بعدما أطلق الناشطون السوريون تسمية “داعش” على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أطلق الناشطون اليوم تسمية “حالش” على حزب الله اللبناني الذي يقاتل عناصره الثوار في سوريا.

وقال الصحفي أحمد العقدة لـ”العربية نت” إنه في عام 2006 فتح الشعب السوري بيوته وقلوبه لكل من أتاه هرباً من مسلسل الـ 33 يوماً مع إسرائيل، ولم يسألوا أحداً عن انتمائه، “وفي عام 2011 أراد السوريون أن يصنعوا ثورتهم بعد الأربعين العجاف، فتآمر عليهم كل العالم، وأولهم حالش”.

وأضاف العقدة “لن نقبل بعد اليوم مصطلح (حزب الله اللبناني) هذا الحزب ليس لبنانيا، والله منه براء، الله لا يسكنُ القلوبَ المُعتمة”.7alech

من جانبه قال الصحفي في الهيئة العامة للثورة السورية عماد جبريل وهو الذي صمم شعار الاسم الجديد (حالش) إن التسمية جاءت لتنفي الانتصارات الهلامية المزيفة باسم الله والدين، “حالش هي اغتيالات بشعة ذهبت بالكثير من الأدمغة والوطنيين في سوريا ولبنان، حالش هي الحرب المقدسة باسم الطائفة ضد الجيران والأخوة الذين ساعدوهم في حرب تموز 2006، حالش مجموعة من القتلة المأجورين من إيران يقاتلون من أجل مشروع فارسي لا أقل ولا أكثر”.

وسرعان ما انتشر الاسم الجديد والشعار الذي أطلقه الناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، وتناقلته بعض وسائل الإعلام السورية الإلكترونية كتعبير عن استياء شعبي داخل سوريا من تدخل حزب الله اللبناني في سوريا، وتصريحات أمين عام الحزب الأخيرة حول دعوته الأقليات في سوريا للالتفاف حول الحزب في حربه داخل الأراضي السورية ضد من سماهم بالتكفيريين.

وكان حزب الله اللبناني أطلق قبل أيام أنشودة بعنوان “احسم نصرك في يبرود” لتشجيع مقاتلي الحزب على مواصلة المعارك في سوريا ما أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعزاها ناشطون إلى أنها تريد تكريس الحرب الطائفية في سوريا لتشويه الثورة السورية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. أحسنتوا هادا أحسن إسم الهم …..وهنن وداعش ما بيفرقوا عن بعض نفس الإجرام والخبث بس هدول سنة وهدول شيعة …الله يخلصنا منهم عن قريب ….من اليوم ورايح صار إسمهم حالش

  2. الأغنية هي أغنية ” احسم نصرك في يبرود ” التي اطلقها حزب الله .. لكن الصور والمشاهد المرفقة هي لقتلى حزب الله في سوريا .. وهذا الفيديو رد على اغنية احسم نصرك في يبرود ..
    يوجد بعض المشاهد القاسية ..وجب التنويه ..

    http://www.youtube.com/watch?v=tV2NOAu3CT0

  3. كيفك اخي مامون ….يضربوا هنن وهالأغنية وإن شالله رح يحفروا قبرهم بيبرود لهالأنجاس المجرمين
    عم يحاولوا يشجعوا مقاتليهم ويبثوا بقلبهم الشجاعة وعم يشبهوا المجاهدين باليهود …إذا مجاهدين الشام يهود فهنن شياطين

  4. مساء الانوار أختي نور .. الفيديو اسمه ” احفر قبرك في يبرود ” ..وفيه صور القتلى من حزب الله الذين سيحسمون النصر ..

  5. أي أخي مأمون هالفيديو شفته على الفيس بوك ويسلموا إيدين اللي عمله ..أنا عم أحكي عن الغنية اللي طلعوها هنن حتى يحمسوا جنودهم ولله الحمد حماسهم جاب نتيجة ونازلين القتلى يرفوا من حزب الله دليل إنتصارهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *