فرانس برس- أشعلت لاجئة سورية النار في ملابسها محاولة الانتحار أمام أعين أولادها الأربعة وقرب مركز للأمم المتحدة في شمال لبنان، الثلاثاء، بسبب شعورها باليأس إزاء عجزها عن تأمين مساعدات غذائية لعائلتها، بحسب ما ذكر شهود لوكالة فرانس برس.

وأكدت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة الحادث، مشيرة إلى أن المرأة الخمسينية أدخلت إلى المستشفى لتلقي العلاج من حروق بالغة أصيبت بها.l

وروى أبورياض العامودي، وهو بائع متجول كان متوقفاً أمام مركز المفوضية العليا للاجئين في مدينة طرابلس، أن المرأة التي كانت ترتدي ملابس سوداء، وتنتظر مع مئات اللاجئين الآخرين في طابور طويل أمام المركز للحصول على مساعدة، بدأت تصرخ فجأة قائلة: “آتي إلى هنا منذ ثلاثة أيام للحصول على مساعدات مع أولادي الأربعة، وفي كل مرة يقولون لي أن أعود في اليوم التالي وأعود فارغة”.

وأضاف البائع: “أخرجت من حقيبتها عبوة صغيرة من البلاستيك معبأة بالبنزين على الأرجح وأفرغته على رأسها وملابسها، وأخذت ولاعة وأشعلت نفسها أمام نظر أولادها”.

وبدا الرجل متأثراً وقال إن “عدداً من الأشخاص سارعوا إلى خلع ستراتهم وغطوا المرأة، فيما رشها غيرهم بالماء وسارع حراس مركز الأمم المتحدة الى إطفاء النار، ونقلوها الى المستشفى”.

وأوضح مدير المستشفى غابريال السبع أن المرأة تعاني من حروق في وجهها وفي أجزاء عدة من جسمها.

وعلى سريرها، قالت المرأة بصوت خافت: “صدري يؤلمني، ليس لدينا طعام”.

وقالت متحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين، جويل عيد، إن وضع المرأة حرج، والمفوضية تحقق في أسباب الحادث.

ولجأ إلى لبنان منذ بدء الأزمة السورية قبل ثلاث سنوات حوالي مليون سوري، ويعيش قسم كبير منهم في ظروف مأساوية ويعتمدون على المساعدات في عيشهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الله ينتقم منك يا حافظ الكبير يلي جبت ذرية او سخ منك…

    يا رجال يا ابطال يا شجعان يا جيش الحر، متى سوف تفطسوا الزرافة كما فطسطوا الك ل ب هلال و غيرهم من المتفطسين؟؟

    يلا بقا خلصونا من وبائهم المزمن؟؟ اعرفكم ابطال لا تهابون الموت و لكن كثفوا جهودكم و اقفوا على جحور الجر ذان بالمرصاد؟؟؟

  2. اي وشراح يصير بعد ما راح يفطس الزرافة ؟
    براىٰيك يا اخ دلشاد راح يعيش الشعب السوري في رغد ونعيم ؟ ما حزرت والله كان عاش الشعب العراقي برغد ونعيم بعد سقوط صدام
    سوريا وللاسف صارت نسخة من العراق من خراب ودمار والبركة بالسعودية وقطر وامريكا وغيرها ، طبعاً انا لا اتحدث على شمال العراق انما جنوبها مثلا بغداد التي اصبحت اسواء مدينة في العالم للعيش بها بعد ان كانت عاصمة السلام فانت وغيرك عيني شكو عليكم انت العن بشار براحتك ليش هو اللعن بفلوس ؟

    1. كيفك بسمومة وكيف أمورك للأسف يابسومة عندنا مثال يللي بجرب المجرب بكون عقله مخرب
      ومافي داعي تجاوبي دلشاد لأنو تبرمج مسبقاً وماعاد يمشي الحال معه وأمريكا والغرب عرفانين شو مابيعملوا بيقدروا بنفس الوقت يقنعوا شبابنا من العرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *