بعد التقرير الذي نشره تلفزيون الجديد اللبناني عن “أصل الخلاف بين السنة والشيعة” بث التلفزيون تقريرا جديدا أمس حول “ماذا يعرف الشيعة عن الشيعة والسنة عن السنة ؟”.

ووجه مراسل التلفزيون أسئلة الى المارة في أحد الشوارع اللبنانية عن “الأئمة الاثنا عشر” اذا كان الشخص شيعيا وعن “الخلقاء الراشدون” ان كان من الطائقة السنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. سُؤال بعيد عن الموضوع , لماذا الشيعه عندهم ولاء لايران اكبر من ولائهم لبلادهم كشيعة العراق وشيعة لبنان وشيعة السعوديه وشيعة البحرين فأغلبهم يضربون بسيف ايران , مثلاً بالسعوديه ( النمري ) وبلبنان ( نصر الله ) وبألعراق ( مقتدى الصدر ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. اعرف انهم حلوين وطيبين
    وبسبب طيبتهم خدعهم من لبس لباس الدين وتمسح بمسوح المتقين
    وافهمهم ان فلان وفلانة مقدسين وانهم عمود الدين وان الكيماء حرام والخيار ان اجتمع مع الطماطة حرام
    ونشر ما يقوله وهب الحسيني من اكبر الآثام وان التقى عند ابن تيمية شيخ الإسلام فقوله بتجسيم الله لا يقوله حتى ابن حرام .

    طيب والحال هذه كيف سيعرف الشيعي السني والسني الشيعي ما دام هناك إقصاء ؟
    دليلنا ان فلان وفلانة ملعونين في كتاب الله وليس في السكوت عنهم كرامة ! ونريد ان لايكون اهل السنة مغفلين فيوم القيامة لا تنالهم شفاعة الشافعين .هكذا هو القانون لا يحمي المغفلين حتى لو كانوا حلوين وطيبين .

  3. لم تكن الامّة الاسلامية تعرف شيئاً عن الروافض الشيعه إلا ما يكذبون به على سبيل التقية .. والا من خلال أقنعتهم الكاذبة التي كانوا يضعونها على وجووهم .. لكن مع انتشار النت .. وتخلي كثير منهم عن التقية .. ومع زيادة انتشار الوعي بين أهل السنّة واطّلاعهم على المعتقدات الحقيقة لهؤلاء .. وكذلك بعد الأحداث في سوريا أصبح هناك وعي كبير عند الأمّة الاسلاميّة بخصوص الروافض ..
    الروافض الذين يكفّرون أهل السنّة بشكل مُطلق كما جاء في كتب أئمتهم المُعتبرين عندهم .. ويعتبرونهم أنجس من الكلاب .. وأنّ دمهم وأموالهم حلال .. كما جاء الروايات التي تطفح بها كُتبهم .. وكلها منسوبة إلى أئمتهم ” المعصومين ” حتى لا يتحجج البهائم كما فعل أحدهم بأنهم لا يأخذون ما جاء في كُتبهم وهذا كذب طبعاً ..لأنها كما قلت منسوبة إلى الأئمة المعصومين عندهم ..
    وعلم أهل السنّة كذلك أن لا هدف من وراء الطعن بصحابة رسول الله إلا لتدمير الدين من داخله .. فكيف يكون محمّدٌ نبياً من الله وقد ارتدّ كل أصحابه ما عدا ثلاثة أو أربعه بعد موته كما يدّعون .. ما هذا النبي الذي لم يستطع طوال حياته أنّ يجمع حوله أكثر من 4 مخلصين من أصحابه ؟ وما هذا الدين الذي لم يقدر أن يُقنع إلا 4 ؟ والباقي اتدوا بمجرد موت الرسول عليه الصلاة والسلام .. هكذا سيقول الحاقدون وأعداء الاسلام ..
    كيف سيتعايش المسلمون مع هؤلاء وهم يطعنون بالصحابة ليل نهار ؟ وخير مثال عليهم المهرّج الموجود بنورت والذي شتم الصحابة يوم أمس ووصفهم بالسفلة عليه من الله ما يستحق ..
    كيف سيتعايش المسلمون مع من يعتبرونهم أنجس من الكلاب وشرٌ من اليهود والنصارى كما جاء في كتبهم ؟ ..
    لا زال هناك الكثير من أهل السنّة مخدوعين بهؤلاء ..لأنهم لا يعرفونهم .. ولا يعرفون حقيقتهم .. وخاصّة من أبناء المغرب العربي بحكم بعدهم وعدم اختلاطهم بهم .. ولأنهم لم يكتووا بنار مكرهم وخبثهم ..وللحديث بقيّة .

  4. الشيعه ليسو السيد حسن والنمر ومقتدى هذه سياسات بلدان مع حبنا وتقديرنا لها ولكن الشيعه هم شيعه الامام علي وشيعه الحسين والاءمه الاثنا عشر المواقف السياسية شيء والتوجهات الدينية شيء اخر بس هل الزمن تكاثرو المتكالبين على شيعه علي وهم بحاجه لقياده تساعدهم على السير في طريق النجاه ان كانت ايران او اي دوله ستساعد الشيعه وتنجيهم من بطش ال اميه فمرحبا فيها

  5. بل تقديس بعض من يدعون الصحبة هو تدمير للدين وقتل للتهليل والتكبير وعمر الشيعة ما سكتوا كان داءما هناك من يعلنها صريحة بوجه الطغاة هكذا فعل ابو ذر فنفي للربذة وهكذا فعلها سلمان المحمدي مع من قبله وهكذا فعلها قنبر مع الحجاج ووووو
    إذا كان رسول الله صلى الله عليه واله في كتب اهل السنة انه يقول عندما ابعث سأقول أصحابي أصحابي فيقال له قد أحدثوا بعدك ورجعوا القهقري وأخرى كانت تكذب على رسول الله صلى الله عليه واله في حياته كما فعلت مع إحداهن فاوصتها ان تزوجها رسول الله ان تقول له أعوذ بالله منك لانه يحب ذلك !!
    ومجمع على انه من يكذب على رسول الله فله جهنم ام تعمد ولهذا قال فيها رسول الله صلوات الله عليه ما قال بانه من بيتها يخرج قرن الشيطان وها هنا الفتنة !
    لكن كل قعيد مربوط لا يريد ان يفقه ذلك لان عنده ان يدمر الإسلام أحسن من ان يكذب من يعبدهم !
    شخصيا انا ساخط على بعض علماء الشيعة بالوقت الذين افتوا بكفر شيوخ هذا القعيد كفر ضلالة وحسب لا يستوجب القامهم ألف حجر !
    نعم بصقوا في وجه ابن تيمية وأخرجوه من المسجد كان يجب فعل أكثر من ذلك حتى لا يضل الحلوين من اهل السنة الذي نحب . ويخرج كل فترة من يدلس عليهم شياطين في ثياب واعظين !

  6. كما يقول المثل رمتني بدائها وانسلّت .. هذا الأخرق يتهمنا بما هو فيهم .. أهل السنّة لا يقدّسون أحد .. فلا قُدسيّة إلا لله .. ويؤمنون أن الصحابة بشر يسري عليهم ما يسري على البشر جميعاً من خطأ أو خوف أو قلق أو غير ذلك من المظاهر البشريّة التي يخضع لها كل البشر .. وعند أهل السنّة روايات تُبين ذلك بوضوح .. حتّى أن عمر رضي الله عنه نفسه يقول على المنبر أمام المسلمين جميعاً في الحديث الذي يرويه أهل السنّة ” أصابت امرأة وأخطأ عمر ” ..لكننا نؤمن كذلك أنّهم عدول .. وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد ربّاهم التربيه السليمة .. وأن هذا الدين قوي ومتين لدرجة أن يؤمن به هؤلاء القوم فيغيّرون الدنيا بسنين قليلة .. وأنّ وأنّهم رضوان الله عليهم قد نقلوا إلينا الدين سليماً لأن الله قد تكفّل لحفظ هذا الدين من خلالهم وتصديقاً لقول رسولنا ” خير القرون قرني ثم الذين يلونهم …..”
    أمّا التقديس فهو عند من ينسب العصمة للبشر دون دليل .. ويخصّ العصمة بفلان وفلان دون فلان وفلان رغم أنهما من اب واحد وأم واحدة دون دليل .. فالشيعه يقولون بعصمة آل بيت علي رضي الله عنه وبأولاد الحسين .. وليس كل أولاد الحسين .. بل بقسم منهم ..وبالمناسبة فإن الشيعه يزعمون أنهما أتباع آل بيت النبي وهذا كذب .. بل هم يدّعون أنهم أتباع آل بيت علي رضي الله عنه وليس آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. فآل بيت النبي يشمل الزوجات والقرابة بالإضافة إلى آل بيت علي .. في حين نجد هؤلاء يكفّرون ويلعنون زوجات الرسول .. ويهاجمون آل بيته مثل ابن عباس وهو ابن عم النبي ومن آل بيته رغماً عنهم .
    ومرة أخرى اسأل .. لمصلحة من أن يكفّر الصحابة رضوان الله عليهم جميعاً ما عدا أربعه كما تقول روايات الشيعه ؟ ولمصلحة من تكفّر زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ؟ أليس هذا طعناً في الاسلام ؟ أن أصحاب رسول الله كلهم قد ارتدوا بعده فكيف يزعم أنه نبي ؟ وكيف أنزل الله قبل وفاته صلى الله عليه وسلم ” الآن أكملت لكم دينكم … ” كيف أكمل الله الدين وكل أصحاب النبي مرتدين كفرة يُظهرون الاسلام ويبطنون الكفر ؟ ..
    أنا أقول لكم لمصلحة من .. لمصلحة أعداء الاسلام .. وهذا صنيع من يريد أن يهدم الاسلام .. فوجد أن أفضل طريقة لهدمه هي أن يهدمه من داخله .. فابتدع محبة آل البيت … وكل المسلمين يحبون آل البيت .. ثم وليزرع الشقاق والقتال بين المسلمين ابتدع تكفير الصحابة وسبّهم .. ليحرّش المسلمين على بعضهم البعض .. وليشق الاسلام .. وليجد كل حاقد مطعناً فيه ..

  7. ومن أجل الفائدة أحب أن أبيّن للقرّاء الفرق بين الشيعه الاماميّة وبين الشيعه الاسماعيليّة أو الباطنيّه ..
    عند الشيعه ركن الإمامة .. وهو أهم الأركان عندهم رغم أنّه ليس عليه دليل بآية محكمة من القرآن .. والأئمة عندهم هم علي والحسن والحسين رضي الله عنهم والبقيّة من نسل الحسين دون نسل الحسن رضي الله عنه .. والإمامة تنتقل إلى الابن الاكبر بموت الأب ..
    أحد أئمة الشيعه هو جعفر الصادق عليه السلام وهو بالمنزلة الرفيعة عند أهل السنّة .. وابنه الأكبر هو اسماعيل .. وهو من ستنتقل إليه الإمامة ( المنصوص عليها من الله ) بعد أبيه ،، لكن الذي حدث أن اسماعيل مات في حياة أبيه .. فوقع الشيعه في حيص بيص .. فخرجوا بما يسمّى عندهم ” عقيدة البداء ” .. وكلمة البداء تعني ” الظهور بعد الخفاء ” .. ومعناها أن الله سيحانه قد ” بدا ” له أن ينقل الامامة من اسماعيل إلى ابن جعفر الصادق الآخر وهو ” موسى الكاظم ” .. وليس لذلك من طريقة إلا أن يموت اسماعيل !!!!! .. إلا أن ذلك لم يُقنع كل الشيعه .. ورفض قسم منهم هذا وأصرّوا أن الإمامة تبقى في اسماعيل وفي اولاده من بعده رغم موته .. وهذا القسم الرافض هم الشيعه الاسماعيلية ” أما القسم الأول .. أي من نقل الإمامة إلى ” موسى الكاظم ” هم اليوم الشيعه الإمامية أو الاثناعشريّة
    مع العلم أن الإمامة عندهم هي تعيين مباشر من الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .

  8. ما أجمل أن أراهم يتخبطون ..
    آية التطهير التي يدّعي هذا الشقي أنها دليل على عصمة علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم جميعاً هي بالأساس نزلت ضمن سياق آيات تتحدث عن زوجات النبي صلى الله عليه وسلّم .. فالآيات التي قبلها والآية التي بعدها تُخاطب نساء النبي عليه الصلاة والسلام .. ومع ذلك يقوم هؤلاء الأغبياء باخراج نساء النبي من أهل البيت بالعموم .. لأن الأمر على مزاجهم .. وحديث الكساء هو ادخال لعلي وفاطمة والحسنان ضمن أهل بيت النبي لأن هؤلاء هم أهل بيت علي وليسوا أهل بيت النبي … فجاء النبي وجللهم بالكساء ليقول أن هؤلاء هم من أهل بيتي أيضاً .. وإذا كانوا يعتقدون بعصمة علي وفاطمة والحسنان بحسب حديث الكساء فمن أين جاؤوا بعصمة الأئمة التسعه الباقين ؟! ..
    معلوم أن كلمة ” أهل ” تُطلق عند العرب على الزوجة .. ووردت في القرآن اكثر من مرة بهذا المعنى .. منها قوله تعالى : ( وإذ خرجت من أهلك تبوّء المؤمنين مقاعد للقتال … ) ورسول الله كان قد خرج من عند زوجاته .. وقوله تعالى أيضأ عن موسى : ( وسار بأهله .. ) ومعلوم أنه لم يكن مع موسى إلا زوجته .. فكيف تُخرج زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام من أهل البيت ويُدخل فيه بعض أولاد الحسين ويُستثنى من العصمة أولاد الحسن .. يعني توزيع للعصمة بشكل مزاجي !!!!!
    أما ترّهاته عن عمر يوم صلح الحديبية فهي الغباء بذاته .. وهاهو يكفّر عمر رضي الله عنه لأنه ناقش رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أن القرآن يامر النبي أن يُشاور صحابته : (( وشاورهم في الأمر )) .. وقد أخذ عمر بهذه الآية عندما ظنّ ان صلح الحديبية لم يكن لصالح المسلمين وكذلك ظنّ جميع المسلمين فقال لرسول الله : ( ألست نبي الله حقا؟ قال: بلى، قال عمر: ألسنا على الحق وعدونا على الباطل؟ قال: بلى، فقال عمر: فلم نعط الدنية من ديننا إذاً ) .
    وهذا ليس شكّا من عمر رضي الله عنه ولا كفر منه كما يدّعي هذا الأخرق .. وانما غيرة من عمر على الاسلام وهذا واضح من سياق الكلام . ولا ننسى أن الله سبحانه قد علم ما في قلوب الصحابة يوم الحديبية فتاب عليهم ورضي عنه بعد ان بايعوا تحت الشجرة وعمر كان مع المبايعين : [ لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم … ] ،، فكيف يرضى الله عن كافر ؟!!!
    ثم يدّعي أن عمر عارض النبي صلى الله عليه وسلّم .. !!! وكذلك عليّاً عارض النبي في نفس الحادثة عندما كتب بسم الله الرحمن الرحيم فاعترض مندوب قريش وطلب منه أن يكتب باسمك اللهم .. فأمر رسول الله عليا أن يمحها فرفض علي ذلك حتى محاها رسول الله صلى الله عليه وسلّم بنفسه .. فهل كان علي أعلم من رسول الله بالكتابة .. أم أنّه أحرص منه على الاسلام …!!!!
    وكذلك عارض علي رضي الله عنه أمر رسول الله له في غزوةتبوك أن يبقى بالمدينة .. لكنه وعندما أرجف المنافقون ترك المدينة والتحق برسول الله .. أليس هذا عصيانٌ لأوامر رسول الله ؟!
    أما بقية كلامه فلا يستحق الرد عليه لأنه مجرد تبرير أخرق لا يقنع حتى الأطفال .

  9. احذر من الصهيوني مره ومن الشيعي الف مره
    اثناء حرب العراق كانت الامهات يبكين على اولادهن اذا وقعوا في يدي الامريكان لكن يعلن الحداد مباشره اذا وقع اولادهن في يد الشيعه
    حقد تاريخي من مئات السنيين يقتلون اطفال سوريا بحجه الانتقاء لابناء الحسين رضي الله عنه وما عرف الطفل ذنبه ولو سالته عن الحسين واولاده معرفهم وهذا مثبت في لبنان كلنا شاهدنا الحقد الطائفي والمرض النفسي على الطفل السوري
    الملخص الشيعه مشبعين بالاحقاد التي تفوق حقد اي عدو للمسلمين

  10. لطالما يُردد الشيعه الحديث : ( فاطمة بضعة مني .. من آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ) وهو حديث صحيح ولا ريب .. وتراهم يرددونه ليسُسيئوا من خلاله إلى الصحابة كما تُخيّل لهم عقولهم المريضة أو معمميهم الحاقدين .. لكن هل تعلمون ما هي مُناسبة قول النبي لهذا الحديث ؟ .
    أنا سأقول لكم .. لم يقله النبي بحق أبو بكر ولا عمر ولا عثمان ولا أيّ من الصحابة ..بل قاله بحق علي بن أبي طالب رضي الله عنه نفسه ..وهذا هو الحديث بشكل كامل :
    [ روى البخاري ومسلم عن المسور بن مخرمة أنه قال :” إن عليا خطب بنت أبي جهل ، فسمعت بذلك فاطمة فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك ، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل ، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسمعته حين تشهد يقول : أما بعد ، أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني وصدقني ، وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها ، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد ، فترك علي الخطبة ” وفي رواية للبخاري ” فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني ” …. ] ….!!!!

    من الحديث نفهم أن علياً رضي الله عنه أراد أن يتزوّج من ابنة أبي جهل .. فعلمت فاطمة رضي الله عنه بذلك فذهبت إلى أبيها وقالت له : ( يزعمُ قومكَ أنك لا تغضب لبناتك) .. ثم قالت : ( وهذا عليٌ ناكحُ بنت أبي جهل ) ..
    فقام رسول الله إلى المنبر وقال الحديث .. فتراجع علي رضي الله عنه عن خطبة ابنة أبي جهل .. فأين هي العصمة يا أصحاب العقول ؟!! .. أليس معنى الحديث أن عليّا رضي الله عنه قد وقع في الخطأ مما أغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم ..ولذلك تراجع علي عن نيته ؟!!! فأين هي العصمة ؟!!!
    هل يجوز لنا أن نقول أن علياً كافر لأنه كان يُريد أن يؤذي الله بنص الحديث ؟!! .. طبعاً لا نقول ذلك .. فعلي رضي الله عنه أمير المؤمنين تراب نعله فوق رؤوسنا .. رضي الله عنه وأرضاه ورضي عن الصحابة والقرابة
    [ والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم ]

  11. دخيل الله منكم
    انتم ماتشبعون من المنابز والمناقر
    عريتم نفسكم قدام خلق الله
    وما بقى شي مضموم كل على المكشوف
    كافيكم وذ بيكم زود للجهاد تعالو ناقشو وناضرو ابو المنذر
    الي رافع راية داعش ومشوة صورة الدين
    تعالو دافعو عن دينكم بهذاك الموضوع
    ولا تصيرون مثل الخرسان قدامة
    حرام عليكم تعرون نفسكم قدام الله وخلقة ……….. كافيكم خلص

  12. نفس الدين وهذا حالكم ……… كل واحد راكب حصان وحامل سيف وداخل حرب
    …………………… مرض ليس له علاج

    انتم خربتم الشرق وجعلتموه ارض خراب ومأسي ودمار وحرقتم كل ما هو جميل في الشرق …

    استمرووووووو ………. داعش ماخذ العراقيات سبايا

    استمروووووو ……. والاكراد مستمرين في السرقات

  13. تسب امنا الطاهره ياخسيس والله انت ومن هم امثالك ما تساوي شسع نعلها
    الطاهره الابيه العالمه رضي الله عنها وارضاها
    يااشباه الرجال ولا رجال ياحثاله الامم لو كنتم رجالا لاجبناكم لكنك حثاله عاقبكم الله في الدنيا باللطم وفي الاخره ان شاء الله بعذابه
    لعنات الله المتلاحقه عليك الى يوم الدين يافاسق يامنحط

  14. وهب … كافيك الله يسلمك جايبهم نتش كافي زحمة والله
    عيب هذا الكلام
    والله انتم اخوة وما في فرق بينكم
    شنو شيعي وشنو سني .. الفتنة ناااامت ولعن الله من ايقضها
    ندا .. جيتي بالعنوان الغلط لاتدخلين هذا الموضوع ولا توزعين قنابل
    روحي غير موضوع اسلم عليج

  15. 🙁 وأعرض عن الجاهلين ) 🙁 وإذا مروا باللغو مروا كراما ) 🙁 والذين هم عن اللغو معرضون )

  16. “أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من اسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنّم والله لايهدي القوم الظالمين “.
    شتان مابين من يدعم كلامه بقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم ..وبين من هو معتمد كليا في حديثه على القصص والاوهام والتخاريف !! اخزاك الله في الدنيا والاخره ياعدو الله ورسوله..

  17. انظر كيف حالة عدم الإنصاف والجهل مترسخة في قلوب وعقول البعض !!
    فقد بدأت الموضوع بوصف أهلنا اهل السنة بالحلوين الطيبين ثم تطرقت لمن اغواهم بما هو شاءع موءكد أكيد لا احتاج لنقله قص أو لزق أو ذكر صفحة فهو لاجهل الجهال معروف على وجه اليقين كتحريم ابن تيمية للكيمياء وقوله بالتجسيم وداعش اليوم تتبنى منهجه كاملا !
    ثم رد هو بأدلة مزورة حشوية كعادة السلفية فلما فندتها بتأويل مبسط علمي منطقي دون حشو او اطالة انما بإشارة وتلميح لما يعرفه قبل غيره من كتبه ووجد قد سقط دليله الحشوي الذي تعب في قصه ولزقه عاد كالمجنون يسب ويشتم يعتبر المتعة شتيمة ؟؟ بينما هي في كتاب الله وسنة رسوله وأقصى ماذهب مشايخه فيها أنها نسخت فإذا كانت موجودة على زعمكم وعمل بها ونسخت لما تعتبرها زنى تهرج عليها وتستعملها للشتم ؟؟؟
    ثم رددت عليه بذكر انساب من يتبعهم وخساسة اصلهم وسوء فعالهن فحيث ما يفتح كتاب يذكر مخازيهن !
    فدخلت جاهلات ومغرضات وجاهلين معتقدين ان صهاك أو شملة أو رملة هن من أمهات الموءمنين ! يال جهلهن وغباءهن هذا ديدنهن وعمل من يتعمد اضلالهن ليمشي عليهن وعلى إخواننا اهل السنة كذبه وتزويره لا بل يطالب بمنع وإقصاء من يذكر شهادة الحق لانها تبور سلعته وهو قد لبس على شيطنته لباس الواعظين!
    متخيلا انه لن يفضحه احد ولم يكن ردي عليه سبا بقدر ما هو تذكير بأصل من يتبع وانهم على شاكلة واحدة فلولا تشابهوا ما تلاقوا .
    فكان فقط تذكير وإلا نحن الشيعة سادة الموءدبين وبنا يقوم المزلين !
    وليس ذنبي ان دخلن جاهلات وجاهلين لم يعرفن على ماذا يدور الحديث وادخلوا بغباء وقسرا هههه إحدى أمهات الموءمنين ياخيبتهن ! من سافلات وسافلين ! إذا اردنا ان تعايش ونصلح الحاضر ونبني المستقبل فلا بد من لجم هذه الأشكال الجاهلين والمزورين …واعتقد كشيعة وسنة قادرين على ان نفعل ولانياس المهم لانستسلم حينها فقط قادرين ان نتجاوز حتى الماضي لانه سيكون شغلنا الحاضر وبناء المستقبل بعيدا عن المزورين أو من يصدقهم من المغفلات والمغفلين .

  18. للجهلة تلذين لم يقرأوا العنوان بصورة صحيحة
    …..ماذا يعرف الشيعة غن الشيعة والسنة عن السنة …..
    بالرغم هناك اكراد شيعة واكراد سنة !!!!
    لكن ………..
    هل ذكر فيها اسم الاكراد ؟؟؟؟
    هل هناك سؤال موجه للاكراد ؟؟؟؟
    فلماذاااااا طولة لسنان البعض ودخل الاكراد فيها
    ال ح ق د ملئت قلوبكم وصار لكم الأكراد كمرض الفوبيا !!!
    عمة الله قلوبكم قبل ابصاركم .

  19. أهلا وسهلا اخي عمر
    الحمد لله انا والوالدة بخير …..
    انت شلونك والعائلة …الاهل كانوا بخير جميعا ؟؟
    سفرة سعيدة

  20. الحمد لله اخ عمر ….وانت شو اخبارك ؟؟
    _______________
    تصويب
    تلذين / اللذين
    لسنان / لسان

    1. انا والله بخير والحمد لله , لكن المطر ما شاء الله ماسك حريتي شوي هههه , ما احب المطر والله مع انه خير

  21. اين جبت انا وصف لام الموءمنين ؟
    بل أعلنت صراحة ان عامة الشيعة لا تقبل ان يخدش عرض جميع الأنبياء فكيف بخاتمهم ؟ صلوات الله عليهم أجمعين …. اما انتقاد فعل احداهن بما أورده القران وأحاديث الرسول صلوات الله عليه واله ثم سيرتهن فلا يعتبر طعن انما تبيان حقيقة ….واعتماد قدوة وإصلاح حال امر الإسلام به ….
    طبعا كلماتي ليس رد على الهبلة الطعانة أعلاه تلاقيها رجل دخل باسم ذات راية أو مغرضة أو جاهلة !
    فهي أصغر من ان ارد عليها بل لاتساوي عندي شروى نقير …او حتى صاحبة راية !
    انما أريد ان أبين ان الطريق في انفتاح الشيعة على السنة والسنة على الشيعة وفهم اكبر لكلانا عقاءديا مازال طويل ويجب بذل فيه المزيد ليقبل كلانا بالآخر دون رتوش وسيلاقي فيه العاملون السب والافتراء والقذف لهم ولعواءلهم واتهامهم بصنوف التهم من قبل المزورين والجهلة والمغرضين ووووووو
    لكن أكيد سننجح ويتعرف بعضنا على بعض ويتفهمني السني ان انتقادي لفلان صحابي ليس غايته الطعن او السخرية انما امر اتعبد الله به من خلال رفض الخطأ كما أراه ومع الوقت ساتفهم انا الشيعي لما يدافع السني عن من انتقده وساقهم انه بذلك يريد وجه الله ويعتبره تقربا له ! ومع الوقت سيقبل أحدنا الاخر دون إباحة دم وإيجاد حالة من التعايش لنبني الأوطان كما بنى اوروبا البروتستاني الى جانب الكاثوليكي وهم أكثر تباعد منا فيما بينهم لكن وجدوا مشتركات للتعايش والتعاون ….
    المهم لا نتراجع حتى لو أصابنا أذى سننجح حتما فانه قدرنا وسنفعله حتما ونجد وساءل إبداعية في تطبيقه وليس مهم كم نتعب او نشتم او نوءذى يجب ان يكون عندنا بصيرة وخطط للرجعة والاستيعاب والإصلاح فالاخرين ليسوا أحسن منا ووصلوا … شخصيا سامشيها خطى وسالقاها ومن مشاها لقاها ! قد يغيضني او تشتمني إحداهن لكني سانساها ان حصل ما أريد فالأمر يستأهل حقيقة ! انه مصير أمة وانا عازم ان أكون من صناعه ! فهل من شريك ؟ شيعي وسني على ان يكونوا رجال رجال او حتى نساء أخوات شرط ان يكن حراءر .

    1. اسمعي يا شاطره , انا بالنسبه لي خطر الشيعه اكبر من خطر اليهود على الامه العربيه لكن بدون شتم , نقاشي معك انتهى يا شاطره .

  22. A7san 7dafto ta3li9 chi3i elli 9al kalam 9abi7 3ala om el mo2minin lakin leeh 7adafto rad el okht areej 3alih ??????????!!!!!!! gharib

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *