كشف مقطع فيديو عن الألفة بين ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (فزاع) وناقته “إعمار”.

وقالت صحيفة “الوطن” الكويتية: ارتبط الإنسان العربي بالإبل منذ قديم الزمان، ولذا نجده صورها في رسومه ونقوشه وجسدها في تماثيل فخارية وحجرية ومعدنية، وهذه العلاقة استمرت حتى الوقت الحاضر.

وأضافت الصحيفة: أظهر مقطع فيديو بُث على مواقع التواصل الاجتماعي ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (فزاع) وهو ينادي على ناقته “إعمار” لتستجيب لندائه، ويقوم بتقبيلها في مشهد يدل على الألفة التي تربطه بها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. الإبل وما أدراك ما الإبل فعلاً للجمل ألغاز كثيرة يحتاج لدراسه حتى يكتشف لغزه ويعّرف للملأ ألم يقل الله تعالى ( أفلا ينظرون إلى اللإبل كيف خلقت ) فهذه بعض مميزات الإبل .
    للجمل قدرة على تحمل ظروف صحراوية قاسية كفيلة بقتل معظم الحيوانات الأخرى،
    وللجمل سنام أو سنامين تعد مستودعاً للدهون حيث تصل كمية الدهون المخزنة بالسنام الواحد إلى 36 كجم وحين الحاجة يتم أيض هذه الدهون فتنتج الطاقة والماء اللازمين وهكذا يبقي الجمل جلداً لمسافات طويلة من السير تبلغ 161 كم دون شرب ماء!
    كما أن للجمل القدرة على تكييف درجة حرارة جسده ليلا ونهاراً مع درجة حرارة المحيط الخارجي، فهو بذلك نادر التعرق وهذا ما يجعله قادراً على الاحتفاظ بالماء في جسده حتى بدرجات الصحراء المرتفعة كدرجة 49 درجة مئوية.
    وللجمل شفاه كبيرة خشنة وفم متين يمكنه ذلك من تناول نباتات الصحراء الشوكية والجافة ويتمتع الجمل بمشية خاصة وأقدام كبيرة غليظة ومستعرضة فلا يغوص في رمال الصحراء برغم وزنه الثقيل مع ما يمكن أن يحمل عليه من أوزان أخرى،
    للجمل حواجب كثة و صفين من الرموش الطويلة لكل عين وشعر أذن طويل وأنف يغلق بإحكام فلا يتأذى بذلك الجمل برمال الصحراء.
    أليس في كل ذلك آيات تنطق بعظيم الخالق تبارك وتعالى وبديع صنعه؟
    إن هذه الميزات تدعونا للتفكر في قوله تعالى:
    (أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت )

  2. الابل مخلوقات رائعة و يكفينا أن المولى سبحانه و تعالى ضرب لنا مثلا عنها .. المتأمل في الأناتومي بتاعهم يندهش فسبحان الله الذي أحسن خلق كل شيء
    أنزعج عند استخدامهم في التسابق و يضعون فوقهم ذلك المحرك الذي يداوم ضربهم لاستمرارهم في الركض

    يا ترى ليش مسميّينه فزااع مع أنه جذّااب لووول

  3. ههههه اخت اسمى اسم فزاع لا يعني فزع الخوف!!! يعني الكلمة الشخص الذي يهب ليفزع لنجدة ومساعدة كل من هم في محنة أو مأزق. يعني فزعة باللهجة البدوية او الخليجية الامارتية، مساعدة، يعنى بالحرفي، دائماً مساعد، دائماً موجود لك لو احتجته….

  4. شي ثاني نسيت، الفزعة دائماً تأتي مساعدة بلا اجر او شكر، يعني لا تحتاجي تشكري احد، و الفزعة دائماً تاتي جماعية، مثلاً عندك بيت تبني و طبعاً لم يجد عندك النقود حتى تعطيه للعمال، فتذهبين للناس و تقولي لهم يا ( الربع او يا ناس اريد فزعتكم، و طبعاً سوف يقولون لك، ابشر)

  5. نو يا بسمة المقصود أبوظبي
    بس طلعة حلوة منك فزاع وجذاب
    وشكرا دلشاد على التفسير

  6. هههههههههه
    ههههههههههه بنت الحرمين تتغازل مع الجمل هههههه
    قال طولة وقالت رموشة وعيونة — بس نست تقول هو رومانسي وحنون وخريج جامعة
    خخخخخخخخخخخخخخخخ

  7. بالقران .. ال سعود خربوها وجلسو على تلها ..
    ولكن لا يعرفوا بانه ستدور عليهم الدواهي وامريكا واليهود والاتراك ما عندهم صاحب ..
    ..
    محايده ..
    اشلونج انشاء الله بخير .. وكيف الاهل ..
    تحياتي ..
    ..

    1. اهلاً كيف المود؟؟؟؟؟ لاني الي اسبوع خايفه احكيلك مرحباً لانك نازل شلع و قلع و لعن و دعاء وبلاد ما بلبسوا فيها نعال!!!!! كيفك زيد !!!!! و بعدين ابن الحلال عند ذكره ببان يعني تلبثه هههههه !!!!!

  8. ميس ..
    مرحبا اشلونج انشاء الله بخير .. اي ميس بيهم ام ماريوس لو ميس الاخيره الي كانت ..
    تحياتي ..للميسين ..
    ..

  9. ههههههههه بسم الله الرحمن الرحيم مين طلعتي هسة كنت بطري اسمك ….. شوووووووووووووو يعني شلونك …. ورحوي شوفي الاصيلة بس لقت غير موضوع بالعتنا وقامت تحكي عليي بتقبليها ههههههه ياخوفي لا اتروحين اتصفين حدها واتصرون اثينكم عليي ههههه

    1. زعلتي شيء من تعليقي لان حسيت هيك واني والله كنت امزح معاكي وما كنت اقصدك انتي وعذرا اذا أي

      1. انا ما بزعل من حد ابداً ابداً و لهيك احياناً الناس بتستخف بالواحد لان الناس بتحب الي بتذاكى عليهم و بستخف بارائهم و مشاعرهم بسموه ذكي بس الطيب الي حتى ارائه بحتفظ فيها لنفسه حتى ما يجرح شعور حد الناس بتستخف فيه مثل الكتاب الناس بتحب الي عليه من بره صوره و غلاف ملون و لكن لما بشتروه ما بكون فيه فكره بعكس الكتاب الي جلدته عاديه و لما بتقرؤه بياخدك على عالم اخر بمعنى اخر الغناء مو معناه الغباء بل احياناً يعني الاستغباء للعيش في عالم الاغبياء يعني ما لازم الواحد يعزف دائماً على اوتار العقل ليكون عاقل فاحياناً ادعاء الجنون هو قمة انواع العقل !!!! فهمت زيد ؟؟؟؟ يعني بحب امزح بس في شي بداخل الجمجمه و لكن انا اتحكم بوقت استعماله !!!! و بعيداً عن فلسفاتي ما في موضوع ؟؟؟؟؟

        1. ما بعرف اذا زعلت زيد و لهيك ما رديت بس انا كان قصدي بشكل عام لانك ما قلت اي شي بزعل و بالعكس انا بحب المزح و بعرف افرق بين انواعه !!!! اسفه اذا فكرتني بحكي عنك ( كم الضريبه حتى ادفعها )!!!!!!!

          1. سنفوره والله رحت اكل مو شغلة زعل واتعمدت ما قلتلك هيك بخل …. وبالنسبة للتعليق قلت خلي اعيد القراءة مرة اخرى حتى اعرف كيف ارد المهم كثر خيرك انك شرحتي اكثر واقتصرتي علينا طريق اعادة السؤال .. علما اني افتهمت ماهو المقصود لكن ليس جيدا و ردت اطلبك بتوضحي اكثر ….. ويلا حضري الضريبة بعد ما اشوفك وصلتي الامانة مال هذاك اليوم لو لا حتى يصير نتحاسب مرة وحدة مو كل مرة

        2. عندي الك امانه !!!! و اطلب الضريبه شو بدك و اما عن الاكل ما اعتقد اكلك بعجبني لاني باكل اكل ارانب ( نباتي) !!!! و بدك توضيح شو من الي كتبته؟؟؟؟؟

  10. كان تساؤل فكاهي اخ دلشاد واضح لن ينادو ولي العهد باسم قد يغضبه لكني لا أنكر اني لم أعلم المعنى الذي أضفته فشكرا لك صاير تعرف عربي احسن منا و تقول لنا عربيتك سيئة 😉

  11. كل اشي يلبسوه لدين الدين قالك قبلها من انفها؟ انا برأي انهم ليس اصلح حال من البوذين في تقديس البقرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *