قال الداعية المصري مصطفى راشد، أحد علماء الأزهر الشريف، إن شرب الخمر ليس حرامًا، مؤكدًا أن الإسلام والآيات القرآنية لم تحرم شرب الخمر صراحة، حسب زعمه.

وأضاف «راشد»، خلال برنامج «خلاصة الكلام»، المذاع على قناة «الحياة»، أنه لا يوجد حد قاطع لشارب الخمر، ولا حدود واضحة وقاطعة، مشيرًا إلى أن الله قال إن شرب الخمر إثم، ودعا الناس إلى اجتنابه، وليس تحريمه، مشددًا على أن النصوص يجب أن توضّح للناس.

وتجاهل العالم الأزهري النص الصريح في سورة المائدة الذي ينهي الله سبحانه وتعالي فيه عن شرب الخمر: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ ﴾ [المائدة: 90، 91].

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. واضح انك انت والشاب خالد متخرجين من نفس الكلية
    هو لما قالها طلع نزل مغني لن يؤخذ عليه وماافتى به
    لكن انت وامثالك عار

  2. و انت كمان اسكت …. خليتوا ال يسوى والمايسوى يتطاول علينا … بسبب فتاويكم
    اللامسؤلة منكم لله

  3. يا الله ما اللذي جرى للعالم الأزهري هذا وكيف يقول هذا الكلام والاية القرانية المحرمه لشرب الخمر واضحه في سورة المائدة في الايه 90 – 91 . لا حول ولا قوة إلا بالله .

  4. أكيد السياسة لها دور في ما يحدث في الأزهر !!!
    لو ماكانوا متأكدين في ناس راح تحميهم لما تجرئوا على قول هذا الكلام …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *