أثار الداعية السلفي أحمد محمود عبدالله، الشهير بـ”أبو إسلام” مالك قناة “الأمة” الخاصة، جدلاً جديداً خلال مواجهته في برنامج تلفزيوني مساء أمس الأربعاء، حول تصريحاته السابقة بشأن اتهامه للمتظاهرات في ميدان التحرير بأنهن “صليبيات”، مبرراً عمليات التحرش والاغتصاب التي تمارس ضدهن.
ورد الشيخ أبو إسلام على انتقادات الناشط السياسي أحمد دومة، الذي كان أحد ضيوف اللقاء، لفتاويه التي تحرض على قتل المعارضين، بعمل مراكب ورقية على الهواء.

أبو إسلام
وأكد دومة، خلال حلقة برنامج “العاشرة مساءً” الذي يقدمه المذيع وائل الإبراشي على قناة “دريم” الخاص:، “إننا أصبحنا أمام مجموعة من “المطبلين” للسلطة، سواء باسم الدين أو السياسة أو الفن، أو المستهزئين بالمعارضة والخصوم، ضارباً المثل بقيام أبو إسلام بصنع مراكب ورق على الهواء.
من جانبه، رد أبو إسلام وهو يضحك بصوت عالٍ: “ياريت حلة مياه سخنة نمشي فيها المراكب.. دي ديموقراطية”.
وقال الناشط أحمد دومة خلال النقاش المحتدم: “إن حذاء أي سيدة في مصر أفضل من مئات الشيوخ الذين على هذه الشاكلة وليس من شيم الرجال الحقيقيين أن يرضى بمثل هذا القول عن نساء مصر”.
وتطور النقاش مع الناشط أحمد دومة ود.عبدالله النجار، الاستاذ بجامعة الازهر، فرفع الشيخ أبو إسلام حذاءه على المنضدة التي يجلس عليها مع ضيوف البرنامج، مما اضطر الابراشي الى قطع البث المباشر فوراً، ليعود بعدها ويستكمل اللقاء بدون الشيخ أبو إسلام، مبرراً ذلك بعدم قبوله بأن “يتم وضع حذاء على طاولة الحوار”.
رد على الإسفاف
وبمواجهته عن أسباب هذا التصرف قال الشيخ أبو إسلام لـ”العربية.نت”: “لقد كان هذا التصرف أبلغ رد على الإسفاف الذي قيل في البرنامج من المدعو أحمد دومة، لأنه أخطأ في حق الدين الإسلامي وعلماء الإسلام وطعن في الدين الإسلامي، وظل يتكلم 15 دقيقة دون أن يقاطعه د.النجار أو الإعلامي وائل الابراشي، “فكان ردي على هذا الاسفاف هو أنني وضعت الحذاء على المنضدة”.
وأضاف الشيخ أبو إسلام أنه “تم اجتزاء كلامي بشأن المتظاهرات في ميدان التحرير، وما قلته وقصدته أنني لا أدعو إلى منع السيدات من التظاهر في أي مكان، فالتظاهر حق شرعي ودستوري لا أستطيع منعه، ولكن كل ما قلته “أن السيدات اللاتي يعلمن بأن النساء في التظاهرات في ميدان التحرير أو غيره يتعرضن للتحرش والاغتصاب لا يذهبن إلى مثل هذه التجمعات حفاظاً على أعراضهن ولكن إذا كانت السيدات يعلمن بما يجري من وقائع تحرش تصل الى الاغتصاب ومع ذلك يذهبن الى هذه الأماكن فهن راضيات عن هذا التحرش”.
وطالب الشيخ أبو إسلام بأن يكون هناك فصل بين الرجال والنساء ويمنع الاختلاط في المظاهرات، وبأن يخصص لهن أماكن محددة يتجمعن فيها يعبرن من خلالها عما يريدن.
تصريحات جدلية
وكانت تصريحات أبو إسلام الأخيرة قد أثارت جدلاً واسعاً خصوصاً في الأوساط النسائية، عندما وجه النقد اللاذع للناشطات السياسيات اللواتي يتواجدن في ميدان التحرير مطالبات برحيل النظام بأنهن يذهبن للتحرير لكي يتم اغتصابهن متنازلات عن أنوثتهن.
وكانت منظمات حقوقية قد أدانت تعرض 25 متظاهرة للتحرش الجنسي والاغتصاب بميدان التحرير في مظاهرات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.
يُذكر أن الداعية السلفي أبو إسلام قد اتهم من قبل بازدراء الأديان، حيث تلقت النيابة عدة بلاغات اتهمته بازدراء الدين المسيحي من خلال عبارات رددها في حديث صحافي أجري معه بجريدة “التحرير”، وقيامه ونجله بتمزيق وإشعال النيران في نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأمريكية على خلفية أحداث المصادمات التي اندلعت أمام السفارة، بسبب الفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. طيب يا دكتور مرسي
    اذا انت تعلمت الاتكيت
    كيف راح تعلم هذا ال ح ي و ان

  2. هذا السفيه صاير يتسابق مع هيفا للضهور بالفضائيات كل يوم حق ارة وقلة ادب شكل

  3. كل واحد مسؤول على بيعمله مانقعد نحاسب مرسي عن أفعال البعض ولو كان مرسي أخد فرصته كان وقف كل واحد عند حده….

  4. الا اخذ فرصتو ثالث ومثلث ولكنه للاسف لم يستطع استغلالها لحد الان لصالح شعبه وهذا الانقلاب الذي حصل من الشعب هو نتاج ما لم تعطي يداه

      1. يا عزيزتي الشعب وعلى حد قولهم ذاقو الامرين اقتصاديا ومعيشيآ من النضام السابق الذي حكم لاكثر من ثلاث عقود فانتفضو وفاض بهم الكيل والشعب وبارادته انتخبو السي ميرسي والذي كان ملاذهم الوحيد ليرتقي بهم لا لكي يدخل معه الى الحكم فئه ضالة كهذا الداعية للدفاع عنه عن طريق السباب والشتيمة لكل من يعارضهم وما خفي كان اعضم لذا لا تتآملي من الشعب الذي اصيب بخيبة امل ان يصبر عليه سنة او خمسة سنين

  5. قلت سابقا …. لقد أبتلانا الله ببعض شيوخ القنوات التجاريه والتي أعطت صورة سيئه للإسلام
    ولقد وقع أبو اسلام في فخ وكمين الصهيوني وابليس الفضائيات الابراشي …
    وكان المفروض أن لايحضر هذا البرنامج ..,خاصة في تواجد الصايع ابو دومه …ذلك التافه الذي صنعت منه الفضائيات نجم ….. وهو أتفه وأحقر صايع في مصر
    طبعا لم يكن يحلم ابو دومه أن يصل الى هذه المرتبه والشهره ….وكل المطلوب منه …هو أهانة الاسلاميين والدكتور مرسي والأخوان المسلمين
    .
    لقد شاهدت البرنامج وتعجبت كيف صبر ابو اسلام على هذا التافه …,ولم يضربه بالجزمه على قفاه
    ,اقول لأبو اسلام تستاهل ….ويستاهل كل شيخ ابو لحيه يجري وراء حب الظهور والشهره في الفضائيات ….
    .
    والله كنت أحضر وجبة العشاء في المطبخ وأنا أشاهد البرنامج …. وكدت أجن وأنا أسمع هذا التافه يهين الاسلاميين بهذه الأوصاف البذيئه …وكدت أحطم البلازما كي أدخل وأخنق ذلك التافه

    وهذه من مساوئ ثورة 25 يناير … أن جعلتنا نرى هذه الوجوه البارده والأشكال البغيضه
    شباب صايع لاشغله ولا مشغله ..وظيفتهم الأن …ناشط ثوري وناشط سياسي واثناء المظاهرات متحرش ثوري … طبعا وظيفه لايحلم بها …اموال وشهره وفضائيات وتنبله جالس لايعمل ولا يقدم أي انتاج لمصر سوى الهوهوه والنعاق والفزلكه …

    المهم …… لم أكمل اعداد العشاء ولم أأكل بعد أن سد نفسي وأصبح عند شعور بالقئ من هذه الوجوه التي ابتلانا الله بها سواء أبو دومه …أو أبو أسلام …أو الصهيوني ابليس دريم الابراشي
    ربنا يخلاصنا منهم

      1. على فكرة يا وهاج
        بعة ماعرفنا انوا عندك بلالازما بالمطبخ
        صرنا نحسبلك الف حساب

        1. رغم أني لا أحب التافهين …. ولا أرد عليهم
          إلا إنني كنت أصف حالة الغضب عندي

          ولو عاوز بلازما انا تحت أمرك …
          وأقسم بالله أنا لا أكذب

          1. طيب يا مصباح قنديل
            عنواني هو
            شمعة فانوس بروجكتور لايت ضوء
            وانا احب التافهين
            لانوا الحياة بدونهم مملة

    1. سلام عليكم اخي سراج
      اتفق معك كلاهما معول هدم
      الشيخ الذي ركن وقاره جانبا و انشغل بالتفاهات كأنه مراهق و الغبنَ انه سلفي كما هو متداول
      و البطل الثوري احمد ابو دومه الذي ضل طريق السفارة الصهيونية و تسلق سور السفارة السعودية
      واضح تحيز المذيع لـ دومه .. واضح جداً ان الشيخ يلعب خارج ارضه .. الشيخ اشبه بمدافع يسجل اهدافا في المرمى الذي يدافع عنه بدل ما يكون عونا لمرسي صار فرعون عليه .. هذا هو الأعلام المصري التجاري للأسف بعض الناس لا تريد الأعتراف بالحقيقة .. الله يخارج مصر من عقوق بعض ابنائها .

    2. صح لسانك أخ سراج …صدقت في كل حرف
      صار كل واحد فاضي وما وراه شغل يا يصير ناشط سياسي يسب ويشتم على الرئيس حتى يتشهر
      أو يربي دقن ويطلع يفتي إفتاءات ما أنزل الله بها من سلطان ويحسبوه على الإسلاميين ويقولوا شوفوا الإسلاميين بيعملوا إيه !

  6. اللي ما فهمتوش:
    لماذا يصنع مراكب ورقية؟؟؟!!!!
    ما هو المقصود من ذلك؟؟؟!!!
    عندي تعقيب فقط على مقدم البرنامج ..
    جميل جدا أن يتم قطع لقطة وضع حذاء على الطاولة..
    لانه تصرف غير لائق و مشهد فيه اسفاف ..
    من أجل احترام المشاهدين..
    جميل جدا،، إذا قررتم نهج سياسة الحذف..
    يا ريت بالمرة لو يتم حذف كل المشاهد التي تعرضها القناة..
    في الكليبات المثيرة و بعض المشاهد الجريئة في الافلام..
    التي تعتبر اسفافا و صدمة للمشاهد..

  7. يا مريم ….هو خاف أن ينفجر غيظا …,ويخرج عن شعوره
    فوضع انفعاله وغيظه في الأنشغال بأي شئ أمامه … ليهدي من اعصابه

    واعتبروها هما أهانه لهم ….وعدم اهتمام
    ولكن هذا في علم النفس نوع من السيطره على الأعصاب
    ولو أنتي في مشكله أو وضع يثير أعصابك …فلو أممسكتي بورقه وانشغلتي في تطبيقها وصنع شئ يحتاج دقه …فسوف تهدأ اعصابك …,لا تفلت

    على العموم ….يستاهل أبو اسلام من اللي حصل له ….
    وربنا يريحنا منه ومن ابو نيله الصايع وابليس الفضائيات الابراشي

    1. الله الله يا سرج
      (ولكن هذا في علم النفس نوع من السيطره على الأعصاب)
      تعلمي يا مريم الحكمة و حسن التعبير

  8. لا أعتقد هذه النوعية العشوائية مازال لديها تأثير في الشارع ………………..الجزائر

  9. فعلاً خيراً تعمل شراً تلقى… احمد دومة مش محتاج يشتم متاسلم علشان يشتهر، احمد دومة اللى الاخوانجية بيهاجمووووووووووووه هو اللى فى الصورة ده وقت ما كان واقف تضامنا مع معتقلى الاخوان قبل الثورة.
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=318419061539438&set=a.159557384092274.30146.123064237741589&type=1&theater

    اما ابو اسلام عديم الحجة، فخرج وطفش لانه عرف انه مش هاسلك فى وجود عالم من علماء الازهر وخاف يتفضح اكتر ما فضح نفسه فى البرنامج… خصوصا بعد المراكب اللى كان قاعد يعملها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *