لابد أن يكون الأستراليون فخورين جدا، إذ احتلت سيدني وملبورن الأستراليتان على أول مركزين في تقييم المدن الأحسن سمعة، وفقا لدراسة من Reputation Institute (معهد السمعة).

وقد تضمنت القائمة 101 مدينة قيمت حسب مستوياتها في الثقة والتقدير والإعجاب والاحترام، وكانت أوروبا القارة التي كثرت مدنها الأحسن سمعة.

أما الدول العربية، فقد غابت عن أوائل القائمة لتحضر بامتياز على آخرها. فقد حصلت مدينتين عربيتين على تقييم الأسوأ سمعة وهما بغداد العراقية التي جاءت في آخر مركز على القائمة والقاهرة المصرية التي جاءت في المركز السابع.

99. موسكو، روسيا وصفت موسكو التي أتت في مركز ثالث أسوأ سمعة بأن لها "هالة سلبية" تطوف حولها.
99. موسكو، روسيا
وصفت موسكو التي أتت في مركز ثالث أسوأ سمعة بأن لها “هالة سلبية” تطوف حولها.
98. نيروبي، كينيا أتت نايروبي في المركز الرابع في أسوأ سمعة بين المدن في العالم.
98. نيروبي، كينيا
أتت نايروبي في المركز الرابع في أسوأ سمعة بين المدن في العالم.
97. بوغوتا، كولمبيا رغم أن مدينة بوغوتا أتت في المركز الخامس كأسوأ مدينة، إلا أنها قد شهدت تحسنا كبيرا منذ عام 2014.
97. بوغوتا، كولمبيا
رغم أن مدينة بوغوتا أتت في المركز الخامس كأسوأ مدينة، إلا أنها قد شهدت تحسنا كبيرا منذ عام 2014.
5. فانكوفر، كندا أتت فانكوفر في المركز الخامس من أحسن المدن سمعة، لتكون المدينة الأمريكية الشمالية الوحيدة بين المدن العشر الأوائل.
5. فانكوفر، كندا
أتت فانكوفر في المركز الخامس من أحسن المدن سمعة، لتكون المدينة الأمريكية الشمالية الوحيدة بين المدن العشر الأوائل.
4. فيينا، النمسا بالإضافة إلى كونها المدينة الأفضل في نوعية المعيشة لعام 2015، حرزت فيينا على المركز الرابع من ناحية حسن سمعتها.
4. فيينا، النمسا
بالإضافة إلى كونها المدينة الأفضل في نوعية المعيشة لعام 2015، حرزت فيينا على المركز الرابع من ناحية حسن سمعتها.
3. ستوكهولم، السويد ترأست ستوكهولم المدن الأوروبية في حسن سمعتها لتكون في المركز الثالث في العالم.
3. ستوكهولم، السويد
ترأست ستوكهولم المدن الأوروبية في حسن سمعتها لتكون في المركز الثالث في العالم.
2. ملبورن، أستراليا بعد أن حرزت ملبورن على لقب المدينة الأفضل للمعيشة، فتقييمها في المركز الثاني للدول الأحسن سمعة ليس شيئا غريبا.
2. ملبورن، أستراليا
بعد أن حرزت ملبورن على لقب المدينة الأفضل للمعيشة، فتقييمها في المركز الثاني للدول الأحسن سمعة ليس شيئا غريبا.
1. سيدني، أستراليا جاءت سيدني في المركز الأول لحسن سمعتها، فهذا متوقع لأرض المباني الأيقونية والأفق الجميل.
1. سيدني، أستراليا
جاءت سيدني في المركز الأول لحسن سمعتها، فهذا متوقع لأرض المباني الأيقونية والأفق الجميل.
100. طهران، إيران جاءت العاصمة الإيرانية، طهران، بعد بغداد على القائمة لتكون سمعتها الثانية ضمن الأسوأ على القائمة.
100. طهران، إيران
جاءت العاصمة الإيرانية، طهران، بعد بغداد على القائمة لتكون سمعتها الثانية ضمن الأسوأ على القائمة.
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يكفيها بغداد حكمت العالم ٨٠٠ عام !!!
    وما هطلت مزن السحاب على الارض الا وأتانا خراجها !!!
    اما رجالها الصيد ! فما ذكر الأحرار الا وكانوا أسيادهم وفرسانهم !!
    وما سمعت بهم ذات خدر حسناء الا وحنت ورقت وانت وتلوت وتقلبت وتحسرت في مخدعها !!
    فهم كما قال احدهم عن العراقين : انهم جمجمة العرب ورمح الله في أرضه ورمح الله لن يكسر !!
    واذا ما عجبتكم بغداد العراقية كعاصمة فكل مدننا العراقية عواصم خرت لها امبراطوريات الدنيا !! فدلوني على مدينة عراقية لم تكن لأمم الدنيا عاصمة تسيرهم ؟ لابل لدينا قرى كان اذا بلغ لنا فيها الفطام صبي خرت له الجبابرة ساجدين ( كما يقول عمرو ابن كلثوم وكان يقصدنا وان لم يقل ذلك حسدا !!)
    بغداد ، نينوى ، بابل ، الكوفة ، أور ، اكد ، أشور ، واسط ، سامراء !! حتى لندن ههههه انتسبت لنا مؤخراً !!!! جاي نلعب لو جاي نلعب ؟؟؟ قال اسوء المدن بغداد قال ؟؟!! اي اشروا على الخريطة العراقية تجدوننا كلنا عواصم وقواصم .

    1. نسيت اقول ان الانبار كانت كذلك عاصمة اولى للعباسيين والبصرة في مرحلة ما وشنو أعدد حتى أعدد ؟؟ فعندما كنا كعراقيين نتمشى بالقرب من يونانيين وهم يغنون اغنيتهم أثينا منا مو !! كان التهم الموسيقية البازوكي تخرس لحالها وتعزف بغداد والشعراء والصور ذهب الزمان …… يا خيبة اليونانين الأصلين والمتجعبرين الحاقا بهم !! وعلى قولة الشاعر : ان ضاع أصلك قل اني يوناني .

  2. يا عيب العيب
    اكبر عاصمتين عربيتين واكثرهم عراقه , هيك يصير فيهم !!!
    اشه برفع الراس !!

  3. عاشت ايدك abohusain النا شرف بمدينتنا بغداد ودولتنا العراق الي حكمت العالم واصحاب اقدم حضارات

  4. نداوي ….
    شكرًا لك واسمك ذكرني بعاصمة عراقية اخرى نسيت ان اذكرها وهي الحيرة عاصمة دولة المناذرة في وسط جنوب العراق قريبة من الكوفة ، فعواصمنا العراقية لا تعد وجمالها واساميها في اغلبها مستوحاة من حرائر نساءنا الماجدات !! على الرغم انها بنيت بسواعد رجال العراق الفرسان !!! وهل تقدس نساء الارض الا برجالهم ؟؟ وهناك عاصمة اخرى هي المدائن وما زلت اتعب الذاكرة لتذكر المزيد عن عراق المجد والعواصم .

  5. كيف لا نكون بذيل الترتيبات و القوائم العالمية…..و بلداننا العربية المنكوبة و إن لم تغرقها الدماء أغرقتها السيول و الامطار…..!!!!!

    حسبنا الله ونعم الوكيل بالبغال العجزة عبدة الكراسي حكام و ملوك العرب الذين كرسو حياتهم لتركيع شعوبهم و تأخيرهم عن ركب الامم المتقدمة
    و عثو بالارض فساد و هنيئا لكل من وجد بعد ان جد و لكل من حصد بعد ان زرع و لا عزاء للعبيد المتاباكين على الاطلال ..المصفقين للطغاة….!

  6. الا عواصمنا العراقية فهي لا تغرق ابدا ..!
    انما تطوف على بحيرات مجد من دم !
    مثلما تطفو على بحيرات نفط وثروات وماء دجلة والفرات !!
    وينفرد الشعراء والأدباء العراقين دون العرب اجمع من الوقوف على الأطلال وهذا شعرهم وأدبهم بين أيدينا !! فكل يوم نبني صرح حضارة وقيم ليست مثل أختها !! وفي الحرب الأخيرة عندما كانت بغداد تحترق تحت القصف كان المذيع الانكليزي وهو ينقل نشرة أخبار مباشرة يصرخ قائلا : مدينة لا تهتز !!!
    اما اننا عبدة طاغوت فذلك مجانب للحقيقة !! فما رضي عنا الولاة والملوك ابدا وما رضينا عنهم !! وما زل احدهم الا وكانت نهايته تعليقا على المشانق !!! شعب من المريخ اصله …. فاطعنوا بغيره ان كنتم طاعنين .

  7. تصحيح :
    سقطت سهوا كلمة عدم … من عبارة : وينفرد الشعراء والأدباء العراقين دون العرب اجمع من عدم الوقوف على الأطلال وهذا شعرهم وأدبهم بين أيدينا !! فكل يوم نبني صرح حضارة وقيم ليست مثل أختها …….
    فحتى الشاعر ابو نواس المتجنس عراقيا فهو ليس عراقي الأصل قال يعيب على الشعراء العرب البكاء على الأطلال فأنشد : عاج الشقي على رسم يسائله ….. وعجت اسأل عن حسينية البلد !!! ههههه ( أحسبه قال حسينية وليس خمارة البلد ! فمهما يكن هو رجل تاب في اخر حياته وقال من اجمل شعر التوبة !) محل الشاهد اننا قوم لا نقف نبكي على الأطلال ، انما نحب تنويع الحلوات اقصد الحلوات من نصب الحضارات فنجمعهن ونقيمهن جميعا في شواهق قصور مجدنا .

  8. أصلا أول ما تشاهد صور المدن العالمية تحس بانشراح و تفاؤل و بهجة و إن نظرت للعواصم العربية لا تحس الا بالتشاؤم و انقباض و احساس كئيب !
    وينها دبي الي ملأها شيخها المكتوم بالأبراج مليئة بالهنود ((ما بعرف مين كتم على نفسه هالشيخ المكتوم ههههه)) و ينها بين هذه التصنيفات، يظن أن الابراج العالية هي التي تصنع جمالية المدن !! يا حسرتاه على العرب كل سنة تمر إلا و هم في ذيل الترتيب في كل المجالات….نشف ريقي و أنا أوعيكم لكن لا حياة لمن تنادي….صم بكم لا يفقهون! على كل حال اصلا مدن العرب من زمان و هي عبارة عن أطلال يتباكى عليها الشعراء كلما مروا بجانبها. مش جديد عليهم.!!
    ** دايما يلفت نظري كل ما ظهرت صورة عاصمة عربية في نشرة أحوال الطقس وجود فنجان كبير في ساحة عامة و سيفين و نخلتين + نافورة على الأغلب عطلانة و قنطرة مهترئة…!!!!!!

  9. البُكاء على الأطلال و ذكر أمجاد الماضي من صفات الجُبناء ، البكائين ، اللطامين الغير قادرين على صناعة حاضر مُشرَّف لأنفُسهِم ، و على من يُرِيد أن يتعلم بناء مجدٍ له و حاضر تتغنى به الأُمم و يُكتَبْ في كُتب التاريخ بحروف من نار و نور أن يسأل أُسود الجبابرة لأنهم مصنع العزة و بلادُهُم مصنع للرجال .

  10. نتعلم من من ؟؟؟!!!!
    من الذين عروس عروبتهم اختطفها شذاذ آفاق ؟؟
    ولولا جهوزية البنت كاتيوشا الزينبية ونووي العباس ابو فاضل لكان افتضت عذريتها من زمان !!! فبقى الأوغاد عند الباب لا يجرءون على الدخول عليها !! واننا لها لذاهبون ولها مستخلصون … فانه لا تقبل الا ان تكون عروستنا دون غيرنا ! فصبرا يا قدس يا حبيبتي فنحن على الوعد باقون فلا تقلقي …
    فثيابك الحزينة لن يشلحك اياها غيرنا ولعل من سيقرص نهديك حينها انا ! لكن سنتبر قبل ذلك ما علونا تتبيرا .

    1. المُصيبة الكُبرى حين يُطالعُنا شخص مثل أبو لهب بكلامِهً القبيح و ألفاظِهِ البذيئة مُدعياً بوقاحة شديدة أن شيعتُهُ اللطامين سيحررون عروس العروبة (( الْقُدُس)) و هُنَا يخطُرُ على بال المُستمّعْ ( العاقل) سؤالان للمُتكلّم ( المجنون) لماذا ستحررون القدس ؟؟ فليس فيها أقصى ، لأنكُم تُؤمنون أن الأقصى في السماء و كيف ستحررونها ؟؟ أبلطم أم بشق الرؤوس . نصيحة لك يا من تتمطع و تتنطع بالكلام إذهب إلى بلدك فحالُها يصعب على الكافر و الأقربون أولى بالمعروف من غيرهِم و أما فلسطين فلها رجال لم و لن تنحني قاماتُهُم إلا لمن خلقهُم وقت الصلاةً . و هذا المقطع إهداء لك مني لترى حال بلادك .

      http://youtu.be/gmlG-bHK9ik

  11. انطلقت الكتابة والعلم والمعرفة والشعر والطب والفلك وووووو من هاتين العاصمتين مصر تاريخها وآثارها يدرس بالمدارس الامريكية اما حبيبتي بغداد فمهما اكتب عنها لا أوفي بحقها ……… للاسف على غدر الزمان أصبحت بغداد تحت احتلال المعممين المتمتعين الإيرانيين الأنجاس
    بغداد وهل عذب الله مثلك بالدنيا أجمعها

  12. المقصود بنهدي القدس لدينا هما الصخرة والارض المقام عليها كنيسة المهد ، فكما دلت أبحاث سماحتنا المنشور رؤوس أقلام منها في نورت ، ان بيت لحم جزء لا يتجزء من القدس التاريخية وان حتى الهيكل هيكل سيدنا سليمان بعض آثاره موجود تحت كنيسة المهد وليس تحت البناء المرواني الذي تم بناءه بحجر غصيب ! والمسمى زورا الاقصى فالأقصى لا شك انه في السماء الرابعة حيث صلى رسول الله بالأنبياء صلوات الله عليه واله وعليهم اجمعين ! بس ناس خاوية العقول مجعبرة الفهم والهوية !!!
    ومن اولى من وهب الحسيني واخوانه ان يرضعوا من نهدي عروس العروبة وأم اولى القبلتين !
    وعلى الأغراب والجعابرة يومها ان يخرجوا برا ونحن على صدر عروستنا القدس ! ههه
    يبدو ان سندروم القدس الذي يصيب البعض من غير أهلها يؤثر على خيال بعضهن فما صدقن ان يتلفظ حضرتنا بما ورد حتى تذهب بهن الظنون والخيالات بعيدا !!!! نعوذ بالله ….
    امثلنا يبحث في المزابل وكل أميرات الدنيا تنتظرنا النائمات والصاحيات منهن ؟؟ وحتى هن لينسوا الموضوع فبغير ملكتنا الشرعية لن نرضى .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *