(UPI) — رفض بريطاني دفع رسوم رخصة التلفزيون بحجة أن كلابه ترتبط بصلة قرابة مع أحد كلاب الملكة إليزابيث الثانية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء، إن من بين الأعذار الأخرى التي استخدمها المتهربون من دفع رسوم رخصة التلفزيون في العام الماضي أمام مفتشي الدائرة المسؤولة عنها، رجل آخر زعم بأن جهاز التلفزيون في منزله مسروق.

واضافت أن أكثر من 400 ألف شخص ضُبطوا العام الماضي وهم يشاهدون التلفزيون من دون رخصة، على الرغم من أن سكان المملكة المتحدة ملزمون قانونياً بالحصول على تراخيص في حال امتلكوا أجهزة تلفزيون بمنازلهمdog1.

وتبلغ رسوم رخصة التلفزيون 145 جنيهاً استرلينياً و50 بنساً سنوياً لجهاز التلفزيون الملوّن، و49 جنيهاً استرلينياً لجهاز التلفزيون الأبيض والأسود، ويواجه المخالفون دفع غرامة تصل إلى 1000 جنيه استرليني.

وكشفت دائرة رخص التلفزيون أن الأعذار التي استخدمها المتهربون من دفع الرسوم شملت رجلاً أصرّ على أنه لا يحتاج إلى رخصة لأن تلفزيونه مسروق، وآخر زعم بأن طفله البالغ من العمر 3 سنوات هو الوحيد الذي يشاهد التلفزيون بمنزله.

واشارت إلى أن شاباً بريطانياً هدد بحقن نفسه بحقنة مميتة للتهرب من دفع رسوم رخصة التلفزيون، وآخر أصرّ على دفع نصف قيمة الرسوم لاعتقاده بأن سيموت بعد 6 أشهر، ورجل زعم بأنه لا يستطيع تحمل شراء رخصة التلفزيون لحاجته إلى المال لشراء ملابس جديدة بعد أن فقد الكثير من وزنه.

ونسبت (بي بي سي) إلى المتحدث باسم دائرة رخص التفزيون، ستيفن فارمر، قوله “إن بعض الأعذار مضحكة إلى حد كبير، فيما أظهر بعضها الآخر قدراً كبيراً من الخيال والإبداع، ولكن عدم امتلاك رخصة تلفزيون بالمحصلة يُعد جريمة جنائية ويواجه المخالف الملاحقة القانونية وغرامة تصل إلى 1000 جنيه استرليني”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ده يبقى اسمه استغلال نفوذ و استغلال بريستيج و مكانة اجتماعية للتملص من الضرائب…هههههههههه

  2. ههههههههههههههههه كلها ١٤٥ بوند بالسنة يا كحتي
    يعني تستغل واسطة الكلاب لهل مبلغ لول

  3. وتبلغ رسوم رخصة التلفزيون 145 جنيهاً استرلينياً و50 بنساً سنوياً لجهاز التلفزيون الملوّن، و49 جنيهاً استرلينياً لجهاز التلفزيون الأبيض والأسود، ويواجه المخالفون دفع غرامة تصل إلى 1000 جنيه استرليني
    ———————
    هههههههههههههههههههههههه خلاص سخفت مت بالضحك هههههههههههه
    هو في واحد لسة يستخدم تلفاز ابيض و اسود في بريطانيا عشان تفرضو طاكس عليها ههههههههههههههههههههه اكيد عدد الناس لي تملك تلفاز ابيض و اسود في بريطانيا شخص واحد فقط لذلك لازال الطاكس قائما و هذا الشخص اكيد من غير تفكير هو بنت لندن ……….

    1. ههههههههههههههههههههههههههه فوزية اهربي إذا شافت التعليق بتروح عليكي 😀
      و بخصوص التلفزيون في ناس كتير ما عندها تلفزيون بي بريطانيا و في ناس كمان عنده أبيض و أسود حتى لو لا يستعمل التلفزيون في البيت لازم يتم دفع الضريبة بمجرد وجوده

  4. هههههههههههههه انا حتى متصوراها كل مرة يجوا عندهم أصحاب حماية الآثار و التحف الفنية ( كون التلفاز الأبيض و الأسود اصبح من التحف النادرة) عشان ياخذوه منها …. يلاقوها حضناه و بتغني مش حتنازل عنك أبدا مهما يكون هههههههههههههههههه
    هذي مزحة معك يا بنوتة لندن من معزتك بس هههههههههههههههه

  5. سلوى يا سكرتيريتي لا تدلي بدلوك في امور بريطانيا الا انتي ماخذه اذن خطي مني حتى تكون المديره و السكرتيره نفس الموقف هههه …
    للمعلوميه اقول تفرض الحكومه رسوم على مشاهدي القنوات البريطانيه الحكومية لتضمن ان يكون هناك مصدر يمول هذه القنوات حتى تكون حياديه ولا تحتاج اي دعم من اي قطاع خاص قد يوؤثر على حياديتها او يشتري ذمتها 🙂 ولذلك فان قنوات ال بي بي سي مثلا تعتبر من اكثر القنوات العالميه حياديه !

  6. عمووووري ههههههههه لا تخاف عليا انا أفجر القنبلة و اهرب ههههههههه هنا ما ندفع على التلفزيون على القنوات بس ليش ادفع طاكس على التلفزيون ؟؟!! شي لا يصدق طب انا لو حبيت اشتريه بس و اخليه مطفي بالبيت ليش ادفع ؟؟؟
    ———–
    يا بنت لندن رونق هي ستاااار مو سلوى هههههههههههههه اتريكي مش عنيفة معايا ظنيتيني سلوى ههههههههههههه

  7. ستاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار !
    ((((hug)))))

  8. يويويويو بزغرد باين الحظ تفتحلي اليوم ههههههههه بنت لندن بتحضني 🙂
    و الله و عندك عواطف مثلنا و انا لي كنت أظنك المراة الحديدية خليفة تاتشر هههههههههه

  9. ههههههههههههههههههه مجرد ما يخش بيتك لازم تدفعي عليه ستار
    و هي ضريبة تذهب للمحطات الرسمية لكي لا يضعو إعلانات و كل المصاري لي تحتاجه حوالي ١٠ قنوات متنوعة مجانية للجميع بي هذه الطريقة و يحق لكي تسجيل أي برنامج على التلفزيون بي هذه الضريبة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *