أصدرت وكالة البلاط الإمبراطوري باليابان(وهي هيئة حكومية معنية بشؤون العائلةالإمبراطورية اليابانية) أمس، إعلانا جاء فيه أنالأميرة اليابانية ماكو، حفيدة امبراطور اليابان الحالي أكيهيتو ستتزوج شخصاُ من عامة الشعب، وتعتزم الابنة الكبرى للأمير أكيشينو والبالغة من العمر 25 عاماً، الزواج من زميل دراستها السابق بالجامعة كاي كومورا (25 عاماً) أيضاً وسيكون لهذا الزواج تداعيات، حيث إنه وفقاً للقانون الإمبراطوري، فإن النساء من أفراد الأسرة الإمبراطورية يفقدن وضعهن كأفراد في الأسرة إذا ما تزوجن من شخص من عامة الشعب.

من جهتهما أعرب كل منالأمير أكيشينووزوجته كيكو عن سعادتهما بهذه الخطوبة على الرغم من علمهما بخسارة ابنتهما لعضويتها في الأسرة الحاكمة.

يذكر أن الأميرة ماكو، هي الأولى من بين أربعة أحفاد للإمبراطور أكيهيتو وزوجتهالإمبراطورة ميتشيكو، التي تتم خطبتها. جدير بالذكر أن الأسرة الإمبراطورية اليابانية هي أطول سلالة وراثية في العالم، حيث تعود أصولها إلى أكثر من 2600 سنة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ليست الأولى في العائلة فقد سبق لعمتها الزواج من دبلوماسي من عامة الشعب قبل سنوات ليست بالبعيدة و فقدت لقبها و تنازلت عن موقعها في العائلة الإمبراطورية اليابانيه .. هذه القوانين عندهم و أعتقد بالنسبة لاميرات اليابان الأعباء و التقاليد الملكية كثيرة و مقيدة لحرياتهم لذلك التخلي عن اللقب والمكانة أختيار ليس صعبا بتأكيد

  2. من الاسر التي حكمت اليابان من سنوات تقدر ب 1000 سنه وكان لامريكا دور كبير في كسر الاحتكار حيث فرض الامبراطور عزلة على اليابان كسرتها السفن الامريكيه وهذه الاسرة من ضمن عدد لاباس به من الاسر التي حكمت مئات الى الاف السنين.

  3. إدوارد الثامن كان ملك المملكة المتحدة ودول الكومونولث وأيرلندا والهند، منذ وفاة والده جورج الخامس حتى تنازله عن العرش ليتزوج من واليس سمبسون. من أجل الحب و الزواج من امرأة عادية تخلى عن عرش المملكة المتحدة التي لا تغرب عنها الشمس. الحب يصنع العجائب أحيانا !

  4. الاميرة الاسبانية ابنة الملك المتنازل عن العرش الاسباني خوان كارلوس و عقيلته الملكة صوفيا اسمها كريستينا تزوجت لاعب كرة يد أولمبي اسباني وسيم يدعى إيناكي بمباركة الاسرة الملكية الاسبانية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *