سادت حالة من الرعب الشديد بين ركاب على ظهر قارب غوص سياحي قبالة سواحل تايلاندا وذلك حين تعرض هذا القارب للغرق.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أن القارب الذي يدعى “علاء الدين”، غرق في دقائق معدودة وصرخ الركاب مطالبين بالمساعدة بعد أن أدركوا أنهم في خطر.

وأضافت الصحيفة أن بعض الركاب الذين قفزوا من القارب ابتلعتهم الأمواج بينما كانوا يحاولون الفرار، فيما استطاع آخرون الغوص إلى بر الأمان.

ومن بين الغرقى ثلاثة تايلانديين وامرأتان ورجل ورجل روسي، وامرأة روسية ورجل صيني.

وأوضحت الصحيفة أن القارب الذي كان يقِل نحو 200 شخص، لا يزيد قدرته بين 130 و150 راكبا، بالإضافة إلى أنه لم يكن مجهزا بما يكفي من سترات النجاة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. التصوير القرآني لمثل هذه الحالة
    “” هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا كُنْتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ ۙ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنْجَيْتَنَا مِنْ هَٰذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ “” [ يونس 22 ] .

    وبعد أن أنجاهم الله :
    “” فَلَمَّا أَنجَاهُمْ إِذَا هُمْ يَبْغُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَى أَنفُسِكُم مَّتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ “” [ يونس 23 ] .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *