يعد الوزن الزائد من أبرز مشاكل العصر لدى الرجال والنساء على حدٍ سواء، لذا إليكم هذه الوصفة الرياضية والبسيطة للتخفيف كثيراً من الكرش ومحيط الخصر خلال مدة قصيرة وتمارين سهلة.

وتتميز هذه الحركات الرياضية بإمكانية القيام بها في المنزل من دون الحاجة إلى معدات رياضية مكلفة أو الذهاب إلى النادي، إذ أن كل ما تحتاجونه هو الكنبة المنزلية من دون أي عدّة إضافية.

ويكفي القيام بالتمارين التي ستظهر في الفيديو أدناه لمدة 6 دقائق يومياً من أجل ازالة الشحوم، بخاصة من منطقة البطن، وخسارة الوزن والحصول على معدة مقطعة وقوام رياضي ممشوق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. كل ما جاء في الموضوع غير صحيح … تمارين المعدة لا تذيب الدهون …فإذا كنت تريد الحصول على تقسيمات البطن الستة عليك أن تذيب الدهون في منطقة البطن أولاً من خلال نظام غذائي محدد وبممارسة الرياضة كتمارين الكارديو مثلاً .. وبعد أن تحصل على نسبة منخفضة من الدهون في منطقة البطن ياتي دور تمارين المعدة لتقسيم البطن .. أما لو كان لديك نسبة دهون عالية فلن تنفعك تمارين المعدة ولو بقيت تؤديها لسنوات .

  2. مسا الأنوار يا أحمد … يعني انت مقتنع انو ب 6 دقايق يومياً رح تزيل الكرش هههه .. على هالحالة بدك نص قرن ..إذا عندك كرش وبدك تتخلص منه مالك إلا تمارين الكارديو .. وبالاخص التمارين عالية ومنخفضة الشدة .. أو ما يسمى Hiit ..هاي ما بدها وقت طويل .. ربع ساعة أو ثلث ساعه كافيه .. وطريقتها أنك تمارس أحد تمارين الكارديو بأقصى طاقة وشدة لديك لمدة دقيقة مثلاً .. وترتاح لمدة نصف دقيقة .. وترجع تعيد التمرين من جديد بأقصى ما لديك من طاقة ثم ترتاح .. وهكذا ولمدة ثلث ساعة .. ثلاث أيام بالاسبوع .. وانا بضمنلك نتائج ممتازة خلال فترة قصيرة .

  3. اعتقد يامامون افضل رياضه للتخفيف وللرشاقه وللاناقه الخ… هي السباحه
    لماذا؟
    لانها تحرك كل خليه في الجسد تحتاج الى ان تقوي لياقتك بالمشي وتقوي واليدين والرجلين وتعمل نمط غذائي صحي

  4. صحيح يا أحمد .. السباحة رياضة رائعة لكنها ليست متوفرة دائماً .. بينما تمارين الكارديو بامكانك تأديتها في بيتك .. حتى في السباحة بامكانك أن تطبق تمارين ال hiit عليها .. فتسبح بكل طاقتك لمدة دقيقة مثلاً ثم تسبح بهدوء لمدة نصف دقيقة وتعيد الكرّة .. هذا الشكل سيكون أكثر وأسرع في الافادة .

  5. شاهدت فديو لها شكلها جيده شكرا معلومه جديده
    لكن ايضا هناك لعبة نط الحبل يقال انها تحرق سعرات حراريه اكثر من السباحه

  6. أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بممارسة الرياضة بل وأصعب الرياضات التي تقوي البدن وتبني الجسم
    مثل الرماية والسباحة وركوب الخيل …

  7. عليه افضل الصلاة والسلام

    رياضة المشي و الاكل الصحي

    مساء السعد والورد ع العزيزة مايا ،، بتمنى تكوني وصغارك بخير يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *