أعلن علماء اكتشاف طريقة لعكس الآثار التي تسببها عملية الغلي على البروتينات الموجودة في بياض البيض، مما يساعد في تسهيل معرفة الطريقة التي يتم بها تصنيع الجزيئات المعقدة للاستخدام في مجال تطوير الأدوية وإنتاج الأغذية.
وبحسب صحيفة هافينغتون بوست، فإنَّ أستاذ الكيمياء في جامعة كاليفورنيا غريغوري وايس أعلن عن اكتشاف طريقة لعكس أثر الغلي على بيض الدجاج
وقال وايس: “في بحثنا كشفنا عن جهاز لسحب البروتينات المتشابكة في بياض البيض المغلي لمدة 20 دقيقة، على حرارة 90 درجة مئوية، ليعيدها إلى حالة الانتظام”.
وأضاف: “ويضيف العلماء مركب “اليوريا” الكيمائي إلى البيضة، لتسييل المواد التي تصلبت أثناء عملية الغليان، ثم تتم معالجتها بجهاز يدعى “فورتكس فلويد”، الذي يقوم بخلط المواد على سرعة عالية، لتصويب الجزيئات المتشابكة وإعادتها إلى شكلها الأصلي”.
وتابع وايس: “لا أستطيع أن أتنبأ بمقدار المال الذي سيوفره هذا الاكتشاف، ولكن أنا متأكد أنه سيوفر وقتاً كبيراً، وهذا الوقت يعني المال أيضاً”.
ووفقاً لباحثين، فإن هذا الاكتشاف حول إعادة بناء البروتينات، سيساهم في تبسيط عملية تصنيع البروتين، لإنتاج مواد غذائية أخرى كمشتقات الأجبان، وتطوير علاج للسرطان.

https://www.youtube.com/watch?v=vBNbO6QYNh4&x-yt-ts=1422411861&x-yt-cl=84924572&feature=player_embedded

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *