رد كوميديون سعوديون على فيديو “أول قبلة” الذي انتشر على نطاق واسع حول العالم بعد عرضه لمجموعة من الأشخاص وهم يتبادلون قبلا حميمة للمرة الأولى دون تعارف مسبق، وذلك من خلال فيديو أطلقوا عليه اسم “أول خشم” عرضوا فيه بشكل ساخر لمجموعة من الشبان الذين يتبادلون السلام عبر “الخشم” أي ملامسة الأنوف بحسب cnn .

وعلى غرار الفيديو الخاص بـ”أول قبلة” فقد عمد المشاركون في “أول خشم” إلى إظهار القلق والارتباك من طبيعة الموقف، والتساؤل حول كيفية تطبيق ذلك النوع من الملامسة التقليدية في منطقة الخليج، وذلك في قالب طريف ومضحك.

وحصل التسجيل الذي أعدته قناة “يوتيرن” عبر اليوتيوب، والتي تعرض لمساهمات كوميديين مثل عمر حسين وبدر صالح، على أكثر من 180 ألف مشاهدة منذ عرضه الثلاثاء، وسط تعليقات طريقة من المتابعين على موقع “يوتيوب.”

وقال “Barhom Unique” معلقا: “هذا الأمر ليست شيئا للتجربة، وإنما هو أسلوب السلام بين الكثير من القبائل والعائلات في الخليج والسعودية، وأنا أظن أنه لا يجب عليكم القيام بتصوير مثل هذه التسجيلات لأنها تظهر الأمر بطريقة ساخرة.”

وانقسمت الآراء بين من أشار إلى طرافة التسجيل وبين من هاجمه، قبل أن يرد أحد المشتركين بدعوة المنتقدين للتسجيل إلى مراجعة الوصف الذي حدده أصحابه له، وهو أنه تقليد ساخر لفيديو “أول قبلة” الواسع الانتشار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: “لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ “. [رواه البخاري]

  2. سلام الخشوم عادة القبائل عندنا وهي غالباً مستخدمة بين الرجال اكثر من السلام العادي
    مع انه الشباب قليل مايستخدمونها بين بعض غالباً في الأعياد و الأعراس

  3. ما الغاية من الفيديو؟
    كما قالت عربية: تقليد و هذا ل رح يودينا ب 60 داهية (كلنا مو بس السعوديين)

  4. شو هيدا تشجيع و تدريب على المثلية
    إحتاروا شو بدن يعملوا لتخريب الشباب

  5. هذي تحية عادية متعارف عليها في منطقة الخليج لكن تؤدى بحركة خاطفة سريعة و عادتنا مع كبير السن ما نعرب عليه الخد للخد بل نحب خشمه و راسه و الرجل اذا اعجب بكلمة او تصرف من خويه يقول خشمك ثم يحدث ما شهدتموه في الفديو اعلاه لكن بسرعة و انوف اهل الجزيرة حادة فالأفواه لا تتلاصق فقط الأنوف و اغلب الأحيان حتى الأنوف لا تتلاصق من بعيد يعني .

  6. واضح أننا لا نقصد العادة القبلية (مع أن الاعراف البعيدة عن الدين الاصح نتركها) لكن لا علينا
    كما قلت هذا الفيديو جاء ردا على الفيديو الغربي (first kiss) بين الغرباء
    ثم لاحظ ان الشباب بالفيديو لأنهم لا يتقنون عادة تقبيل الخشم .. لاحظ حركة شفاههم و الأصوات بالفم التي تقلد القبل (لماذا لم يحضرو من يتقن هاته العادة او ببساطة الانتقال لتلك القبائل و تصوير هذا)
    نهى معها حق, نظرا لانتشار بعض المرضى بمجتمعاتنا
    الاحسن الابتعاد عن هاته التصرفات الطائشة التي لا تقدم ولا بتأخر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *