أفتى الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر، والأمين العام المساعد بالدعوة والإعلام الديني بالمشيخة، إنه لا يوجد إثم على من يركب الدش، مشيرًا إلى أن القنوات الفضائية تحمل مواد الخير والشر.

وأكد عامر خلال برنامج “المسلمون يتساءلون” المذاع على فضائية “المحور”، أن مشاهدة المستخدم للقنوات الإباحية لا يتحمل وزرها مركب الدش.

وأوضح رئيس لجنة الفتوى بالأزهر : “إذا كانت القنوات الفضائية مشتركة بين الخير والشر فلا حرمة مركب الدش، أما إذا كانت القنوات كلها إباحية فهو آثم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اذا كان الشخص حريص على أهل بيته فمن الطبيعي ان ينتقي لهم القنوات التي تليق ..والذي يكون مطمئنا حين يشاهدها الصغير قبل الكبير ..اما من يترك لهم الحبل على الغارب بدون رقيب او حسيب فهؤلاء لا شك مفرطون وسيُسألون عمن استرعاهم الله عليهم يوم القيامه ..فكلكم راعٍ وكلكم مسؤولٌ عن رعيته ..

  2. هدا هو حال شعب مصر الفلسفة الخاوية والتبجح بالافلام الفارغة .والفتوى المتضاربة من شيوخه .تحلل وتحرم.ما يدور في مخيلتهم . وفضائيات كلها خزعبلات وتهريج فارغ لايسمن من جوع .

  3. شيء عادي و طبعاً ليس حرام!! لان الذي يشد الدش لا يعرف نية الشخص ، و لكن لو الشخص سأله خصيصاً من اجل ذالك الشئ او اردى منه من اجل هذا و هذاك فيدخل فيه الحرام، و الله اعلم..

  4. صراحة كلامه واضح و صحيح ، و ما يحتاج سوال ابدا لانه الحريص على دينه أكيد يعرف الحلال من الحرام

    1. تحيه ام عمر انشا ما ماخده على خاطرك مني لأنني أعطيت رأي بينك وبين ليلى ذالك اليوم فأنا لم اقصد اي أساءه

  5. عفوا Optimism انا لا اعمم ولكن اقصد بالتحديد مشيخة الأزهر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!?
    يجب إعادة النظر في الوضع الكارثي الذي أصبح يعيشه الأزهر و الأمة الإسلامية لقد أصبح الإسلام يتدهور في ظل غياب عقلاء يلملمون الوضع و يفرضوا عقوبات على الذي يفتي بدون علم أو غير مخول بالإفتاء .

  6. أهلين أم محمد، لا بالعكس أنا فاهمه أنك ما تقصدي أي إساءه .
    هي وجهة نظر و قلتيها و أنا أحترمها و ما عندي أي مشكله و أتمنى أنتي تكوني كذلك .

    تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *