حظي فيديو لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”, يصور لحظة مذهلة لسقوط عامود من الجليد تحت البحر حتى يصل إلى قاعه، مجمّدا وقاتلاً كل شيء في طريقه, بنسبة مشاهدة فاقت المليون على موقع “يو تيوب” خلال يوم واحد فقط.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الخميس، في الفيديو الذي يعد جزءاً من الفيلم الوثائقي “الكوكب المتجمّد” والذي تنتجه قناة “بي بي سي 1″، التقط المصوّرون لأول مرة، هذا العامود من الجليد، تحت البحر في القارة القطبية الجنوبية، وذلك باستخدام تقنية “الوقت الفاصل”، وهو أسلوبٌ في التصوير السينمائي يلتقط الصور ببطء ويعرضها بسرعة، حيث يمكن عرض مشاهد يوم كامل في دقيقةٍ واحدة.

وأضافت الصحيفة: إن طاقم التصوير كان يشاهد بعينيه هذا العامود يهبط إلى قاع البحر، وفي ثوانٍ كان الماء الذي يلامس العامود يتجمّد، ليتحول إلى ما يشبه الإسفنج الصلب، وكان يقتل كل ما في طريقه من حيوانات قنافذ ونجوم البحر.

ونقلت الصحيفة عن مصوّر “بي بي سي” هيج ميلر، قوله “لقد قمنا بتصوير هذا الفيديو في درجة حرارة اثنين تحت الصفر، بالقرب من جزيرة “ليتل رازور باك”، وأضاف “لقد شاهدنا الظاهرة، قبل أسبوع، ثم أعددنا الكاميرات تحت سطح البحر، وانتظرنا نحو 6 ساعات، حتى تم الأمر تماماً”.

وأضاف ميلر “لقد كان الأمر صعباً، فآلات التصوير ثقيلة والجو بارد، وكان علينا الانتظار فترة طويلة دون حركة”.
وقالت الصحيفة: إن العالم عرف هذه الظاهرة منذ ستينيات القرن الماضي، لكنها المرة الأولى التي يتم تصويرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. …….التصوير مفبرك,………

    سلام عليكم

    التصوير ليس “مفبركا

    هذه الصور ألتقطت من عدسه كاميرا مثبته في قعر البحر لأيام طويله وقد قاموا بتسريع اللقطات لتجسيد الحدث

    نستطيع أن نرى ذلك من خلال الحركه السريعه غير المعتاده للمخلوقات

    لا ننسى أنه فيلما وثائقيا ويعرض على قناة ذات مصداقيه تحترم عقول مشاهديها”

    سبحان الله العظيم خالق الكون وهو على كل شيء قدير

  2. وذلك باستخدام تقنية “الوقت الفاصل”، وهو أسلوبٌ في التصوير السينمائي يلتقط الصور ببطء ويعرضها بسرعة، حيث يمكن عرض مشاهد يوم كامل في دقيقةٍ واحدة.

  3. لا الفيديو مش مفبرك زيادة على التقنية السنمائية معروض بتقنية 3d.
    للأسف يا إخوان تعودنا على فيديوات القتل والدماء والمظاهرات لذلك لم نعد متعودين على فيديوات الطبيعة والجمال الذي أعطانا اياه خالقنا

  4. الى الاخوة الذين علقوا بانهم لم يفهموا شيئا فعلا المقال به خطأ وهو ضع كلمة يتكون مكان كلمة يسقط تصبح عمود يتكون بدلا من عمود يسقط وهو تصوير بوقت طويل يتم عرضه بصورة سريعه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *