قررت السلطات المصرية إغلاق كافة المقاهي والكافيهات المحيطة بالمدارس في جميع المحافظات بعدما تبين هروب نسبة كبيرة من التلاميذ والطلاب والجلوس عليها طوال اليوم الدراسي لتدخين السجائر والنرجيلة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التنمية المحلية لـ “العربية نت” إن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية كلّف المحافظين ورؤساء الأحياء والمدن والقرى، بغلق المقاهي والكافيهات الموجودة أمام أو بجوار المدارس الثانوية والإعدادية نهارا استجابة لطلب وزارة التربية والتعليم، مضيفا أن التكليف يتضمن غلق المقاهي في أوقات الدراسة لمنع دخول الطلاب فيها والهروب من اليوم الدراسي.

وقال إن هذه المقاهي يمكنها العمل ليلا طوال أيام الدراسة مشيرا إلى أنه سيتم معاقبة أصحابها في حالة فتح أبوابها أمام الطلاب في ساعات الدراسة، وستكون هناك حملات لمراقبتها والتفتيش عليها للتأكد من تنفيذها القرار.

يأتي ذلك بعد انتشار عدة صور وفيديو لطلاب مصريين في مدرسة المرج الثانوية شرق القاهرة أثناء تدخينهم النرجيلة خارج أسوار المدرسة وحملها في الحقيبة المدرسية.

في سياق متصل قال المصدر إن وزير التنمية المحلية قرر أيضا غلق مراكز الدروس الخصوصية والتي تسببت في ارتفاع نسب غياب الطلاب مشددا على ضرورة شن حملات مستمرة لتحرير محاضر لهذه المراكز وقطع المرافق عنها.

وأكد أن هناك قرارا من وزير التعليم بإغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية المنتشرة في جميع المحافظات لمواجهة تفشي الظاهرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اللي بيدرس بيدرس لنفسه مش تقفيل محلات علشان شويه مش عارفين مصلحتهم وكل ممنوع مرغوب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *