قصّت فتاة تسمى صفاء، مآساة زواجها غصبًا من رجل ستيني، بعدما أجبرها أبوها بوضع السكينة على رقبتها.

وأكدت صفاء في مقابلة لها ببرنامج “الثامنة” المذاع على قناة “إم بي سي” الفضائية ويقدمة الاعلامي داود الشريان ، أن والدها كان دائم الضرب والإيذاء لها، موضحة أن والدتها منفصلة عنه.

وتابعت صفاء: “أبي حرم أمي من رؤيتي فقامت برفع دعوى قضائية لتتمكن من هذه الرؤية، ولكنه عاقبني بالضرب انتقامًا من والدتي”.

وأوضحت صفاء أنها دخلت مستشفى قرية أحد المسارحة بجازان، عدة أيام لتتعافى من آثار الضرب المبرحة التي آذاها بها أبوها.

وأكدت الفتاة القاصر التي تبلغ من العمر 15 عامًا أنه عَرَضها للزواج من رجل عجوز يبلغ من العمر 65 عامًا، ومتزوج قبل ذلك 3 مرات، وعندما أخبرها والدها بالأمر بادرت بالرفض ، وقالت له أنها ترغب في إكمال دراستها .

وروت أن أبوها لم يستمع إلى قولها وأعطاها مهلة 7 دقائق إما أن توافق أو يذبحها، مؤكدة أنه بالفعل وضع السكين على رقبتها وأحدث بها جرحًا.

ووصفت صفاء ليلة الدخلة بأنها الأسوأ على الإطلاق، لافتة إلى همجية هذا العجوز في التعامل معها، قائلة: “كان أشبه ما يكون باغتصاب”.

وأضافت صفاء: “حملت بسرعة ولكن بمجرد معرفتي بذلك حاولت إسقاط الجنين أكثر من مرة وهو في الشهر الرابع والشهر السادس فأنا لا أتقبل أن يكون لي طفل من هذا العجوز” ، مؤكدة أنه كان يضربها أثناء حملها ويطلب لها أبوها ليأتي ليضربها أمامه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. قصة مكررة لا يمكن ان نصدقها على المرسل دون الاستماع للطرف الاخر الاب والزوج ، رغم عدم استبعادنا لإمكانية حدوثها ، انما السؤال هو لهذه الفتيات اللائي يهربن من هكذا زيجات ومعهن طفل او اكثر او ذوات أحمال اجهضن او حتى قتلوا أزواجهن ، اين كنتن قبل ان يقع الفأس بالرأس ؟ لماذا لم تصارحوا ازواجكن او تستغيثوا باهل الحل والعقد ؟ او حتى السلطات ؟ او تهربن كما فعلتم لاحقا ؟؟
    ام انكن قلتم هيا لنجرب ثم زهقتن فهربتن او قتلتن ازواجكن ؟؟؟
    امتمنعات نواشز بعد رضى واقتناع ؟ ثم تريدون ان تلقوا سوء حضكم وضعف عقولكن وخطل فعلكن على الاب والزوج ؟
    لا اعتقد فتاة يكرهونها اهلها على الزواج ولا تستطيع الانفكاك بشكل من الأشكال ، مثل مفاتحة الرجل انها لا نبتغيه زوجا وأنها تحب اخر وغير ذاك من الحيل مادام هي قادرة ان تفعل بعد ذاك بلايا كثر تصل للهروب والاتصال بالأعلام وحتى القتل .

  2. لما العجب والغضب والاستنكار طالما الشرع يسمح بجريمة كهذه استنادا الى حديث عائشه .تَزَوَّجَنِى النَّبِي صلى الله عليه وسلم وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ ، فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ ، فَوُعِكْتُ فَتَمَرَّقَ شَعَرِي فَوَفَى جُمَيْمَةً ، فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي ، فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لاَ أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي ، فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ ، وَإِنِّي لأَنْهَجُ ، حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ، ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ، ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ ، فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنَ الأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ ، فَقُلْنَ : عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ ، وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ . فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي ، فَلَمْ يَرُعْنِي إِلاَّ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ضُحًى ، فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ ، وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ )

    رواه البخاري (3894) ومسلم (1422)

    1. ويحك يا أهبل بمحمد صلى الله عليه لايقارن احد فهو اولى بالمؤمنين من انفسهم فدته النفوس ، ثم من تلك الفتاة ان كانت صغيرة او كبيرة ترفض سيد الخلق ؟ هو الذي كشف الدجى بجماله وحسنت جميع خصاله ويصلي الله وملائكته عليه واله ؟؟
      ما راته امراة الا وتمنت ان تهب نفسها لها حتى قبل ان يبعث بالنبوة فما اختار الا الاطهر وهي خديجة رضي الله عنها ، ولو اراد ان يختار معها ألفا من بنات رؤساء القبائل الاغنياء لكان ذاك عليه سهل يسير ، الا انه مع خديجة لم تشاركها فيه امراة على مدى ثلاثين عاما تقريبا ، ولم يعدد النساء الا اخر ثمان سنوات من حياته الشريفة غير مبتغيا فيهن متع الحياة الدنيا انما ليكن معلمات للمجتمع او يعلم المجتمع كيفية التعامل مع المراة ( واوذي من بعضهن وفيهن كما اخبر القران ) فتزوج الأرملة والعجوز وذات الولد او التي حتى كان من لا يقبل بعض الصحابة الزواج منهن مثل حفصة بنت عمر الذي رفضها عثمان فتزوجها رسول الله صلى الله عليه واله وهو العزيز المنتصر قائد الامة …. فأولى بك وبامثالك ان يخرسوا ولا يقارنوه بأحد .

  3. كيف يقدم هذا الأب على هذا الفعل؟ لا يجوز أبدا إجبار بنت على الزواج كرها و غصبا ف للبنت الحرية في اختيار شريك حياتها الذي ترتضيه و ليس أن يبيعها والدها لعجوز أكل الدهر و شرب عليه..هذه هي الأمور التي يجب على مفتيي نورت الافتاء فيها و ليس أن يطاردوني في الاحتفال بالسنة الفلاحية الأمازيغية التي لم تضر أحدا!

  4. مساء الخير لآنسة أماني حبيت أمسي قبل ما أطلع.. يسعد مساءك..

  5. إهدااااء لكل قاصر زوجها أهلها الظالمين غصبا عن رغبتها ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *