تحتوي الفاكهة والخضروات على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم لكنها قد تخسر نفس فوائدها حين تكون طريقة التقشير خاطئة، ومنها الأفوكادو.

https://www.youtube.com/watch?v=WO2wLs95vR8

يتجاهل الكثيرون أهمية الجزء الأخضر الغامق تحت القشرة الخارجية للأفاكودا لكنها بحسب خبراء في الجمعية الكيماوية الأمريكية تعتبر العنصر الأكثر فائدة في هذه الثمرة.

وقدم الخبراء عن أفضل طريقة لتقشير الأفوكادو للحصول على أقصى فائدة صحية، إذ تبدأ الخطوة الأولى عبر تقطيعها عمودياً حول البذرة ثم لف كلا الجانبين لفصلهما.

أما الخطوة الثالثة فهي إزالة البذرة من نصف الأفوكادو عن طريق الضغط عليها بواسطة سكين ثم قلبها إلى الجهة الثانية وتقطيعها إلى نصفين للتمكن من إزالة القشرة الخارجية باليد فقط للحفاظ على الجزء الأخضر الغامق تحت القشرة الخارجية للأفاكودو.

ولفتت صحيفة دايلي ميل البريطانية إلى أن إزالة القشرة باليد يكون أكثر سهولة حين تكون الثمرة ناضجة بينما تحتاج إلى سكين إذ كانت غير ناضجة مع الحرص الشديد على تجنب إزالة الطبقة الخضراء من الثمرة.

وعن فوائد الأفوكادو، فإنه يحتوي على البوتاسيوم اللازم لعملية الهضم ووظيفة العضلات بضعفي النسبة الموجودة في الموز، ودرجات عالية من فيتامينات B12 وE الأساسية للطاقة وصحة البشرة والعينين.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *