أكل اللحوم من خارج المنزل طوال شهرين يعقبان موسم الحج؛ خشية أن تكون تلك اللحوم من التي تم تخزينها من أضاحٍ وجدها عمالة ملقاة في الشارع، وفضلوا اقتطاع أجزائها المهمة كما ظهر في المقطع المصور.
التعليقات

https://www.youtube.com/watch?v=BrhPav2xgso

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الآن فهمت ليه جل المدن العربية وسخه…. مادات خير البقاع كدة روحو شوفو مثلا سويسرا لو واحد رما سجارة في الشارع يغرم والعجيب ما فيه ولا واحد يعملها حتى و لو في السر …,ليه يا ترى؟ ببساطة لانهم متحضرررررين..

  2. لا والله ليس السبب هو الحضارة او تحضورهم إنما المخالفات الباهظة الثمن . و عمليات تنظيف الشوارع التي تبدأء من الساعة الثالثة صباحاً وهذا هو الواقع عندنا في لندن

  3. معقول هالمناظر !!!!!!!!!!!!!!!!!
    وين الحكومه من هالتلوث ؟؟ وين قسم الصحه ؟؟
    ورغم الفوضى ببلادنا ما عنا هيك ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *