شهدت مراسم استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال وصوله مدينة جدة قادماً من المغرب بعد قضاء إجازة لمدة شهر، أمس الأربعاء، تجاهلاً جديداً للبروتوكولات المتّبعة في مثل هذه المناسبات، حيث يطبق أبناء الأسرة الحاكمة معاييرهم القائمة على الاحترام ومراعاة فارق السن بدلاً من تراتب المناصب.
وخلال مراسم الاستقبال تقدم اثنين من الأمراء لمصافحة الملك قبل أن يتقدم ولي العهد الشاب لمصافحة والده الذي صافحة بعد الأميرين الأكبر منه سنا .
حيث كان لافتاً في مراسم الاستقبال التي حضرها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تقدم أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، أولاً لمصافحة الملك سلمان كما تقدم بعد الأمير خالد الفيصل، محافظ مدينة جدة، الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لمصافحة الملك عند سلم الطائرة في مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة قبل أن يتقدم ولي العهد الشاب لمصافحة والده بعد الأميرين الأكبر منه سناً.
ويشغل الأمير محمد بن سلمان ثاني أرفع منصب في المملكة بعد والده الملك، فهو ولي العهد ونائب الملك ووزير الدفاع إضافة لمناصب رسمية أخرى تشمل رئاسته لهيئات ومجالس قيادية متعددة.
لكن تلك المناصب الرفيعة قلما يتم الالتزام بها في البروتوكولات الرسمية التي يحضرها عدد كبير من أبناء الأسرة الحاكمة، إذ يطغى الطابع العائلي على المناسبة وتغيب البروتوكولات الرسمية ليبقى معيار فارق السن هو الفيصل في أماكن الجلوس والوقوف والمصافحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. بروتكول أيش وبطيخ شو مهي السعوديه صايره ضيعة لال سعود المتخلفين وهم من يتحكم فيها والسعوديين الهبل مصدقين ويتسارعوا لتقبيل يديه ورجليه وباقي يبوسوا ههههههه وبعدين على شو استقبال هو راج من حرب ولا فاتح عكه مهو كان في المغرب مزئطط ومنعنش ومروش ومفرفش وقاضي شهر ههههههه عسل قبل العيد والراجل راجع يقبض الفلوس اللي دفعوها الحجيج حتى يعوض المبالغ الطائله التي خسرها في المغرب على الحلوات الدلوعات ومن قبل على أبو ايفانكا وايفانكا خذت حيلوا ال بروتوكول ال

  2. يافتحي لوهلة خلت ان الله اعطاك عقلا تميز الحق من الباطل لكني كنت مخطئا
    طلعت رافضي والرافضي كلامه لايقدم ولايؤخر يعني بالمختصر خيال مآته يكفي ان الله اخذله وابعده عن الحق
    نعوذ بالله من. الخذلان ونسأله الرضوان
    شاهت وجوه الروافض

  3. انتا ي فتفت المفروض يسموك فتحي الوسيعع ههههههههههههههههههههههههه
    مو ناوي تقول من أي بلد منكوبه انت ؟ أو من أي مخيم لاجئين ؟ بس عادي عندك نعرف انك رافضي وسخ صح !! اه يا ابن المتمتعة المستوسعة !! حطططط عينك في الأرض وكل خراا عمك الكنق سلمااان ابن الملوووووك اللي راح تعيش وتموت وانتا تتمنى تاكل خراه هههههههههههه لأنه ملك ابن ملوك وانتا صرصور ابن صراصير اخخختفييييييي هههههههههههههههههههههه

    مع العلف دا مش حتقدر تغمض عنيك نيهاهاه

  4. انتي خريان وامك عاهره وقحبة صبيان وانتي بنت مسيار ورضاعه كبير من كم رجال انتي ياعاهره على شو احترقتي كويس اللي محترق شي ثاني من هنا ورايح متشوفين مني سوى تهزيئك وتهزيئ الملك الاهبل شفتي وهو جاي من شهر العسل اما اديب روميوا نورت انت شنو موقعك من الاعراب حتى تقيم الروافض انت مجرد حشره يندعس عليها وشغلتك السمع والطاعه للملك العره اما الروافض غزوا العالم ولسه انشاء الله النصر قادم نحتل السعوديه ونرجع الحق لاصحابه وندعس على رقبة العاهره السعوديه الخريان بلادها بأذن الله الروافض منصورين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *