قد لا يكون هناك شيئ محرّم في ألمانيا أكثر من إعادة نشر السيرة الذاتية لأدولف هتلرMein Kampf” أو “كفاحي”. ولكن المؤرخين في ميونيخ على وشك فعل هذا الأمر.

معهد التاريخ المعاصر سيعيد طباعة كتاب الديكتاتور وسبيعه في المكتبات مقابل 63 دولار للنسخة، ابتداء من يناير كانون الثاني.

هذه النسخة لن تظهر في شكلها الأصلي ولكن سيتم شرحها بشكل كبير لفضح “الأكاذيب، أنصاف الحقائق والخطابات المفزعة”، كما يقول المعهد، وراء العداء العنصري للنازية والتي انتهت في وفاة عشرات الملايين من الناس في الحرب العالمية الثانية.

إعادة النشر ممكنة في ألمانيا لأن حقوق نشر كتاب “كفاحي” تنتهي في 31 ديسمبر / كانون الاول بعد 70 عاما من وفاة هتلر. ففي نهاية الحرب العالمية الثانية، نقل الحلفاء حقوق التأليف والنشر إلى ولاية بافاريا الالمانية، التي طبقت حظراً على إعادة طباعته.

كتاب “كفاحي” كان في الأصل يتكون من حوالي 600 صفحة طويلة، أما النسخة الجديدة فستضم نحو 2000 صفحة. وقد تعهد نظام العدالة في ألمانيا بأن أي إعادة نشر أو توزيع للكتاب الأصلي دون الشرح الصحيح، يبقى غير قانوني.

“كفاحي” كان أهم توثيق لنوايا هتلر، فقد كتبه في مجلدين بين 1924 و 1926 قبل تولي النازيين السلطة.

وبحسب ما يقول المعهد، لا يكاد يكون هناك أي كتاب يحتوي على هذا العدد من الأساطير، التي توقظ الاشمئزاز والقلق، وتشعل فتيل الفضول وتثير التكهنات، في ظل هالة من الغموض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لا يكاد يُذكر ‫(هتلر) ‬ الا ويستحضر العالم المنافق الهولوكوست وحرق اليهود أما (ستالين) فيوصف بأنه قتل شعبه بمعزل عن دينهم مع أنه قتل ●11● مليون مسلم..
    هل تعلم أن الشيوعيين فيما كان يُسمى الاتحاد السوفييتي أبادوا● 20● مليون مسلما خلال 50سنة وحسب الإحصائيات الروسية ستالـين وحده قتل11 مليون مسلم..
    بسبب القتل والتهجير: داغستان كان عدد سكانها ●8● مليون ب1917 نقص الى أقل من ●مليونيين● ب1977 والقُرم كان عدد سكانها● 5●ملايين أصبح أقل من ●نصف● مليون
    من أراد أن يُنكر فهو شأنه الحقيقة تقول: الإسلام أصبح عدو روسيا الشيوعية الأول رغم تلاعب الشيوعيين بعقول المسلمين من أنهم ثاروا من أجلهم ..
    استطاع الثُوّار الشيوعيون كسب تأييد المسلمين ضد الطغاة قياصرة روسيا. إلا أن الشيوعيين ورثوا حقد القياصرة ومزجوه بإلحاد وكفر الشيوعية……………

    في القرم 1921مات● مائة ألف مسلم● بالجوع وأرغموا ●خمسين ألف● على الهجرة بعهد بلاكون الشيوعي الهنغاري الذي نصبوه رئيسا للجمهورية القرمية الإسلامية
    سنة 1946م نفى السوفييت ●شعبين إسلاميين كاملين● شعب جمهوريتي القُرم وتشيس إلى مجاهل سيبيريا وأحلّوا محلهم الروس. ¤¤*فهل بنو قومي يعرفون عن هذا¤¤¤
    بلغ مجموع المساجد التي هُدِّمت أو حُوِّلت إلى غايات أخرى في تركستان وحدها ●6682 جامعا ومسجدا● منها أعظم المساجد الأثرية مثل (منارة مسجد كالان)…… ..

    احسان الفقيه ..

    وقد فعل الروس غير هذه الجرائم الكثييير ..لكن لن يذكرها العالم لهم او على الأقل يجرّمها لانها مورست على المسلمين ..عدوهم الاول.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *