نظمت الإعلامية اللبنانية، ماريا معلوف ، أمس الخميس، مسابقة خاصة هي الأولى من نوعها بالبلاد لاختيار “Mr. & Miss. Dog”، وذلك في العاصمة بيروت.

وشارك في المسابقة 20 كلب وكلبة من مختلف الأنواع والأحجام؛ حيث ارتدت ملابس خاصة خلال العرض، الذي تم على مسرح خاص مغطى بالسجاد الأحمر في حديقة الصنائع التاريخية بالعاصمة اللبنانية.

هذا وقد شاركت الممثلة المصرية صفية العمري في المسابقة كضيفة شرف لأنها “شهدت على ولادة هذا المشروع”, كما قالت معلوف.

معلوف، قالت، لوكالة الأناضول، إن المسابقة متخصصة بالكلاب الأصيلة، وجاءت بناء على اقتراح ابنها ناصر سمعان (٧ أعوام) “الذي سيكون العضو الخامس في لجنة التحكيم التي ستختار الكلاب الفائزة بألقاب الجمال”.

وتابعت: “لقد طرح ابني الفكرة وصمم عليها بعد أن شاهد مسابقات لجمال الكلاب في العاصمة البريطانية لندن”، مضيفة أنه “بعد عرض الفكرة على الطبيب البيطري علي حمادة الخاص بالعناية بكلابنا، استجاب وساعدنا لتنفيذ الفكرة، ومنها انطلقنا نحو وزارة الزراعة واجتمعنا بالوزير أكرم شهيب الذي بارك لنا الخطوة، وانطلقنا نحو الجمعيات والمستشفيات الخاصة بالعناية الكلاب للترويج للفكرة”.

ورأت أن الحدث “يهدف إلى تطوير فكرة تربية الكلاب والتعامل معها والرفق بالحيوان عموما والمشرد منها خصوصا”، مضيفة أن النشاط “يساهم في تحسين صورة لبنان خارجيا وإبعاد اللبنانيين عن أزماتهم”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *