شهدت إحدى حفلات الزفاف حادثًا غريبًا بإقدام شاب على اختطاف فتاة من أمام أسرتها بعد أن انقض عليها وحملها وركض بها باتجاه سيارة كانت تنتظره ليفر بها بعيدًا.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=2HudxRpoc7k

وكان الشاب يراقص الفتاة في اللحظات التي سبقت اختطافه لها، بينما كان مجموعة من أصدقائه ينتظرون على بعد أمتار منه لتنفيذ مخططه.

ولم تذكر أي تفاصيل مصاحبة للفيديو حول مكانها أو سبب الاختطاف، ولكن من المرجح أن تكون الواقعة قد حدثت في إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق كازاخستان، أو قيرغيزستان، والتي ينتشر فيها تقليد اختطاف الفتيات من أجل الزواج، ويدلل على ذلك تعامل الحضور مع الواقعة بشكل عادي باستثناء عدد محدود يرجح أنهم أفراد اسرة الفتاة، بينما استمرت الموسيقى في العزف وأمكن سماع ضحكات الحضور بما يوحي باعتياد السلوك.

وتنطوي تفاصيل هذا التقليد على أنه إذا أعجب الشاب بإحدى الفتيات فبدلا من التقدم لعائلتها وإتمام إجراءات الزواج التقليدية، فإنه يختار الطريق الأسهل، حيث يقوم بالاشتراك مع أهله بخطف عروس المستقبل وتقوم سيدات العائلة بوضع منديل أبيض فوق رأسها، وذلك علامة على قبولها الزواج.

وبعد فترة من الزواج فإن المرأة تعيش طواعية وتتأقلم مع حياتها الجديدة وعائلتها حسب ما جرت العادة هناك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الموضوع مستفز جدا إزاى فى مكان فى الإختطاف عادى حاجة غريبة وغير منطقية وفى وجود ناس ومعظمهم شايف الامر عادى وإزاى الزواج كدة يكون حلال وهو مش برضاها .

  2. مش فاهمة إزاى تتحول حاجة زى كدة لامر طبيعى وعادى الناس دى عقولها فين حاجة غريبة العقل ميقبلهاش لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم اللهم إهدينا يا ربنا إلى الصراط المستقيم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *