كادت ممارسة شابين سعوديين لهواية التفحيط والترفيع بصحبة آخرين تتسبب بمصرعهما بعد سقوطهما من السيارة أثناء سيرها على “كفرين” فقط.
ويظهر مقطع فيديو للحادثة -تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي-، سقوط إطار السيارة أثناء محاولة مرافقي السائق فكه في الهواء؛ حيث عادت السيارة لوضعها الصحيح في وقت كان الشابان يستعدان فيه لحمل الإطار بعد فكه بحسب أريبيان بيزنس.
كما أبدى كثير من المعلقين استياءهم من هذه الحوادث المتعاقبة التي تكاد تحصد أرواح الشباب وتتسبب بحوادث لأبرياء دون أن تكون هناك عقوبات رادعة لأمثال هؤلاء.
ولفتوا إلى أن الحملة المكثفة التي قادها المرور برفقة الشرطة خلال الأيام الماضية ليست كافية ما لم ترافقها عقوبات شديدة تردع المخالفين عن تكرار ذلك، فيما أشار بعضهم إلى أن هذه الحملات لن تؤتي ثمارها طالما كانت هناك واسطات تتدخل وتنقذ بعضاً ممن يتم القبض عليهم من المخالفين.
والتفحيط هو قيادة السيارة بطريقة استعراضية وجنونية، تعتمد على السرعة الفائقة، ويمارس بكثرة من قبل الشباب السعودي. وتنتشر ظاهرة التفحيط في عدة مدن سعودية أبرزها العاصمة الرياض.
وكانت السلطات السعودية قد قامت في يونيو/حزيران 2012 بحملات ملاحقة للمفحطين في عدد من المواقع والأحياء في مدينة الرياض أسفرت عن القبض على عدد من المفحطين والمتجمهرين وحجز عدد كبير من السيارات.
وكثيراً ما تغطي الصحافة السعودية حوادث التفحيط في المملكة، والتي يذهب ضحيتها المئات سنوياً في عموم المملكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الم تسمعوا قول الله عز وحل ولا تقتلوا النفس التي حرمها الله الا بالحق 0ويقول ولا تقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما 0ان هذه الافعال التي تغضب الله ولا يرضى عنها من قتل للنفس ان لم يكن هناك عقوبة زاحرة لمن يقوم بها والواسطة التي تتساهل في اخلاء سبيل المتهم يعني انها تستهر بارواح الناس الابرياء وسيحاسب الله هذا المسؤول الذي لم يراعي حرمة النفس التي حرم الله ازهاقها وهل يرضى ان يقتل ولده بهذه الطريقة البشعة 0فاتقوا الله في انفسكم وفي اولاد الناس الاخرين 0وكفى استهتارا بالارواح 0

  2. لا حول ولا قوة الابالله ناس تتمنى الله يعافيه بصحتها وناس مستخسرة على نفسة بما اكرمها الله من عافية الصحة

  3. لا حول ولا قوة الا بالله ..
    نقص الوعي الثقافي .. يجعل من هولاء ان يضعوا انفسهم بفارق لحضه عن الموت ..
    والسؤل .. لما ؟؟
    اعتقد حب الضهور .. والتاثر بلميديا ضنا ان جميعها صادقه ..
    العالم يتطور بطريقة العلم والثقافه . وهولاء لقتل انفسهم ..
    ..

  4. الله سترهم , عساهم يتعلمون من هاي المُخاطره , وأن لزم الامر اعملوها بدون تغيير الاطرات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *