سي ان ان — رد الأزهر على الجدل الدائر حول مقطع فيديو نشر على موقع اليوتيوب شبّه فيه أستاذ الفقه المقارن في كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، سعد الدين الهلالي، كلاً من عبد الفتاح السيسي ومحمد إبراهيم بالنبيين موسى وهارون، خلال خطاب ألقاه في حفل تكريم أسر الشهداء ومصابي الشرطة الذي أشرفت على إقمته وزارة الداخلية المصرية، الخميس.

وحظي الفيديو المنشور على 387 ألف مشاهدة خلال ثلاثة أيام، وقت كتابة الخبر. وقال الهلالي، الذي مثل الأزهر بلجنة الخمسين لكتابة الدستور الجديد: “تمر الأيام وما كان لأحد أن يتخيل أن سنة الله تتكرر، ويأتي من يقول لا إسلام إلا ما نمليه عليكم، ولادين إلا ما نعرفه لكم ويقيض الله للمصريين من يقف في مواجهتهم لكي يحقق أن يكون الدين لله كما أمر الله، فابتعث الله أيضاً رجلين، كما ابتعث وأرسل من قبل رجلين موسى وهارون.”

وأكمل بقوله :” أرسل رجلين وابتعث رجلين ما كان لأحد من المصريين أن يتخيل أن هؤلاء من رسل الله عز وجل، وما يعلم جنود ربك إلا هو، خرج السيسي ومحمد إبراهيم لتحقيق قول الله عز وجل وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله.”

وقد أصدر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بيانا الأحد، تطرق فيه إلى القضية بالقول: “تردَّد في وسائل الإعلام أحاديث لأحد أساتذة الشريعة فيها تشبيه للقادة السياسيين بالأنبياء والرُّسل. الأزهر الشريف يهيب بالمنتسبين إلى العلم والفقه عدم الاسترسال في هذا المجال الذي يمس نَزاهةَ العلم والعلَماء ويُدخل الأنبياء والرسل في مقارنة لا تصح ولا تجوز؛ فمقتضى العلم بمقام النبوَّة والرسالة أنْ ننأى بأنبياء الله ورسله عن أي جدل سياسي هم منزهون عنه باعتبارهم قادة الإنسانيَّة ورسُل الله.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يا ربي كم اكره هذا الرجل!! اصبح المفتي و الشيخ الرسمي للقناة الرسمية االفضائية المصرية، سبحان الله، يشبه الشيطا ن الر جيم بالضبط، شكله و عينه و كانه د جال!!!!

  2. من يتكلم باسم الدين ويستخدمه لاغراض سياسيه ضد الحق والعدل
    هؤلاء حثاله المجتمعات الاسلاميه.

  3. سبق( للهلالي) أن حلل تعاطي الخمر ان لم يسكروهذا لا يتوافق مع قوله نعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ‌ وَالْمَيْسِرُ‌ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِ‌جْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿٩٠﴾

  4. و ما هو وجه المقارنة بين سيدنا موسى عليه السلام و أخوه هارون …..و بين CC و الثاني اللي اسمه ابراهيم (( معرفش هو مين اصلا))؟؟؟؟؟!!!!
    موسى عليه السلام حرر مصر من فرعون من أجل توحيد الله..
    بينما CC و أزلامه أحرقوا ناسا معتصمين في خيم لاجل حسابات سياسية و حزبية و دنيوية..
    إذن لا مجال للمقارنة هنا بين من يحارب لأجل توحيد كلمة الله و بين من يحارب لأجل الحفاظ على مصالح دنيوية!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *