قشور ومخلفات القهوة، باتت وقوداً للسيارات.. هذا هو الاختراع الجديد، الذي كشفت عنه صحيفة “الدايلي ميرور” البريطانية، والذي كشف عنه بيكون مارتن (42 عاماً).
وقالت الصحيفة البريطانية إن مارتن يسعى من خلال اختراعه للدخول في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، بعدما نجح في اختراع أول محرك في العالم يعمل بمخلفات القهوة.
وتمكن مارتن، الذي يعيش في تيسديل، شمال شرق إنجلترا، في جعل شاحنة صغيرة من نوع فورد P100 تسير بسرعة أكثر من 65 ميلاً في الساعة؛ عن طريق استخدام قشور “حبوب القهوة” فقط.
ويعمل المحرك الجديد عن طريق تعبئة ماسورة بقشور القهوة، وتسخينها، بحيث تتحول إلى نار يتم تقسيمها إلى أول أكسيد الكربون وهيدروجين، الذي يعمل كعامل دفع لمحرك السيارة.
وقطع مارتن مع زوجته “جيل”، وطفليه، باستخدام تلك السيارة من منزله في تيسديل إلى مطار ودفورد في ستوكبورت بمانشستر المسافة في سرعة قياسية بالنسبة لهذا النوع من المركبات.
وقال بيكون مارتن: “أشعر بالسعادة لوصولي إلى تلك السرعة القياسية عن طريق هذا النوع من المحركات، وأعتقد أن سيارات القهوة ستصبح أمراً رائجاً فيما بعد، وستجعل من ماكينات تحميص القهوة بمثابة محطات الوقود بالنسبة لسائقي السيارات”.

 

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *