في حلقة من مسلسل الهجوم على الإسلام، والعبث بعقول النشء، وغرس مشاعر كراهية التدين في نفوسهم، صمم دنماركيون لعبة فيديو باسم «رزيدنت إيفل» أي الشيطان المقيم، وأنتجوها في شركة ألعاب يابانية، تقضي مراحلها بالاستهزاء برموز الدين الإسلامي، وعلى رأسها المصحف الشريف والكعبة والمسجد النبوي.

اللعبة الي أثارت الغضب بحسب موقع اليوم السابع ، تعتمد على الفنون القتالية، كالكثير من الألعاب التي يحذر خبراء علم النفس من مخاطرها من ناحية خلق الشخصية العدوانية، تسيء إلى الإسلام عبر اشتراطها «إلقاء المصحف الشريف على الأرض» وتوجيه الطلقات النارية إليه والمرور من فوقه، وذلك للانتقال من مرحلة إلى أخرى.

«اليوم السابع» بحثت عن اللعبة المتاحة للتحميل مجانا على الإنترنت، وتوصلت إلى أن معظم إصدارتها قائمة في الأساس على تشويه صورة الإسلام، وبث الكراهية ودس المعلومات الخاطئة في عقول أطفالنا، من خلال أحداث اللعبة التي تنتمي لألعاب الرعب والإثارة.s2

كما تضمنت الرسوم الجرافيكية باللعبة مبنى مماثلا للكعبة وعلى «كريس ريدفيلد» الشخصية الرئيسية بها أن يقتحمه ويقتل من بداخله من شياطين في تصوير للكعبة على أنها ملجأ ومسكن للشر، الذي تحث اللعبة الطفل على التخلص منه.

ولم يكتفِ مصممو اللعبة بهذا الحد، وإنما تم تحديثها في إصدار «5» عام 2009 ليكون شرط المرور من مرحلة لأخرى هو إلقاء المصحف الشريف على الأرض والمرور عليه، بعد اقتحام مسجد يحاكي شكله تمامًا المسجد النبوي، ولكنهم حذفوا اسم الرسول الكريم من على باب المسجد ووضعوا مكانه علامة للشيطان، في أبشع صور لإهانة الإسلام والتشويش على عقول الأطفال والعبث في هويتهم.

وأثارت اللعبة جدلاً واسعًا أيضًا على شبكة الإنترنت، فعجت المنتديات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتساؤلات وشكاوى من أولياء الأمور من مثل هذه النوعيات من الألعاب التي لم يعد باستطاعتهم حجبها عن أبنائهم.

تقول «دعاء محمد» والدة الطفلين «رنا، ومحمد»: «فوجئت بأولادي في الإجازة الماضية مشغولين في لعبة «ريزدينت إيفل» يجلسون قدامها ساعات طويلة، بما يشبه الإدمان، وفي مرة بالصدفة ركزت في أحداث اللعبة، وصدمت لما وجدتهم يدوسون على المصحف ويرمونه في الأرض حتي ينتقلوا للمستوى التالي، وطبعا منعتهم من اللعبة بعدما شرحت لهم الأسباب، غير أن هذا الأمر لا يكفي، والمحزن حقًا أني اكتشفت هذه اللعبة بالصدفة المحضة فماذا عن أولياء الأمور الذين لم ينتبهوا للأمر؟ وكيف تبلغ الاستهانة بديننا إلى هذا الحد؟».

كما يقول «أحمد جاد» والد الطفلتين «رغدة، ورحمة»: «تعتبر نوعيات الألعاب من ضمن أساليب الحرب الرخيصة ضد الإسلام، لأنها موجهة بشكل مباشر للأطفال وغير البالغين الذين يعتبرون عماد مستقبل وطننا العربي والإسلامي، في محاولة لتسريب بعض المعلومات الخاطئة عن الإسلام زي الكعبة اللي صوروها كمكان يجمع الشياطين مما يدفع الطفل بشكل غير إرادي لتفجيرها والتخلص من الشر الذي يسكنها».

ويعلق الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على هذه اللعبة وإهانة الرموز الإسلامية قائلا: «أعداء الإسلام ليسوا بجدد وكل عصر وله شكل معين، ففي عهد الرسول «صلى الله عليه وسلم» اعتدى «الوليد بن المغيرة» على المصحف الشريف وألقاه بالأرض بعد أن قطعه إلى أجزاء صغيرة وقد أهلكه الله وعاقبه بموت أولاده الأحد عشر الذين كان دائم التفاخر بهم، ويجب أن نعتبر بهذه القصة ونتعظ ونترك الانتقام من هؤلاء لله وحده لأنه الوحيد القادر على رد أى معتد على الدين الإسلامي وكتابه الحنيف، لذلك كل ما علينا فعله هو توعية أبنائنا بهذه الخدع الغربية ولفت انتباههم إلى هذه السموم المدسوسة في هذه الألعاب وننهاهم عنها تماما، أما من يمارس هذه الألعاب على اعتبارها مجرد وسائل ترفيهية، فعقابه عقاب من ابتدعها لأنه بذلك يشارك في إهانة المصحف الذى كرمه الله.

بينما تقول المبرمجة ساندي يسرى: إن «ريزيدنت إيفل» ليست اللعبة الوحيدة التي يتم من خلالها تقديم مفاهيم خاطئة من أجل تشويه الإسلام، حيث أصدرت مجموعة من الشركات المختلفة مجموعة من الألعاب التي تهين الإسلام بشكل أو بآخر، وللأسف لا يوجد أي طريق لإيقافها أو حتى حجبها، والحل الوحيد يكمن في إصدار ألعاب مقابلة تنهض بالدين الإسلامي وتوعي الأطفال وتوصل المفاهيم الصحيحة لهم، وهذا ما نقوم به الآن من خلال إقامة بعض الورش لإنتاج ألعاب عربية المنشأ تواجه هذا الإرهاب الإلكتروني».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. لو كان الخبر الدنمارك تسيء لثقافة و لدوله (—) العربية لرأينا الصفحه مليانه تعليقات اهل الدوله i تشجب و تستنكر …
    الاسلام غريب بين اهله!

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم ما احقرهم ..لولا ضعفنا وتهاون حكامنا الجبناء ما كان اللي بيسوا واللي ما بيسوا بيتطاول على ديننا …لو كانت هاللعبة فيها إساءة لرئيس دولة عربية كانوا سحبوا السفير وقطعوا العلاقات لأنه حكامنا صاروا أهم من رسولنا وديننا ولسه منسأل ليش الله ما عم ينصرنا!

  3. بنت لندن رغم أنني لا أتفق معكي في بعض الأحيان ولكن مرات أقرأ لك كلام في الصميم وواقعي برافو عليك
    أنتي وبعض الأخوات القلا ئل جدا

  4. هذه إحدى تجليات المحبة !!!!!!!!
    يعلمون أبنائهم على ” المحبة ” منذ الصغر .. ليكونوا ” محبين ورحماء “” عند الكبر !!!!!!
    لكنهم لا يعلمون ان كل هذه الوسائل لن تُجدي نفعاً .. بل على العكس .. سترتد وبالاً عليهم وإقبالا اكثر على الاسلام .. كما حدث بقصة الرسوم المُسيئة … وإن الله لينصر دينه بالرجل الفاجر ..

    ولابد من الاشارة الى النقاط المضيئة القليلة في هذه الجريدة .. بنت لندن احييكي ويوم ورا يوم عم تكبري بعيني ..

    1. بنت لندن احييكي ويوم ورا يوم عم تكبري بعيني ..
      كل الأ ها نات والته جم على العرب وبتلاقي عم يقول ويوم ورا يوم عم تكبري بعيني ..
      سبحان الله العرب متل السجاد العجمي كل مادسته بصير أحسن
      وهذا هو الواقع الكل مابيفهم غير بالد عس أحييكي بنت لندن لأنك عم تد عسي عليهم وهم عم يقدموا الطا عة لك براااافو وشووووووو عم يحيوكي

      1. تستغربين!!!
        لأنك لم تفهمين قصد مأمون..
        أولا تمعني في كلام بنت لندن: كلامها صحيح مائة بالمئة ،، لان الكثيرين يدافعون عن “العروبة” و عن بعض الحكام و الاحزاب الظلمة و لكن إذا تعلق الامر بدينهم الذي هو أسمى ما بنلاقي إلا مأمون هو الذي يدافع عنه و كأنه هو المعني فقط!!
        الالسنة التي تشحذ عادة لمهاجمة كل رأي لا نراها هنا لتدافع عن دينها ف ربما و الله أعلم اصبحت العروبة لدى البعض أهم بكثير من دينه!!!!

  5. اكبر دليل على ان الاسلام واجعهم و مطير النوم من عينهم …..فعلى قدر الالم يكون الصراخ.

  6. حسبنا الله و نعم الوكيل
    نعم آريج
    انتشار الاسلام السريع و دخول الناس به أفواجا يخيفهم
    (قديما كانو يستعملون حجة أن الدين انتشر بحد السيف .. الآن و رغم كل التدليس و التشويه و هجوم الميديا الصهيونية علينا, لا يزال الاسلام الدين الاسرع انتشارا بالعالم ..)
    ولا زالو يكذبون و يقولون العدد 1.5 مليار مسلم .. بل اكثر من ذلك بإذن الله

  7. لان بنظرهم نحن الإرهاب، نحن الديانة الدموية وصلتهم الصورة هكذا ، فبالتالي يجب القضاء على كل ما يرمز له هذا الدين ولو معنويا كما هو الامر هنا، الذنب ذنبنا و ذنب كل من يدعي الإسلام كما جاء على لسان احد الدعاة (الحمد لله أنني عرفت الإسلام قبل ان اعرف المسلمين ) فمن من يتهاون في تطبيق تعاليم دينه و منا من يتطرف و يفسر الآيات كما يحلوا له و يفجر نفسه وسط الأبرياء من خلق الله فاللوم كل اللوم علينا …

  8. فعلا اسماء اختى …الاسلام دين الله الحنيف … و كتابه *القراان الكريم** محفوظ بقدرته عز وجل .
    و من حفظه الله لن يضره بشر… فليفعلو ما يفعلوه … و بإذن الله لن يصلو الى مبتغاهم و سوف ينقلب السحر على الساحر .. و سوف يرون العذاب دنيا و اخرة هم و كل الحكام العرب المتخاذلين المذاليل الذين طمعو و شمتو فينا اعداء الله.
    حسبنا الله و نعم الوكيل.
    تحياتي الخالصة لكي اسماءو ليلتك سعيدة

  9. فعلا اسماء اختى …الاسلام دين الله الحنيف … و كتابه *القراان الكريم** محفوظ بقدرته عز وجل .
    و من حفظه الله لن يضره بشر… فليفعلو ما يفعلوه … و بإذن الله لن يصلو الى مبتغاهم و سوف ينقلب الس ح ر على الساحر .. و سوف يرون العذاب دنيا و اخرة هم و كل الحكام العرب المتخاذلين المذاليل الذين طمعو و شمتو فينا اعداء الله.
    حسبنا الله و نعم الوكيل.
    تحياتي الخالصة لكي اسماءو ليلتك سعيدة

  10. واثقة أن الغرب يعلم تماما أن الاسلام دين الحق لكنهم لن يرضو عنّا لأسباب معروفة
    من جهة أخرى أكيد نحن كمسلمين مقصّرين

  11. لعنة الله عليكم ياخن ازير بالدنيا والاخرة اللهم اعز الاسلام بعزتك وذل اعداءه , يابنت لندن بعض المعلقين مايقعدوا 24 ساعة بالجريدة عندهم اشغال ومسؤليات على فكرة الدنمارك نفس اللندنين الي تتغزلي فيهم ليل ونهار هههههههه

  12.  ما تزعموا حالكم يا اخوان وريحوا رأسكم وأعصابكم الجامعه العربية و الاسلامية بعد شوي بدهم  ينزلوا بيان 
    شديد اللهجة للدول الغربية وإذا ما مشي معهم الحكي رح يبعتلوهم كزا هدايه وكم برميل بترول كل شي تحت السيطرة  والمتطرفين الإرهابين  الاوروبيين مرحين حالهم و عارفينا كثير منيح رد الفعل الاسلامية على أفعالهم المشين كم مظاهرات وحرق كم علم وصلي الله وَبَارِك
    وسلامي للجميع
    خاصه اخوانا مامون الله يخلصكم ويخلصنا معاكم .

  13. حسبنا الله ونعم الوكيل
    ومازال كثير من المسلمين فى أشد الحاجة لإثبات أحقيتهم بنيل شرف الإنتماء لأعظم دين !

  14. yanas sibu eladian b7ala
    lssa kol yom weltany qss
    mshan alla la tshmu b3dkom elb3d elajanb layoumnu b7aja 7tta elsiid elmsi7 3mlu 3;leh aflam krtun w sawt parc

  15. ان دل على شئ فيدل ان الدين الاسلامي دين عظيم يخفيف شرار الانفس ويقلق مضجعها ويهدر راحتها لنبذه وان جاؤؤ لنا فمجرد تكسير مجسم من الجبص اقام الدنيا ولم يقعده
    فكفى بالله حسيبا وللبيت رب يحميه ….
    موتو بغيظكم وكرهكم الدفين فالدين عند الله الاسلام وكفى به نعمة ونعيمااااا

  16. كل هذه الضجة والاستنكار لمجرد لعبة موجودة فيه كتاب على شكل قران؟؟ اتمنى لو صنعتم لعبة!! ولكنكم انتم لا تصنعون لعبة انتم تصنعون القتل والدمار والذبح على الواقع وعلى الهواء! انا لا اقصد هنا المسلم البسيط الذي هو بدوره يعاني ولكن اقصد هؤلاء ابناء الشيطان الذين سنراهم في الفيديو صانعي القتل والذبح الواقعي والمطبق على الارض وليس لعبة!!

  17. يا عبد  القهار 
    انك تستفز  بتعليقك  هدا  
    الموضوع في  واد  و تعليقك في  واد  اخر
    يعني  لو  كان  الموضوع  يتكلم 

    بالفيديو.. لعبة “دنماركية” تسيئ    للمسيحية  و تشترط  القاء الانجيل رضا 
    وتفجير   الفاتيكان   لما  رئيت  معلقيين  مسلمون   يشمتون   و يستفزون
    مثل ما  تفعله انت  الان
    ارجوك  لو عندك  كلام  جميل  اكتبه  او  اصمت

  18. ويحسبون انهم بطريقتهم هذه سينالون من هذا الـ ـدين العظيم !! خــسـ ئوا وخـ ـسئ من يدافع عنهم !!

  19. laadri lmaxa thtmun
    aslan elghrb y3rf nqa6 d3f elmslmin alla whia
    eldin eldin
    liza yj3lkom tshghlun anfskom bashia2 la qima lha 3ndhom lki ttsar3un w tghdbun w yshghliukon
    w hek la tntjun w tkhtr3un
    entbhu elghrb mush msi7i
    abdan abdan abadn abadn
    3lmaniun
    n7n aw el3qida elmsi7ia la tmn3 bl lkol ensan 7uryat el3qida
    eldlil
    ln wlm nuqtl a7d ki yusb7 msi7i
    welmsi7i y3ny eliltzam bt3alim elinjil elmuqdas

  20. بما أننا أصبحنا أمة ضعيفة للأسف ما بتتشطر إلا على شعوبها المسكينة، اما في مثل هذه الحالات ف لا نملك سوى الشجب و الإدانة مش أكثر،، يبقى سلاح “المقاطعة” هو السبيل الوحيد لردع أمثال هذه البلاد المتطرفة؛ قاطعـــوا أجبانهم و ألبانهم و لحومهم!! و هذا أضعف الإيمان !!

  21. لماذا اصلا الدول العربيه والاسلاميه تسمح بدخول مثل هذه الالعاب؟ مثل ماهو مكتوب في الخبر 30 مليون نسخة النصف تقريبا في الدول العربيه ,,,العيب على دولنا التي تسمح باستيراد مثل هذه الالعاب وال اسعود ول هيان وال خليفا بس شاطرين على قطر

  22. Leeh howa il mawdoo3 3an il Islam wala 3an il naas rabina yehdeek bas ya ostaz a7mad inta bit3mel kida bardo dilwa2ti

  23. يا إدارة نورت أرجوكم لا تتركوها لsarah تتمادى مع القراء في الحكي مثل كل مرة شوها العادة القبيحة هاد؟ احترمي حالك sarah احترمي حالك هاد مش شغلك

  24. da ana ba2olak ya ostaz ma2oltesh 7aga teza3alak 2olt inta illi bitra2eb il naas mosh ahenoooor bas il comments it7adafo ma yesa7esh tiwalwel zai il niswan kida, rabina yesam7ak inta bardo zai ibni il kbeer

    1. النسوان هني للي ربوكي هالتربية الفاسدة …وماعلموكي أنوعيب تركضي ورا رجال في النت من صفحة لصفحة ….

  25. إن شاء الله بستين الف جه نم خلصنا من ار ها بيين عقبال جب هة النصرة ودا عش والجيش ال ك ر ………

  26. Ya sayed o5ti Sara kibeera wa mo7tarama 3alash t7ki 9aze r ma3aha inta tdoor wara il 5anza il bayra wi tishtom wa7da bi3or omak ya il 3ayel 2al rajol 2al

    1. مرحبا Amina
      اذا ممكن تقولين او تكتبين الارقام شو معناتها مثلا
      7-2-5-9-3
      شكرا مقدما اختي

      1. دنيــا  في مارس 29, 2014  1:18 ص
        7..ح
        2..أ- ء
        5.. خ
        6.. ط
        3.. ع
        اتوقع كذا ..

    2. ياعمري يااماني مشكورة والله تعبتك معي انا قبل شوي سويت نصهم بعدين ضجت وتركتهم هههههههههه 🙂 تسلم الايادي ..!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *