وجَّه أمير منطقة عسير الجهات الأمنية لسرعة القبض على شاب وفتاة ظهرا في مقطع فيديو وهما يرقصان في أحد شوارع مدينة أبها السعودية.
وظهر الشابان وهما يرقصان على رصيف الشارع، وسط تجمع من المواطنين الذين انشغل بعضهم بتصوير الواقعة وتوثيقها.
وأوضح المتحدّث باسم الإمارة سعد آل ثابت أنه سيتم إحالة الشابين للنيابة العامة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نظامياً “بما يردع كل من تسوّل له نفسه تجاوز الأنظمة والقوانين”، على حد تعبيره.
وأكد آل ثابت أن سلوكيات الشابين التي ظهرت في المقطع المتداول تُعد مخالفة للآداب الإسلامية والأعراف والعادات والتقاليد، لافتاً إلى أن أمير منطقة عسير شدّد على أهمية تطبيق العقوبة على المتورطين.
وقال القانوني عبدالصبور عبد القوي في تصريحات لصحيفة “سبق”، إن الشاب والفتاة اللذين ظهرا في مقطع الفيديو وهما يرقصان معاً سيواجهان توقيع عقوبات تعزيرية بحقهما.
وأضاف أن الشاب والفتاة ارتكبا “جريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء العام”، مشيراً إلى أن هذا النوع من الجرائم يخالف النظام العام والآداب العامة في المجتمع؛ كونه يقع على العرض والأخلاق ويخدش حياء الإنسان.
وأضاف أن الجريمة المُرتكبة في تلك الحالة توافر فيها الركنان المادي والمعنوي، من خلال ارتكاب الفعل علانية في أحد الشوارع العامة، إلى جانب وقوع فعل مادي يخدش في المرء “حياء العين أو الأذن”، لافتاً إلى أن الطرفين تشاركا في فعل نُهي عنه شرعاً.
الفنان السعودي ناصر القصبي شارك بتغريدة على تويتر، استنكر فيها عدم احترام “الذوق العام”، واصفاً الشاب بأنه من “أنصاف الرجال”، كونه يترك زوجته أو أخته ترقص في الشارع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. محمد بن سلمان يفوز بصفقة ضخمة تجعل من السعودية بديلا لأوروبا
    هيدا العنوان شفتو باحد الصحف اليوم
    وين رايحين الله يهديكم

  2. كمية نفاق و تناقض فجة !!!
    يعني لما كان رقص جماعي و وسط الشارع بمناسبة اليوم الوطني قلتوا ما اعظمه من شعب و فرحة بريئة و هرمنا حتى هذه اللحظة !!!!
    و الان مارسا الحرية بطريقة غير مهذبة !!!!!
    ايش الفرق بين الحالتين ؟؟؟
    على الاقل هذولا نفرين بس مو نص الشعب !!!
    احس الوضع عندنا زي الرقاصة اللي تبغى ترقص و تطلع فلوس و في نفس الوقت تبغى تظل شريفة !!!!!
    عدا ان الفتاه هى أخت الشاب اللى قاعده ترقص معاه.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *