صنّفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة “ديلي اكسبريس” اليوم الخميس بريطانيا كأسوأ مكان للعيش في أوروبا، بسبب غلاء المعيشة وتردي نوعية الحياة.

وقالت الدراسة أن أمور المعيشة تسير نحو الأسوأ في بريطانيا، ويخطط واحد من كل 10 بريطانيين للهجرة إلى دول أخرى.

ووضعت الدراسة فرنسا واسبانيا في المرتبتين الأولى والثانية فيما جاءت بريطانيا في المرتبة العاشرة والأخيرة في مؤشر جودة الحياة في أوروبا، والذي يغطي ساعات العمل، وضريبة القيمة المضافة، والإجازات، والإنفاق على الصحة والتعليم، وساعات ضوء الشمس.

وأضافت أن بريطانيا احتلت أيضاً ذيل مؤشر جودة الحياة في أوروبا، فيما يتعلق بتكاليف الطاقة والمواد الغذائية والبنزين والكحول والسجائر ومتوسط العمر المتوقع، كونها الأغلى سعراً في أوروبا.

ووجدت الدراسة أن الناس في بريطانيا يحصلون على أدنى معدل عطلة وأعلى أعمار التقاعد بعد العمل في أوروبا ويعانون من تفسخ المجتمع وارتفاع تكاليف المعيشة ومعدلات الجريمة، ويفكر 10% منهم جدياً بالهجرة، حسب يو بي اي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. والله شي محزن ومخزي ويشعرنا بشفقة عليهم والله في ناس كثيرة بتحسد المغتربين الي في الخارج مفكرينهم عيشين احلى عيشة وفسح ورفاهية مع انو ال ع ك س فهم بتعبو وبيشقو من اجل حياة عادية وبيشتغلو طوال الوقت لكسب قوتهم ولما يرجعو لبلدانهم ومع فرق العملة طبعا تلاقيهم بيصرفو عادي عشان كدا الناس بتحسدهم وطبعا ليس كلامي على الكل في ناس اشغالها كويسة وحياتهم ممتازة هناك
    مش عرفة فين هي بنت …….. لتقول كلمتها 🙂

  2. katia في تعليقك سينشر بعد التدقيق. أيلول 29, 2011 |
    والله شي محزن ومخزي ويشعرنا بشفقة عليهم والله في ناس كثيرة بتحسد المغتربين الي في الخارج مفكرينهم عيشين احلى عيشة وفسح ورفاهية مع انو ال ع ك س فهم بتعبو وبيشقو من اجل حياة عادية وبيشتغلو طوال الوقت ل ك س ب قوتهم ولما يرجعو لبلدانهم ومع فرق العملة طبعا تلاقيهم بيصرفو عادي عشان كدا الناس بتحسدهم وطبعا ليس كلامي على الكل في ناس اشغالها كويسة وحياتهم ممتازة هناك
    مش عرفة فين هي بنت …….. لتقول كلمتها

  3. ويخطط واحد من كل 10 بريطانيين للهجرة إلى دول أخرى………….
    ……………………..
    اما في بلاد الاسلام التي -وكلها تحم بالك فر والفقر فيتمنىى تسعة -او اكثر -من عشرة ان يجدوا على الارض مكانا اخر…

  4. انصح بنت لندن تجي لفينا والله الحياة حلوه بس الجو والهواء النقي والهدوء والترتيب والمستوى المعيش المادي الجيد انا زرت عشر دول اوربية شفت النمسا اكثرها جمال وهدوء.. اكبر جوء ملوث حسب اخر تقرير اوربي جو لندن ملئ بثاني اوكسيد الكاربون من المعامل والسيارات

  5. hachi mo sa7e7 abadan,min na7yet esa3at el9alila binahar we ghala2 elma3eche,elakl,elbenzin,elko7ol,esagayer,eta9a,kel hachi mo sa7i7,ana 3ayche bi oslo norway we zert london alf mara ,wajadt enno fi far2 kber fi elghala ,oslo aghla bi 100 mara.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *