أجرى شابان مسلمان أميركيان تجربة الصلاة في الشارع لمعرفة ردة فعل الأميركيين ومحاولة شرح الصلاة لمن يريد، وهو الأمر الذي لاقى استحسان الكثير من الأميركيين والرفض من البعض الآخر.

الشابان تناوبا على الصلاة في الشارع، حيث كان أحدهما يصلى والآخر يقوم بتصوير رد فعل من حوله، ولقيت صلاة الشابين استحسانا من بعض الأميركيين الذين بدأوا في سؤال الشابين عن ماذا يفعلون ولماذا؟ في محاولة لفهم الوضع.

ودافعت امرأة أميركية مسنة عن أحدهما أثناء صلاته بسبب خوف أحد الرجال منهما وقالت له: “لماذا تشك فيه وتخاف منه إنه يصلى فقط”، ووضعت إحدى اللفافات الورقية حتى لا يعبر أحد من أمامه، فيما قام بعض الشباب ذوي الأصول الآسيوية بتقليد حركات الصلاة عندما ظنوا أن الشاب المسلم يؤدي رياضة اليوجا، وبعد الانتهاء من الصلاة قام بتوضيح الموقف لهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. الم تجد مكاناً اخر سوى الصلاة داخل خيمة عاءدة لأشخاص او امام الناس للصلاة؟؟؟ اذهب لبيتك او مسجدك وصلي فيه!! ناس لا شعور لها وموراءوون صدق رب المجد عندما قال في كتابه المقدس “وإذا صليتم، فلا تكونوا مثل المرائين، يحبون الصلاة قائمين في المجامع ومفارق الطرق ليشاهدهم الناس. الحق أقول لكم: هؤلاء أخذوا أجرهم. 6 أما أنت، فإذا صليت فادخل غرفتك وأغلق بابها وصل لأبيك الذي لا تراه عين، وأبوك الذي يرى في الخفية هو يكافئك. (متى 6 / 5 – 7)

  2. جزى الله نبينا محمد عليه الصلاة و السلام عن أمته خير الجزاء بلغ الأمانه و أدى الرساله و بقي على المسلمين أن ينشروا دين الإسلام بالحسنى والرفق والأخلاق الطيبه
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

  3. يا اخ  عبد القهار
    هاد  فقط  جس  نبض  و تجربة و محاولة معرفة رد فعل الاخرين
    وكم ما شاهدنا  اناسا  غير  مسلمين يمثلون  في الشوارع  
    و يلبسون لباسا اسلاميا  كا الحجاب او النقاب و يرون 
    ردة فعل الاخريين 
    عادي جدا  .

  4. يصلي لابيه و لامه ؟؟؟؟ حلوة دي ههههههههههههههههههه
    الصبح الظهر العصر المغرب العشاء صل لربي و بس

  5. الصلاة يعني الانقطاع كليا عن العالم الخارجي والتواصل روحيا مع الرب والدعاء له ، سواٰلي هل عندما صلو هذا الشابان في الشارع وتحت اقدام المارة وتنانير الفتيات القصيرة صلو بخشوع وسجود الى الله ؟ بعدين يلي بتصلي لربها صبح وضهر وعصر ومغرب ، الزمي حدك ولا تستهزىٰي يمعتقدات الغير احسن ما تتدغدغي وينداسلك على طرف

  6. اصلي وانا شاخصا عيني لابي في السماء أحسن من ان اصلي وانا شاخصا عيني لحجر على الارض!! اليس كذالك تويتي؟؟
    احلى سلام لبسمة العراق

  7. سورة الكافرون
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُون
    َ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) صدق الله العظيم …..

  8. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت
    اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت
    اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت..

  9. هنا ناس تريد فقط تكبر المواضيع و يدخلوننا بمواضيع ليس له هدف!!
    الشبان هم فقط حاولوا بان يروا و جهة نظر او ردة فعل الامريكيين او الناس الغير المسلمة، فيمكن هم في حياتهم العامية، اصلاً لا يصلون!!
    فرجاءً لا تبنوا ديننا و صلاتنا على شخصين يعملاني برنامج لاغراضاً ما!!!

  10. المسلم يحمل دينه معه كاسمه , اينما كان يكون مهع دينه وتكون معه صلاته حاضرة , متى نادى المناد حي على الصلاة , يقول المسلم لبيك اللهم لبيك .
    فالدين وخاصة الصلاة ليست قميصا يخلعه متى يشاء ويتركه معلقا في البيت , فيجعل له قميصا داخل البيت وقميصا خارج البيت .
    لا يستطيع المسلم ان يتخلى عن صلاته بداعي الخجل ولا تحت اي ظرف , ولا حتى في الحرب وقتال الاعداء ولاحتى لو كان مشلولا شللا كاملا لا يستطيع ان يحرك الا عينيه فليصل بهما , وان شلت عيناه فله قلب فليصل به .

  11. ردود متوقعة !! حريتك تنتهي عندما تبتدئ حرية الآخرين . صلي أينما تريد بشرط ما تعتدي يعني ما تروح لمكان خاص او عند الممرات و تصلي .. مادام بالشارع العام صلي ارقص و اعمل لي تريدو بأدب و من غير عنف و ما حد يتكلم معك .
    لكن غريبة صلى و انتهى و حداؤه لم يختفي ههههه لو كنت في بلد مسلم اول ما تركع يطيرو بحدائك ههههههههه .
    الله يستر ..!!!

  12. مدام رونق**
    كل عام وانتي والعائلة بخير وصحة وسرور
    ينعاد عليكم بالحب والبركة
    تحياتي !!!!!!

    1. http://up.tgareed.com/2012/VZZ08455.jpg
      —————-
      عيدك سعيد ينعاد عليك اخي فارس بالصحة و البركة و اليمن لك و لأهلك و عائلتك الكريمة و على بلدك بالأمن و الراحة و الاستقرار و شكرًا جزيلا يا طيب على معايدتك اللطيفة .

  13. جزى الله نبينا محمد عليه الصلاة و السلام عن أمته خير الجزاء بلغ الأمانه و أدى الرساله و بقي على المسلمين أن ينشروا دين الإسلام بالحسنى والرفق والأخلاق الطيبه
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *