قال الدكتور ياسر برهامى: إن موازين الأمر يجب أن تكون على ميزان الشريعة، نحن لا نتلون ولا نقول كفراً من أجل مصلحة، وبسبب ذلك نتحمل أزمة ضخمة، عندما يسألوننى ويقولون إنه فخ وحاول الهروب منه، عندما يسألوننى هل النصارى كفار واليهود كفار أم هم مؤمنين؟ كما يقال وأنا أقول: لا، إنهم كفار ،اليهود والنصارى كفار، وكلام الله لا أستطيع تغييره، والموضوع معروف، ولكن سوف أعطيهم حقهم، الذى أقرّه الله لهم، وطبقت هذا عمليا ولا أنقص من حقهم شيئاً.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمه حزب النور بمدينة بلقاس أمس بحضور المرشحين على قائمة الحزب، وبحضور الدكتور حازم شومان و الدكتور مجاهد أبو المجد وإبراهيم عبد الرحمن- أمين الحزب بالدقهلية.


وحذر ياسر برهامى أعضاء حزب النور قائلاً “إياكم أن تنجروا فى صدام مع الاتجاهات الإسلامية فعداؤنا مع أعداء الدين، وليس مع التيارات الإسلامية”.
وأكد ياسر برهامى أننا لن نأخذ الديمقراطية على بعضها، وسننتفع بما يفيدنا منها فقط، كما حدث فى عهد الرسول عندما انتفع بعلم سلميان الفارسى فى حفر الخندق، وسيدنا عمر أخذ علم الدواوين من الفرس، فنحن نريد حرية منضبطة بضوابط الشرع.
وقال الشيخ الدكتور حازم شومان: أن الإسلام هو طوق النجاة لمصر التى بها مشاكل اجتماعية يعانى منها 29 مليون مصرى، وكلها قنابل موقوتة والله وحده هو القادر على حل مشاكل مصر، وكل الأنظمة فشلت حتى فى بلادهم فاشلة “ها نروح تانى للفاشلين وعندنا شريعة الله ” وعلينا الآن أن نعود للإسلام، فمثلنا الآن مثل الغريق الذى يحاول أن ينجو، وأمامه السفينة، إلا أنه يبحث عن قشة أو خشبة، رغم أن سفينة النجاة أمامه.
عاوزين نستيقظ، ونكن أنصار شريعة الله، فهناك فارق بين من يقول وكلمة الله هى العليا، وهم يقولون وكلمة الشعب هى العليا، وهم يقولون الحلال ما أحله الشعب والحرام ما حرمه الشعب، وفى شريعة ربنا الحلال ما أحله الله والحرام ما حرمه الله إحنا بنبيع آية بآية.

وأكد الدكتور مجاهد أبو المجد – المرشح بمجلس الشورى- أن الإسلام دين الله، جاء ليحكم، وليس للتجربة، وجاء ليخرج الناس من جهل إلى علم، ومن فقر إلى غنى، ولنلجأ من الله حتى نخرج من هذا، فالإحصائيات العلمية تؤكد تدهور مصر فى كافة المجالات.
وقال الدكتور أيمن عبد الله- المرشح على القائمة- إن ما نطالب به فى مجلس الشعب تحويله تعريفة المرور فى قناة السويس إلى الجنيه المصرى، وإصلاح القناة تكون على الأمم المتحدة، وليس على شعب مصر.
وأضاف، عملنا بنك النور، وسنحول به وجه مصر، وسنمنح القروض دون فوائد، وذلك بالتعاون مع بعض البنوك الإسلامية، وستكون نهضة مثلما فعلها طلعت حرب من قبل، وأنشأ بنك مصر، ونحن نريد أن تحكم الشريعة الإسلامية. وقام منظمو المؤتمر بالاتصال التليفونى بالشيخ مصطفى العدوى والشيخ وحيد بالى؛ للتأكيد على انتخابهم لحزب النور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. من هم اليهود وقتها ؟ اليهود فى عهد رسول الله هم أهل الكتاب و هم الذين آتاهم الله التوراة و ميزهم على كثير من العباد و لم يؤمنوا بالله الواحد الأحد و كانوا اليهود فى عهد رسول الله أكثر عداوة له من المشركين , مع أنهم كانوا أكثر من يعرف الرسول و يعرف أنه خاتم الأنبياء و كانوا يعلمون جيداً وصف الرسول و نسبه و كل شىء عنه , كل ذلك مذكور عندهم فى التوراة , حتى أنه فى يوم من الأيام ذهب أحد أحبار اليهود و هو ( حُيى بن أخطب ) إلى رسول الله للتأكد من أنه خاتم الأنبياء , فأخذ يسأل الرسول عدة أسئلة فأجابة الرسول على جميعها ثم أنه رأى خاتم النبوة فعرف أن النبى محمد هو خاتم الأنبياء , فهرع إلى بيتة مزعوراً فسألة إبنة , قال يا أبى : أهو هو؟؟؟ ( يقصد أهو خاتم الأنبياء ؟ ) فرد عليه حيى بن أخطب و قال : نعم هو , فقال له إبنة : و ماذا تفعل معه ؟ قال لة حيى بن أخطب : عداوتة ما حييت , و هكذا كانت عداوة اليهود للرسول مع أنهم أكثر الناس معرفة بالرسول , قال تعالى { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ } (146) سورة البقرة , و للعلم ( تزوج الرسول من السيدة صفية بنت حيى بن أخطب رضى الله عنها بعد إسلامها ) , أما بعد : عند هجرة الرسول إلى المدينة , عقد محالفة سلام و تعاون مع اليهود و كان من أهم شروطها السلام مع المسلمين , كما فتح الطريق لمن يرغب منهم فى اعتناق الإسلام و هناك ثلاث قبائل من اليهود يسكنون أخصب بقاع المدينة وهم بنو قينقاع , و بنو قريظة و بنو النضير و من أعمالهم السيئة أنهم كانوا يصرحون بالشك فى الدعوة الإسلامية , لأن محمداً من سلالة عربية و النبوة لا تظهر إلا فيهم و أن الأديان السماوية نزلت إلى بلاد الشام و ليس فى بلاد العرب , مع أنهم أعرف الناس بمحمد و أعلم الناس بأنه أخر الأنبياء .

  2. ساءت العلاقات بينهم و بين المسلمين عقب غزوة أحد , كان الرسول قد أوفد أربعين رجلاً من الأنصار ( القراء ) لنشر الإسلام فى هضبة نجد , فقتلوهم جميعاً ماعدا واحداً قتل رجلين من بنى عامر إنتقاماً لزملائة . فغضب النبى و ذهب إلى بنى النضير ليتفاوض معهم فى دفع الجزية و لأنهم حلفاء بنى عامر, و أثناء المفاوضات همٌ رجلان من بنى النضير بإلقاء حجر ضخم فوق رسول الله من أعلى , فأخبر الله رسوله بمغادرة المكان فوراً و تبعه أصحابه و بذلك نجا الرسول , ثم بعث الرسول إلى محمد بن مسلمة لإجلاء اليهود عن المدينة وبدءوا يجهزون أمتعتهم و لكن أحد المنافقين ( عبد الله بن أبى ) منعهم من الرحيل فقاتلهم الرسول عشرين ليلة و أحرق نخيلهم , حتى أثنى عزيمتهم عن القتال و أخيراً أجبرهم على الرحيل من المدينة .

  3. نبدأ أولاً بوصف مدينة خيبر : مدينة خيبر هى مدينة مليئة بالحصون و بها ماء من تحت الأرض و طعام يكفيها سنوات و بها عشرة آلاف مقاتل من اليهود منهم آلاف يجيدون الرمى, و كانت خيبر ممتلئة بالمال و كان اليهود يعملون بالربا مع جميع البلدان , ثانياً وقت الغزوة: كانت الغزوة بعد عشرون يوماً من صلح الحديبية , و كان عدد المقاتلين المسلمين وقتها ألف و ثمان مائة مقاتل فقط لأن الرسول قرر أن يقاتل معه فى هذة المعركة كل من كان فى صلح الحديبية فقط وهم الذين سوف يُقسم عليهم الغنائم أما من زاد عليهم فله ثواب الجهاد فقط و ليس له غنائم , فخرج معه ألف و ربعمائة مقاتل و هم من صلح الحديبية و زادوا بأربع مائة فقط , بداية الغزوة : عرف النبى أن خيبر هى مركز التآمر الصهيونى و مركز ضرب الإسلام بالإضافة أنه لم يأمن شر اليهود بعد خروجهم من المدينة , فخرج النبى بعد العودة من صلح الحديبية على رأس ألف و ثمان مائة مقاتل لا يمتلكون من الطعام إلا القليل و أمر النبى أحد الصحابة ( بن الأكوع ) بإنشاد أنشودة إسلامية رقيقة للمقاتلين لتحميسهم على القتال , و فى الطريق علم اليهود أن المسلمين خرجوا لقتالهم فأرسلوا للجيش رسالة للإستعداد لقتال المسلمين , حتى وصل النبى إلى خيبر ووقف أمام حصن الناعم و إذا بسهام و حجارة كثيرة تُلقى على أصحاب رسول الله حتى أُصيب خمسين منهم رضى الله عنهم و قُتل منهم واحداً و هو ( محمود بن مسلمة ) حتى جاء إلى الرسول فى هذا الوقت صحابى من الصحابة و هو ( حباب بن المنذر ) و قال يا رسول الله : إنك نزلت منزلك هذا , اهو يا رسول الله منزل أنزلكه الله فلا نتكلم ؟ أم هو الحرب و الرأى و المكيدة ؟ فقال الرسول : بل هو الحرب و الرأى والمكيدة , فقال له حباب : أراك قد نزلت قرب حصونهم يضربونا بسهامهم و هم أهل رمى و لكن أرى يا رسول الله أن نبعد عن حصونهم و سهامهم , فقال الرسول : أشرت بالرأى و لكن إذا أمسينا ذهبنا , فنادى الرسول على أحد الصحابة و هو ( محمد بن مسلمة ) و قال : إذهب فأتى بمكان أخر , بعدها حاصر النبى حصن الناعم و كان أشد حصن لليهود , و بعدها أعطى الرسول الراية لأبو بكر الصديق ثم يذهب أبى بكر فيقاتل و يضرب حتى يهلك فلا يفتح له الحصن فيرجع فيعطى النبى الراية لعمر بن الخطاب فيذهب فيقاتل و يضرب حتى يهلك فلا يفتح له الحصن فيرجع إلى النبى , فجمع النبى الصحابة رضى الله عنهم و قال : لأعطين الراية غداً ( رجل يحب الله و رسوله و يحبه الله و رسوله ) فبات الناس يتسائلون , لمن تُعطى الراية ؟ , حتى نادى رسول الله و قال : أين على بن أبى طالب ؟ فقال الصحابة : يشتكى عينة يا رسول الله فقال الرسول : آتونى به ثم قال له رسول الله : مم تشتكى يا على ؟ فقال على بن ابى طالب كرم الله وجهه : عينى يا رسول الله لا أكاد أرى بها , فوضع الرسول يده الشريفه على عين على بن ابى طالب كرم الله وجهه حتى شُفيت عيناة , فأعطاه الرسول الراية و قال لعلي بن ابى طالب كرم الله وجهه : إذهب يا علي بسم الله و على مله رسول الله فقاتلهم و لا تلتف , فذهب سيدنا على للقتال و عندما ذهب تذكر أنه كان يريد أن يسأل النبى سؤالاً و لكن النبى قال له : لا تلتفت , فإذا بعلي بن ابى طالب رضى الله عنه يرجع للخلف فظن اليهود أن المسلمون خافوا من الهزيمة لتراجع علي كرم الله وجهه, فتقدم اليهود و رجع على و إذا بعلي بن أبى طالب قد أعد كمينين من اليمين و اليسار ,وصل اليهود بعد ذلك إلى الباب و بدأ القتال عند الباب و لم يستطيع اليهود إغلاق الباب و بدأوا يفرون من الحصن حتى أنتصر المسلمون عليهم فى ذلك الحصن وفر اليهود إلى حصن الصعب بن معاذ , فذهب المسلمون و قاتلوا اليهود حتى هزموهم و سقطت حصونهم الواحد تلو الأخر و تم طردهم نهائياً فى عهد الخليفة عمر بن الخطاب .

  4. كلمة كافر في هذا الزمن تستفز
    شركاء الوطن , ونحن في زمن يجهل كثير من المسلمين معاني
    ومدلولات المفردات القرانية والغاية منها وما يترتب عليها من احكام , فما بالك بغير المسلمين , فالكلمة صحيحة عندما يسمعها واعي فاهم ذو ثقافة قرانية
    اما من ليس هو هكذا فسيفهمها على انها اباحة لدمه وعرضه وسلب حقوقه فمن الاحسن الاستعاضة عنها ففي الفقه سعة واعني به الفقه المعتمد على
    القران والسنة وليس الفقه السلفي الجامد , فهناك مرادفات في القران
    والسنة النبوية الشريفة مثل اهل الكتاب وتعبير الذين قالوا انا
    نصارى ومصطلح الذين هادوا لابأس من استعمالها لابل قد يكون ذلك واجبا
    اذا عملنا وفق التوجيهات النبوية اي نخاطب الناس على قدر عقولها
    وبما تفهمه وبالتي هي احسن , المشكلة معكم ايها السلفيون لانعرف بأي
    لغة نخاطبكم فأنتم لاتفقهون الاقليلا !

  5. تنتقده لاءنه يكفر الناس وتشتمه وبعدها تقول له انه كافر فسؤالي من دون تكفيرك من تكون انت؟

  6. ليس فقط الشعور بينكما متبادل او مماثل بل حتى الغباء
    والانحطاط الفكري متماثل , وكلاكما شؤم على المسيحية والاسلام من خلال تشويه الصورة او جلبكم المصائب

  7. اعتقد ان شعب مصر بحاجة ماسة الى ثورة مباشرة ضد امثال هؤلاء الذين يعطون لنفسهم منزلة الله بحيت يكفرون من يكفرون ويميتون من لا يحتكم اليهم ويسير على هواهم الله كيف كانت مصر في عهد جمال عبد الناصر وانظروا اليها الان فالاشباح تمشي في الشوارع في وضح النهار

  8. سبحان الله اول مرة اشوف واحد يعترف بصفاته الحقيقية في الغباء والانحطاط الفكري وغيرها فعلا الاعتراف بالحق فضيلة ياريت الكل هكذا

  9. بالحق المشكلة هيفا وهبي من انت حتى وقام منظمو المؤتمر بالاتصال التليفونى بالشيخ مصطفى العدوى والشيخ وحيد بالى؛ للتأكيد على انتخابهم لحزب النور وبعدها تقول له انه كافر

  10. قال الدكتور ياسر برهامى: إن موازين الأمر يجب أن تكون على ميزان الشريعة، نحن لا نتلون ولا نقول كفراً من أجل مصلحة هيفا وهبي

  11. howa ellah soubhanou qal el masihiyin wa el yahoud koufar….win el mouchkil…akhir el zaman…asbah chouyoykh el islam koufar….astaghfir ellah min kol danbin 3adim

  12. el masihiyin ma3a koul ihtiramati ilhoum…biqoulou enou aisa 3alayhi el salam howa el rab…fakif mankafirhoun…o hadi mouch 3ounsouriyat mini bas howa kalam el llah aza wajala

  13. طيب يا سامية انتي بتعرفي ان الله فضل اليهود على العالمين جميعا بما فيهم المسلمين في القرأن واتاهم الكتاب ولا يوجد مسيحي على وجه الخليقة كلها بيؤمن ان لله ولد حاشا هذا اتهام باطل من الذي يجهل العقيدة المسيحية بل كل مسيحي يؤمن بان المسيح هو ابن الله وليس ولد اي المنبثق من الله لانه كلمة الله وروح الله كما جاء في القران ومن قال انا المسيحين لا يومنوا بالتوحيد اصلا التوحيد موجودة في الكتاب المقدس ونحن نؤمن بالله الواحد وليس احد لان كلمة احد لا تعني الوحدانية اطلاقا عندما يقول شخص احد الرؤساء لا تعني انه يقصد رئيس واحد وانما واحد من مجموعة من الرؤساء

  14. o ba3din el chaykh qal eno el hokm lazem ekoun 3ala asas el chari3a..chou el ghalat fe hay….wela nawret 3ayza te3mel fitna

  15. مبارح واحد حرم على النساء اكل الموز والخيار وقيادة السياره وحللتو رضعت الكبير لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العضيم لا يجوز تكفير الناس ايا كان مش غريب تكفرو اخونونا المسحين – لا يجوز لك تكفير احد المسيحين واليهود عندهم كتاب والله ما هوا الا لبعدكم عن اهل البيت ع ص وس الله يعينا عليكن لنشوف لوين بدنا نوصل معكن

  16. عندما يقال قل الله احد فهذا لا تعني ان الله واحد وانما احد من الالهه الاصنام التي كانت تعبد في الجزيرة العربية وكان اسمه اللات اكبر

  17. ما شاء الله فا مش غريب تكفرو اخونونا المسحين لا يجوز لك تكفير احد المسيحين واليهود عندهم كتاب والله ما هوا الا لبعدكم عن اهل البيت ع ص وس الله يعينا عليكن لنشوف لوين بدنا نوصل معكن

  18. bas yasayid firas ellah fadala el yahoud qabel mayetmaradou 3alih…..eh sah kano cha3b ellah el moukhtar bas mou lahala..o ma3a ihtirami lakoul el diyanat li ano hada min asasiyat el mouslim ela ano ana ma3a kalam el chikh…li ano el mouslim ye3ref koul ma jaa fi el diyanat el samawiyi…tab3an min khilal el qouran el karim.

  19. Who are the Jews then? Jews in the time of the Messenger of God are the people of the book and the ones who gave them the Torah of God, and distinguished by many of the slaves and did not believe in God the One and they were Jews in the era of the Messenger of God more enmity from the polytheists, even though they were more who knows and knows that the Prophet ring prophets, and they know very well describe the prophet and the percentage and everything about it, all that is mentioned them in the Torah, so that one day he went a rabbi and is (greeted Ben Akhtab) to the Messenger of Allah to make sure that the seal of the prophets, he went on asking the Prophet He answered several questions on the Prophet and all that he saw a ring of prophecy he knew that the Prophet Muhammad is the seal of the prophets, rushed to his house and asks him Mzaoura son, said, My father: Is he??? (Seal of the Prophets is it intended?) Answered him preach greeted Ben and said: Yes it is, said his son: and what do you do with him? Said to him, greeted Ben preach: his hostility to forget, and so was the enmity of the Jews of the Prophet even though they are more people know the Prophet said, Almighty, who gave the Book know him as they know their children and that a party of them conceal the truth while they know} (146) Sura, and for information ( He married the Prophet by Ms. Safia girl greeted Ben preach God bless them after conversion), then: when the migration of the Prophet to the city, a confederacy and peace with the Jews and the cooperation of the most important conditions of peace with the Muslims, as opening the way for those who wish them to convert to Islam There are three tribes of Jews living in the most fertile parts of the city, Banu, and children of Banu Qurayza and from their jobs and poor declare that they were suspicious of the Islamic call, because Muhammad is a descendant of an Arab and a prophet but do not appear in them and that the monotheistic religions took to the country Sham and not in the Arab countries, with people they know and I know people in Muhammad as the last of the prophets.

  20. اللي مستغربه وجود ابنار ال متع ه يسبون ويكفرون الشيخ وهم والله كفار لانهم يشركون بالله وبالانبياء افهموا شو حكى الشيخ بعدين اتفلسفوا وبعدين الجماعه جابوا المركز التاني بالانتخابات شوا الشعب المصري مش واعي يعني حتى انتخبهم بالعكس اكيد هاي الناس راح تصلح احوال المسلمين وحتى غير المسلمين

  21. بعد النصر الكبير الذى فتحه الله تعالى على نبيه خرج رسول الله مع أكثر من مائة ألف من المسلمين للحج , و عند جبل عرفات ألقى رسول الله خطبتة الخالدة التى تعتبر دستوراً للدولة الإسلامية الجديدة منادياً بالمساواة بين البشر مبيناً قواعد الإسلام , حيث قال : (( أيها الناس : إسمعوا قولى فإنى لا أدرى لعلى لا ألقاكم بعد عامى هذا , إن ربكم واحد , و إن أباكم واحد , كلكم لآدم و آدم من تراب , إن أكرمكم عند الله أتقاكم , لا فضل لعربى على أعجمى ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى, ألا هل بلغت ……… اللهم فأشهد )) , وكانت هذة الخطبة بمثابة تثبيت للصحابة و المسلمون رضى الله عنهم و كانت بمثابة نعى لرسول الله , بعدها أتم الرسول الحجة و لم يمض على حجة الوداع سوى ثلاثة أشهر حتى مرض رسول الله مرضاً شديداً بالحمى مدة قصيرة أنتقل بعدها لجوار ربه تعالى عز و جل و سوف ينتقل بنا الحديث إلى أرق وأصعب لحظات فى تاريخ البشرية و فى تاريخ أمة محمد .

  22. {اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَق (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَم ْ}

  23. فى السنة الخامسة من الدعوة الإسلامية زاد عدد المؤمنين لكنهم ليسوا بالعدد الذى يستطيع الوقوف فى وجة قريش و الدفاع عن نفسة ضد الظلم و القهر و العدوان , فنصحهم رسول الله بترك مكة و الهجرة إلى الحبشة لأن فيها ملك لا يُظلم عندة أحد و عادل فى حكمة كريماً فى خلقة , وهناك يستطيعون العيش فى سلام آمنين على أنفسهم و على دينهم و كان عددهم فى ذلك الوقت ثمانين رجلاً غير الأطفال و النساء , و عندما علمت قريش بذلك أنزعجت و زاد انزعاجها أكثر بإسلام عمر بن الخطاب و هجرته جهراً , وفى الحبشة كان النجاشى ملك لها و كان على النصرانية و لكنه كان ملك كريم عادل لا يظلم أحداً , و بعد أن علمت قريش بهجرة المسلمين ارسلوا أثنين منهم من بينهم سيدنا (( عمرو بن العاص )) قبل إسلامة فذهبوا للنجاشى و أهدوة الهدايا ثم حدثاه بأمر المسلمين فقال لهم النجاشى : لن احكم عليهم إلا بعد أن اسمع منهم , فجاؤا برجال من المسلمين و كان على رأسهم جعفر بن أبى طالب فسألهم النجاشى : ما شأنكم و ما هو هذا الدين الذى تعبدونه ؟ فرد عليه جعفر بن ابى طالب و قال : إنا كنا نعبد الأصنام و نأكل الميتا ونأكل الفواحش و نقطع الرحم و نؤذى الناس فجاءنا رجل هو من أفضل قومنا و أوسطها برساله من عند الله رب العالمين فأمرنا أن نعبد الله الواحد ونترك عباده الأصنام و أمرنا بصله الرحم وعدم إيذاء الناس و أمرنا بالأخلاق الحميدة و أمرنا بترك الفجور و المعاصى و فعل الخير فقال له النجاشى : هل عندك من ما جاء به هذا الرجل ؟ قال له جعفر نعم فقال له النجاشى : إقرأ علي : فقرأ سيدنا جعفر : سورة مريم و ذكر له قصة زكريا عليه السلام و يحيى عليه السلام فقال له النجاشى : إن هذا ما جاء به عيسى عليه السلام لا يخرج من مشكاه ( النافذة ) واحدة فتأثر النجاشى و قال لهم : إذهبوا فتركهم , و لكن سيدنا عمرو بن العاص كان زكياً فطناً فاستأذن مرة أخرى على النجاشى فدخل عليه و قال له : إن هؤلاء الذين تركتهم فى مدينتك يسبون عيسى عليه السلام , فأستدعاهم النجاشى مرة أخرى و قال لهم: ما تقولون فى عيسى عليه السلام ؟ فردوا عليه بالأيات من سورة مريم أيضاً : فتعجب النجاشى و قال : الله أكبر و أخذ عود صغير من الارض و قال : والله ما تعدى عيسى ما قلت هذا العرجون , و لكن بدأت الفتنة بعدها فى أرض الحبشة لأن النصرانيين فى الحبشة لم يسرهم ما حدث , حتى أسلم النجاشى سراً و حدثت حرب بين أنصار النجاشى و جيش أخر و انتصر النجاشى و سار المسلمون فى أمان فى بلاد الحبشة ينشرون الدعوة هناك . و ظل النجاشى مسلم فى الخفاء حتى مات و جاء جبريل للنبى و أبلغة بموت النجاشى فصلى عليه النبى صلاه الغائب.

  24. انا بحكي باشي وانت بتحكي باشي ثاني ويا روحي مسيحية الزمن الماضي مش زي مسيحية اليوم يعني شوف الحريه اللي بتمتع فيها المسيحيه في بلاد العرب والمسلمين عموما بينما في اوروبا يحاربون في الحجاب وفي اماكن العباده والا نسيت فرنسا وبلجيكا وغيرها كتير والشيخ حكاللك انوا بدنا نعطيهم حقهم وبذكرك بالايه الكريمه ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

  25. اولا:هذا كلام صحيح لانه كلام الله ,واللي مايقبل كلام الله فهو كافر
    اعتقد الاية معروفة للجميع
    ثانيا: عند المسيحية و اليهودية ايضا نحن المسلمين كفار والي ينكر ممكن اجيب النص الدال على ذلك و عند اليهودية تكفر المسيحيين والعكس عند المسيحية …
    اللهم أرنا الحق وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه …. امين

  26. لعنة الله عليكم يا شيوخ الفتنة انتم سبب بلاء الامة
    العربية و الاسلامية انتم و الانظمة الرجعية

    الى جنم و بئس المصير ليس لكم مكانا بيننا

  27. لعنة الله عليكم يا شيوخ الفتنة انتم سبب بلاء الامة
    العربية و الاسلامية انتم و الانظمة الرجعية

    الى جهنم و بئس المصير ليس لكم مكانا بيننا

  28. يقول كلام الله لانستطيع تغيرة ماذا كان المقصود هل القران كلام اللة ان كان صحيح هل اللة يقول قاتلو النصارة واليهود هههههه اغبياء اللة محبة يا جهلة اللة يقول سوف ياتي من بعدي انبياء كذبون ودجالون اي كان يقصد محمد الدجال الذي تزوج ٤٠وحدة من اجل اشباع شهوته شكرا ومااحتاج تعليقكم

  29. يا MOM اللعنه بالديبن الاسلامي حرام ولا تجوز الا على الشيطان الرجيم او من هم ليسوا من اهل الكتاب يعني حرام العن المسيحي ولا اليهودي فبلاش اللعن لانه صفه سيئه جدا وتقبل فائق احترامي

  30. لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم.
    لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة.
    قالت اليهود عزير ابن الله.
    قالت النصارى المسيح ابن الله.
    انا لست سلفيا ولا وهابيا ولكن نعم هم كفار ومن لم يعتقد بكفرهم فقد كذب ما قاله الله تعالى في القرآن الكريم ومن يكذب حرفا من القران الكريم فهو كافر بالأجماع. ومن اصدق من الله حديثا.اللهم قد بلغت اللهم فأشهد.

  31. لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ
    وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ
    وَمِن قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ
    السورة : المائدة الاية : 66
    وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ

  32. الاسلام وكتابه الخالد القران لم يعمم ولم يخلط الحابل بالنابل
    فقط الجهلاء ومن دينه جناح بعوضة ارجح منه هو من يأخذ بعضا ويترك البعض , واولاءك ممن يحتاج لتربية وتعليم حرم منهما في اهله ان كان له اهل اصلا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *