في يوم المرأة العالمي، تكثر لوائح الشرف وتصنيفات النساء الأكثر تأثيراً في محيطهن أو الرائدات في أعمالهن، وتغيب المرأة العادية، تلك التي تناضل بشكل يومي بحسب قدرتها وظروفها.

لعل هذا ما دفع بشبان لبنانيين بالتوجه الى تلك المرأة بالذات دون سواها.

فقد أراد 3 شبان لبنانيين توجيه تحية بسيطة ومرحة إلى كل أم وأخت وزوجة وحبيبة وصديقة، إلى كل أنثى، ولكن على طريقتهم الخاصة.k1

فما كان منهم إلا أن ارتدوا بزاتهم الرسمية، مع حذاء نسائي بكعب عالٍ، وراحوا يتجولون في أحد المراكز التجارية في لبنان!

سماح الحكيم، سمّار ووجيد الحتّي، قرّروا الاحتفال باكراً (في الخامس من مارس) باليوم العالمي للمرأة من خلال مبادرة غريبة أطلقتها حملة “Uf Chou Laziz” تحت عنوان “Men in Heels”.

ولعل تلك العبارة البسيطة “لأنها امرأة، بحتِرِما من راسا لَكَعبا”، اختصرت كل الحملة.

لا شك أن طريقة التعبير عن احترامهم للمرأة جاءت من أبسط الأبواب، لكنها مجرد رسالة غرضها هو التأكيد على أهمية المرأة في المجتمع، وتشجيع النهوض بها في شتّى المجالات وتعزيز المساواة في الحقوق، بحسب ما أوضح القيمون على الحملة.

وقد أهدت “Uf Chou Laziz” الفيلم إلى “كلّ أمّ وأخت وزوجة وخطيبة وصديقة وإلى كلّ النساء المذهلات في لبنان والعالم أجمع”.

يُذكر أنّ “Uf Chou Laziz” هي حملة قامت بها جمعية “Uf Concepts” الهادفة إلى إظهار الجانب المرح والجميل من لبنان، بالرغم من مشاكله، من خلال مقالب ورقصات ارتجالية مفاجئة وحملات متفرقة.k

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. كل رجال العرب مع حقوق المرأه بشرط ما تكون اخته أو زوجته أو امه.

  2. منتهى السخافة كان الاولى ان يجمعوا حملة تبرعات ولو بمبالغ جدا زهيدة ويدفعونها للنساء المشردات واللاجئات والفقيرات المتواجدات على الارصفة وبالطرقات ان عجزو عن الذهاب للمخيمات يعطونها للنساء التي تبيع الدخان والجرايد وتمسح شبابيك السيارات وغالبا ما يكون معها اما طفل يرضع !! او طفلة في الثالثة عشرة تقوم بنفس المهمة وبذلك يعبرون عن الاحتفال بيوم المرأة العالمي اروع وارقى تعبير بدلا من ارتداء الكعب العالي !!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *