أكد السوري صلاح الطهاوي صاحب مطعم عروس دمشق بالإسكندرية، أنه يكن كل الود والاحترام للشعب المصري، مشيرا إلى أن ما أثير بشأن تعديه بلفظ خادش على سيدة مصرية غير صحيح وعار تماما من الصحة.

وقال في بيان صحفي، إن الفيديو الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص السيدة المسنة بأنها لم تكن موجودة بالأصل أثناء المشكلة لكن تم افتعال هذا الفيديو في وقت آخر لأسباب مغرضة وأن السيدة التي تدعي أنه تلفظ بألفاظ خادشة فإنه لا ينجر إلى حديث مع السيدات بأي ألفاظ خادشة رغم سبها وقذفها له ولبلده.

وأضاف الطهاوي: “إننا من طبائعنا وسلوكنا لا نتحدث إلى السيدات وأن كلمة ( أريد أن أتحدث مع رجل ) هي كلمة رائجة في مجتمعاتنا الشرقية خاصة في بلدنا سوريا لأننا نحترم المرأة ونقدرها ونعلم تماما مكانتها ولا ندرجها ضمن مشاكلنا”.

وأوضح الطهاوي، أن مصر شعبا وحكومة، رحبت بالسوريين منذ بدء أزمتهم في 2011، وكانت خير مضيف لهم، معتبرا أن مصر باتت وستكون دائما بيتهم الأول حتى لو عادوا مرة أخرى إلى سوريا.

ولفت الطهاوي، إلى أنه لم يحدث في يوم من الأيام وأن تعدى بأي لفظ خادش تجاه مصري أو مصرية قائلا: “كيف أتعدى على أهل بيتي؟ كيف أخون إخوتي؟ هل يكون ذلك جزاء من رحبوا بنا وفتحوا أبواب بيوتهم لنا؟”.

ووجه تحيته وتقديره لجموع الشعب المصري على ما قدموه لإخوانهم السوريين والعراقيين والليبيين واليمنيين، وغيرهم من شتى البلدان على حسن ضيافتهم، مؤكدا أن مصر هي قلب العروبة فعلا وليس قولا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. “الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها “
    هنا القاهرة من دمشق.. وهنا دمشق من القاهرة.

  2. الله يلعن الحكومات العربية ويلعن ال سعود وحكام الإمارات والبحرين وكل من يدعم الارهاب وكانت له يد بتدمير الدول العربية ، لما اصبح الفلسطيني
    والسوري والليبي والعراقي واليمني لاجئين ابدا ، هذه العروبة واخلاق الاسلام و٢٤ ساعة مشايخ وتوزيع جنة ونار شر البلية ما يضحك مشغولين بالعنصرية والطائفية وقال رايحين جايين للمساجد وقال الله وقال الرسول!!!
    ،كلمة حق بحق مصر
    مصر من الدول التي رحبت بالسوريين واحتضنتهم وإذا حصلت تصرفات فردية فهي لا تعبر الا عن أصحابها ، مصر افضل من دول عربية اخرى تذل
    اللاجئين وتحرمهم من ابسط حقوقهم ، الله ينتقم من الظالمين ويصبر المظلومين

  3. السوريين دول اهلنا وناسنا ومترحب بيهم علي ارض مصر وماشاء الله ايدهم تتلف في حرير عاملين احلي شغل في اكتوبر واسكندرية ومناطق كتير
    ربنا يحفظهم وينصرهم
    شعب عظيم

  4. المشكلة ليست مصري وسوري، المشكلة في منح تصريح مطاعم في المناطق السكنية وهذا ليس ذنب صاحب المطعم.
    أمّا عن تصعيد الموضوع ليصبح وكأنه حرب مصرية سورية فهو بسبب تراكمات من بعض (أقول بعض) من لا يحفظون حقوق الضيافة .. هذه التراكمات – للأسف الشديد – تطقو على السطح أمام مشكلة صغيرة مع أحد المحترمين مثل صاحب المطعم. يعني ينطبق عليهم المثل المصري القائل ” ولاد ال… مخلوش لولاد الحلال حاجة”
    كان الله بعون الجميع وأزاح الله هذه الغيمة السوداء عن سمائنا

  5. اليمنين مخنوقين من الحصار و الجوع و دخان القنابل و لا احد سامع فيهم
    الله يفرجها علينا و على السوريين و الفلسطينيين يا اللي تحت الحرب و الجوع
    الله يلعنكم يا عرب يا خونة

  6. الأخ اليمني انسان تحياتي لك ولليمن واهل اليمن وربي يفرجها عليكم
    والله ينتقم من ال سعود وال نهيان وكل بلد تآمر على اليمن وأرسل جيش
    ومرتزقة لضرب اليمن ، دم اهل اليمن وأطفال اليمن برقابهم ليوم الدين

  7. من وحي الموضوع الشهر الماضي قضيت فترة في الأردن مُتنقلة بين مُدنها ، للأمانة الوضع الإقتصادي هُناك ضعيف نسبياً و مع هذا أعتقد أن الأردن إستوعب عدد لا بأس به من اللاجئين السوريين ، إضافة لما ترى من يمنيين و عراقيين و غيرهم ! برأيي الأردن يحتاج دعم مادي كبير ليُبقي الجميع في إطار حدود البلد !
    =================
    لا أستطيع أن أُفتي في موضوع مصر و السوريين حيثُ لم أزُرها و لكن بالنسبة للموضوع قد تكون غيرة تجارية من صاحب محل مُنافس !
    كان الله في عون السوريين و أعادهم لبلادهم سالمين !
    !!

  8. مساء الخير جلمبو ٢
    لم أُعلّق سابقاً على تعليقاتك رغم أني من قراءها ، التعليقات لا تتوافق مع الإسم …. تعليقاتك رغم قصرها في مُعظمها جميلة و نتمنى أن يتغيّر الإسم ليتوافق مع التعليقات …..
    آسفة على التطفُل …
    نهارك سعيد ….
    !!

      1. جاري البحث عن اسم ؟؟؟ وهل يحتاج وقت طويل ؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        تذكريني بكردي صار عندو ولد , فقالوا الو سميه لابنك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        قال: ما مستعجل سمعت راح ينزلون حروف جديدة على راس السنة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        مفتكر الحروف موبايل ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  9. بنت جلمبو مزورة اكسبايرس ههههههههههههههههههههههههههههههههههه اسمعي كلام جعبورة وغيري اسمك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انتي وشي اربعة ثانين يدخلون باسمي ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني هي ما بقت اسامي ؟؟؟ وبين مدة ومدة اشوف ينزل باسمي تعليقات من الوزن الثقيل تبع معلمين اوحتى من وزن الريشة تبع بح مثل المنيل الي عندك في البيت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وانا في سابع نومة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حتى قمت اشك انه في مرض اسمو الكتابة بالنوم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مثل ما في مرض اسمو المشي بالنوم هههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال بحوث عن الضحك قال هههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *